ماذا سيتغير في المانيا في شهر ديسمبر 2022؟

0 356

ماذا سيتغير في المانيا في شهر ديسمبر 2022؟

مع اقتراب شهر كانون الأول (ديسمبر) ، سيلاحظ المقيمين و الوافدين في المانيا مجموعة من التغييرات، أهمها:

أجور المتقاعدين:

سيحصل جميع المتقاعدين الألمان في هذا الشهر على مبلغ 300 يورو لمرة واحدة لمساعدتهم في تحمل ارتفاع أسعار الطاقة. وتدفع الضريبة وفقًا للدخل.

جدول رحلات قطار دويتشه بان الجديد:

بتاريخ 11 ديسمبر ، سيصدر جدول قطار دويتشه بان Deutsche Bahn الجديد ، و يشمل بعض التغييرات:

  • افتتاح “طريق سريع” جديد بين Wendlingen am Neckar و Ulm، و يسافر الطريق السريع على المسارات بين كولونيا وميونيخ ودورتموند.
  • زيادة مقاعد بعض المسارات بنسبة أكثر من 60 %، وهي: ميونخ – أولم – شتوتغارت – فرانكفورت ، بريمن – أوسنابروك – ميونخ – كولونيا.

زيادة أجور موظفي الدولة:

يمكن لموظفي الدولة في شهر كانون الأول، التطلع للحصول على رواتب إضافية بنسبة 2.8 %. وذلك يشمل أكثر من مليون موظف. كما من المقرر أن يتلقى المتدربون و المقيمون في القطاع العام مبلغاً إضافياً بحوالي 50 يورو شهريًا ، و قد يصل إلى 70 يورو في القطاع الصحي.

السماح بالألعاب النارية:

تسمح المانيا هذا العام بالاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة في 31 ديسمبر بالألعاب النارية، بعد حظرها لعامي 2020 و 2021 .

إعانات الغاز والتدفئة المحلية:

قررت الحكومة الألمانية، مساعدة المواطنين بتحمّل تكاليف الغاز أو تحمل تكلفة تدفئة بعض المناطق لمرة واحدة في ديسمبر 2022 . و إذا كان المالك موقعاً عقداً مباشرًا مع شركة الطاقة، ستضاف الدفعة إلى المستأجرين، ولن تحصل عليها حتى نهاية عام 2023.

Apple تطلق مكالمة طوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية:

هذا الشهر ستطلق شركة Apple ميزة “Emergency SOS عبر القمر الصناعي”، و سيستطيع المستخدمون الألمان لهواتف من موديل iPhone 14 استخدام الميزة، والتي توفر لهم ميزة الاتصال بخدمات الطوارئ حتى في حالة عدم توفر شبكة خلوية أو Wi-Fi.

خدمة بث جديدة:

سينطلق هذا الشهر خدمة بث جديدة Paramount Plus، و ستقدّم باقة كبيرة من البرامج التلفزيونية والأفلام الناجحة مقابل 7.99 يورو شهرياً أو 79.90 يورو لكل عام.

تغييرات في عيادات التجميل:

ابتداءً من الحادي والثلاثين من كانون الأول (ديسمبر) ، لن يسمح لأي شخص في ألمانيا يريد إزالة وشمه أو شعر جسمه الزائد باستخدام الليزر، إلا بالذهاب لمراكز أخصائيي التجميل أو الأطباء المدربين على ذلك ولديهم شهادة اختصاص.

المواعيد النهائية المهمة لشهر ديسمبر:

بالإضافة إلى التغييرات الكبيرة ، هناك مجموعة مواعيد وتواريخ مهمة يجب مراعاتها قبل العام المقبل، وهي:

  • الموعد النهائي لإرسال رسائل عيد الميلاد:

ترسل رسائل المعايدة لعيد الميلاد بحلول 22 ديسمبر، أما بالنسبة للطرود والهدايا، فإن الموعد النهائي هو 20 ديسمبر.

  • أول “يوم تحذير وطني”:

تختبر السلطات الألمانية في الثامن من كانون الأول ، كفاءة التحذيرات الرسمية عبر الراديو أو التلفزيون أو التطبيقات أو صفارات الإنذار في حالات الطوارئ، و سيختبر نظام تحذير البث الخلوي الجديد لأول مرة في هذا اليوم.

  • تقديم الإقرارات الضريبية الطوعية:

يمكن للموظفين تقديم الإقرار الضريبي الطوعي الخاص بهم لعام 2018 إلى مكتب الضرائب حتى تاريخ 31 ديسمبر من هذا العام، وهو آخر يوم لتقديمها ، وترسل عبر البريد أو عبر الإنترنت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد