خمس علامات تدل على أنّك تأقلمت في الحياة في المانيا

0 472

خمس علامات تدل على أنّك تأقلمت في الحياة في المانيا

التأقلم في الحياة بألمانيا و التعود على طريقة الحياة الألمانية ليس بالأمر السهل، ولكن مع العشرة الطويلة للألمان ستجد نفسك كأجنبي تتغير في نواحي عديدة.
و سنشرح في هذا المقال عن خمسة أمور تجعلك تشعر أنّك تغيرت و أصبحت ألمانياً.

تصبح فظاً أكثر:

لا نقصد من هذا القول أنّ الألمان وقحون، لكن الألمان يشتهرون بطبع الجدية و التواصل بشكل مباشر، و قد يشعر الأشخاص المقيمين من بلاد أخرى، أنّ هذه التصرفات صريحة أحياناً أو مفاجئة لهم.

كما يتميز الشعب الألماني بوجود سمات سلوكية معينة ، مثل عدم الابتسام بشكل متكرر للأشخاص كما يفعل الناس في الثقافات الأخرى أو حتى الانخراط في محادثة قصيرة.

و قد تشعر كأجنبي في البداية أنّ هذا التصرف صادم و مزعج ، ولكن بمرور الوقت ، ستتعلم ألا تأخذ الأمور على محمل شخصي. حيث ستجد تحت المظهر الخارجي الصعب قليلاً أشخاص لطيفون عمومًا ذو نية طيبة.

وبعد فترة من الإقامة في المانيا، ستشعر نفسك تفعل نفس الشيء وترى الأحاديث الصغيرة على أنها سطحية إلى حد ما.

تعلّم الصبر:

إنّ العيش في المانيا يعلمك الصبر، جراء البيرقراطية و وقت الانتظار الطويل لإنجاز مهمة، كالانتظار لتسجيل منزلك.

بالإضافة إلى خدمة الانترنت الضعيفة في الأرياف، و ستلاحظ ضعف في الرقمنة وخدمة القطارات غير الموثوقة، حيث يتغير البلد بشكل بطيء.

في البداية ، من المحتمل أن تشعر بالكثير من الإحباط والانزعاج ، لكنك مع الوقت، ستتعلم التحلي بالصبر ، وهذا ليس بالأمر السيئ.

الاهتمام بالتفاصيل:

العيش في ألمانيا سيزيد من إحساسك بالدقة ، وذلك لأنّ اللغة الألمانية لغة دقيقة للغاية، حيث توجد كلمة لوصف كل شيء تقريبًا.

وليس اللغة فقط تتطلب الدقة، بل بعض عادات الحياة في المانيا أيضاً تتطلب اهتماماً شديداً بالتفاصيل.

على سبيل المثال، عند تناول الطعام في الخارج مع أصدقاءك في ألمانيا ، من الطبيعي أن يدفع كل شخص مقابل طلبه بالضبط فقط ، حتى آخر سنت.

تقدير الطبيعة بشكل أكبر:

تشتهر ألمانيا بالمناظر الطبيعية الخلابة ويقدر الألمان بشكل عام الطبيعة والبيئة.

و يمارس معظم الألمان أنشطة خارجية مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال والتخييم، وهي جزء من الثقافة الألمانية.

كما يهتم العديد منهم بالزراعة و يزرعون الفواكه والخضروات الخاصة بهم وزراعتها.

و تعتبر حماية البيئة من أولويات الحكومة الألمانية، و قضية إعادة التدوير جدية جداً ويسعى الألمان للحفاظ على البيئة بشتى الوسائل الممكنة كالسفر بوسائل النقل العام أو بالدراجة بدلاً من السيارة.

و بعد قضاء بعض الوقت في ألمانيا ، ستجد نفسك راغباً في قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق الرائع.

الاعتناء بنفسك بشكل أفضل:

سيدفعك الإقامة و العيش في ألمانيا إلى الاهتمام بصحتك بشكل أكبر.

و لدى ألمانيا أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم ، ويعتبر التأمين الصحي الشهري إلزامي ، لكن نظام التأمين جيد و يأتي مع الكثير من الفوائد.

و عادةً ليس عليك الانتظار طويلاً للحصول على موعد مع أحد المتخصصين للحصول على استشارة، و تغطي معظم شركات التأمين الصحي معظم العلاجات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد