معونات الحكومة الألمانية للأسر والعائلات

0 74

معونات الحكومة الألمانية للأسر والعائلات

تقدم الحكومة الألمانية أنواع عديدة من المساعدات والإعانات للأسر و الآهالي أيضاً، و إذا كنت وافد جديد إلى المانيا، قد يهمك معرفة انواع المعونات والمساعدات الأسرية.

حماية الأمومة (Mutterschutz):

لا يسمح للمرأة الحامل بالعمل في الفترة التي تسبق ولادة الطفل وبعده. و ذلك عادة قبل ستة أسابيع من الموعد المحدد و بعد الولادة لمدة ثمانية أسابيع .
و يحمي هذا القانون الأمهات من التمييز و من النزاعات في مكان العمل أيضاً، مثل الفصل من العمل.

إعانات الأمومة (Mutterschaftsgeld):

إذا كانت الأم لديها تأمين صحي قانوني، ستحصل على مزايا مالية تعادل راتبها في الأشهر الثلاثة التي تسبق دخول فترة حماية الأمومة الخاصة .

وتسمى هذه الإعانة Mutterschaftsgeld ويغطيه التأمين الصحي، ويمكن الحصول على المزايا كدفعة واحدة إذا كنت عاطلاً عن العمل.

إعانات الوالدين (Elterngeld):

يستطيع كلا الوالدين الحصول على إعانة الوالدين للتعويض عن فقدان الدخل بعد ولادة الطفل. بحيث تتراوح بين 300 يورو كحد أدنى و 1.800 يورو كحد أقصى في الشهر الواحد .
ويحسب المبلغ بشكل دقيق بناء على الراتب قبل البدء في المطالبة بالمزايا.

وفي حال كان لديك توأمان، سيتم منحك 300 يورو إضافية من Elterngeld شهرياً، و يمكن التقدم للحصول على ElterngeldPlus. وفيها يتم تمديد الفترة الزمنية لمزايا الوالدين من خلال تلقي نصف المبلغ الذي يحق لك الحصول عليه شهرياً.

مكافأة الشراكة (Partnerschaftsbonus):

إذا طالب كلا الوالدين بـ ElterngeldPlus، وعملا سوية على تربية و رعاية الطفل، يمكن لكل منهما الحصول على ما يصل إلى أربعة أشهر إضافية من ElterngeldPlus كمكافأة شراكة.

إعانات الطفل (Kindergeld):

تمنح ألمانيا الاهالي الجدد دعم مالي، بغض النظر عن وضعهم الوظيفي. و اعتبارًا من عام 2023، يحق للوالدين الحصول على 250 يورو شهريًا لكل طفل حتى يبلغ الطفل 18 عامًا.

قابلة (Hebamme):

يغطي التأمين الصحي الخاص بالشخص، تفاصيل و مزايا أخرى. كتكاليف القابلة (Hebamme) أو مدربة الحمل والتي يمكنها أن تساعدك أثناء الحمل وبعد الولادة و تكاليف المستشفى أيضاً

كورس التعافي بعد الولادة (Rückbildungskurs):

يغطي التأمين الصحي عادةً، تكاليف دورات كورس التعافي بعد الولادة. والذي يساعد الأم على إعادة بناء قاع الحوض بعد الولادة.
كما أنها فرصة رائعة للقاء أمهات أخريات والتحدث معهن حول تجربة الولادة التي مرت بها الأم.

خدمات الطوارئ:

يمكن الاستعانة بمجموعات الدعم في حالات الطوارئ مثل اكتئاب ما بعد الولادة، بكاء الطفل دون توقف من دون معرفة السبب، مرض الطفل أو الحاجة إلى مساعدة طبية سواء للأم أو الطفل

وذلك للتأكد من حصول الأم والطفل على كل المساعدة التي يحتاجونها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد