فعاليات موسم الأعياد في برلين

0 5

فعاليات موسم الأعياد في برلين

تعد المانيا بلداً مناسباً لقضاء العطلات و خاصة في موسم الأعياد نهاية العام، حيث تشتهر بالعديد من الفعاليات الموسيقية والثقافية أو أسواق عيد الميلاد المحلية. و تعتبر برلين من أهم المدن الألمانية التي تعيش أجواء الأعياد، و إذا كنت ترغب بقضاء عطلتك في المانيا، سنقدم إليك بعضاً من أفضل الفعاليات التي ستقام في العاصمة الألمانية في شهر ديسمبر.

أسواق عيد الميلاد في برلين:

تشتهر برلين بالتنوع المذهل لأسواق عيد الميلاد. كأسواق الميلاد الشهيرة في برلين في “Roten Rathaus”، وقصر شارلوتنبورغ، و ساحة برلين وفي كنيسة القيصر فيلهلم التذكارية.

بالإضافة إلى مجموعة أسواق صغيرة مثل سوق الفنون والحرف العادي في Wedding’s Leopoldplatz وهو يتحول إلى سوق لعيد الميلاد يوم الأحد قبل عيد الميلاد (في أيام 3 و10 و17 ديسمبر).

كما يمكن زيارة أسواق العيد في Berlin-Zehlendorf في محطة Mexikoplatz S-Bahn.

و تفتح أسواق الميلاد منذ آواخر شهر نوفمبر، و يقام سوق Alt-Rixdorf Christmas Market 2023 خلال عطلة نهاية الأسبوع من 8 إلى 10 ديسمبر، و فيه يمكن شراء الحرف اليدوية محلية الصنع والهدايا بالإضافة إلى أكشاك بيع الطعام والشراب.

بالإضافة إلى السوق الأفريقي والذي يعتبر خياراً رائعاً آخر للذين يبحثون عن هدايا مميزة. و يمكن للزوار مشاهدة الفنون والحرف اليدوية بالإضافة إلى قطع من الأزياء من فنانين جدد في Kühlhaus Berlin في الفترة من 2 إلى 3 ديسمبر، بتكلفة دخول 5 يورو للبالغين ومجاني للأطفال.

جلسات الثريا مع ديفيد هيدرمان يوم 2 ديسمبر:

تقام يوم السبت 2 ديسمبر، و يحييها الفنان والموسيقي ديفيد هيدرمان، المولود في دبلن والمقيم في برلين في Bundesallee 187، 10717 Berlin-Wilmersdorf.

أمسية باروكية في شلوس شارلوتنبورغ: 10 و17 ديسمبر:

في هذا الحفل سيكون لك الفرصة في عيش أجواء ملكية، وستؤدي فرقة Berlin Residenz Ensemble، بقيادة ألكسندرا روسمان، مجموعة متنوعة من المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية الساحرة. مثل كونشيرتو باخ A Major BWV 1055 وألحان من مقطوعة Messiah HWV 56 لهاندل.

مهرجان أوركسترا برلين الفصول الأربعة فيفالدي: 22 ديسمبر

يقدم مهرجان أوركسترا برلين حفل موسيقي ثقافي قبل الميلاد. و يتم فيه تأدية سمفونية الفصول الأربعة لفيفالدي.

وذلك في Französische Friedrichstadtkirche من الساعة 8 مساءً وتبلغ تكلفة التذاكر حوالي 38 يورو.

سباق ليلة رأس السنة الجديدة (سيلفيسترلاوف 2023):

يتم تنظيم سباق الركض من قبل SCC Berlin، و هو عبارة عن جولة حول تيوفيلسبيرغ في غرونفالد. و تختلف المسافات مالتي يقطعها المتسابقين حسب العمر واللياقة البدنية.

و يبدأ بين الساعة 12 ظهرًا و1 ظهرًا، وتتراوح تكاليف المشاركة بين 10 و28 يورو.

ليلة رأس السنة عند بوابة براندنبورغ:

إذا كنت تبحث عن حفلة صاخبة ولكنك لا تريد الألعاب النارية، شارك في حفلة سيلفستر في معلم براندنبورغ تور.

لكن عليك توقع الألعاب النارية والكثير من أكشاك وشاحنات الطعام والموسيقى الاحترافية في الفعالية التي تقام في Pariser Platz.

تبلغ تكلفة التذكرة 10 يورو للشخص الواحد، وتبدأ من الساعة 4 مساءً و تستمر حتى الساعة 2 صباحاً من فجر أول يوم في العالم الجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد