ماهي المدن الألمانية الأعلى دخلاً وماهي الأقل؟

0 518

ماهي المدن الألمانية الأعلى دخلاً وماهي الأقل؟

تختلف أجور الدخل في المانيا بين الولايات، و بين كل منطقة و أخرى. حيث بحث المعهد الاقتصادي الألماني (IW) في مقدار الدخل المتاح للأشخاص في جميع أنحاء البلاد حسب مؤشر أسعار.

وخلال السنوات الأخيرة، كان متوسط الدخل في ولايات شرق ألمانيا (ألمانيا الشرقية سابقاً) أقل من متوسط الدخل في الولايات الغربية، مع بعض الاستثناءات.

و تعتبر أغنى منطقة هي منطقة شتارنبرج في ولاية بافاريا، و يبلغ متوسط الدخل فيها 32.800 يورو، وهو أعلى بمقدار الثلث من المتوسط الوطني.

و تعتبر مدن كبرى مثل ميونيخ وبادن بادن وميسباخ في جنوب ألمانيا، من أعلى المدن دخلاً في المانيا.

في المقابل، فإنّ أقل المدن دخلاً هي غيلسنكيرشن في منطقة روهربوت، و يبلغ متوسط الدخل فيها 18500 يورو فقط سنويا، أي أقل بنسبة 22.5 % من المتوسط الوطني.

و المناطق الفقيرة الأخرى في ألمانيا هي مدن أصغر مثل أوفنباخ أم ماين، دويسبورغ، هيرن وفرايبورغ.


ماهي المناطق التي تحدث فيها تكلفة المعيشة فرقا كبيرا؟

يتم تسوية الفروقات في الدخل من خلال اختلاف الأسعار إلى حد ما. خاصةً في بعض المدن الكبرى مثل شتوتغارت وفرانكفورت أم ماين وهامبورغ، حيث تكون الأرباح مرتفعة للغاية، لكن ارتفاع تكاليف المعيشة يؤدي إلى عدم كفاية الدخل.

كما يوجد فرق كبير بين الدخل والقدرة على تحمل التكاليف في بعض المدن الصغيرة في هايدلبرغ وإنجولشتات وفريزينج.

ولكن بشكل عام، يشير كريستوف شرودر من المعهد الدولي إلى أنّ هذا التفشي يتقلص، كما انخفضت الاختلافات بين شرق وغرب ألمانيا.

في المقابل، دخلت مناطق جديدة بسبب انخفاض تكاليف المعيشة كانت جميعها المناطق الريفية، ولا سيما تيرشينرويت في بافاريا وفولكانيفيل في راينلاند بالاتينات.

متوسط الدخل في أوروبا:

يعتقد الكثيرون أنّ المانيا دولة متساوية في الدخل نسبياً وغنية نسبياً.

ووفقاً للأرقام الصادرة عن يوروستات المنشورة في أكتوبر/تشرين الأول، فإنّ هذا الرأي صحيح نوعاً ما.

حيث يتراوح متوسط الدخل المتاح بين 22 ألف يورو و25 ألف يورو سنوياً، وهو أقل من الدول الأوربية الأعضاء في مجموعة DACH في النمسا وسويسرا، وهو أكثر من دول مثل فرنسا، ومتساوية مع بلجيكا وأيسلندا الباهظة الثمن.

ومن حيث المساواة في الدخل، فهي تتخلف عن الدول الاسكندنافية الديمقراطية الاجتماعية، ولكنها تعادل فرنسا تقريبا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد