نصائح لمواجهة موجة الحر في المانيا و أفضل الأماكن للذهاب إليها

0 294

نصائح لمواجهة موجة الحر في المانيا و أفضل الأماكن للذهاب إليها

تتعرض ألمانيا لأشد موجة حر منذ سنوات، حيث من المقرر أن تصل درجات الحرارة إلى 33 درجة مئوية أو أعلى في أجزاء من البلاد يوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن تستمر درجة الحرارة بالارتفاع ، مما سيؤثر على السكان المحليين ، وحياة كبار السن.

لذلك سنقدم إليكم مجموعة نصائح حول كيفية الحفاظ على هدوءك والبرودة، و مجموعة من الأماكن يمكن الذهاب إليها للحفاظ على البرودة و بعض الأماكن التي يجب الابتعاد عنها .

نصيحة وزارة الصحة:

بما أنّ درجات الحرارة العالية جداً تشكل خطراً على صحة السكان و على الحياة ، لذا يجب أخذ هذا الأمر على محمل الجد. حيث أصدرت خدمة الأرصاد الجوية الألمانية DWD تحذيرات بشأن الطقس القاسي بما في ذلك موجات الحرارة.

و تشمل النصائح: البقاء في المنزل وبالأخص خلال فترة الظهر ، شرب الكثير من الماء والسوائل للحفاظ على الترطيب والبقاء في الظل ، وارتداء كريم واقي للشمس والعناية بالصغار وكبار السن.

و معظم المنازل في المانيا لا يوجد فيها تكييف هواء، كونها دولة ليست حارة.
لكن هذا لا يعني أنه من المستحيل الحفاظ على برودة منزلك ، خاصة إذا كان لديك نوافذ. حيث تنصح الصحة بتهوية الشقة قدر الإمكان ، و حجب دخول الشمس.

الحيوانات الأليفة:

تحتاج حيواناتك الأليفة إلى رعاية وعناية خاصة أثناء موجة الحر أيضاً فهي أيضاً تشعر بالحر. و يمكن تغيير بضعة الأمور مثل تغيير جدول المشي واستخدام أجهزة التبريد الخاصة.

حرائق الغابات والجفاف:

تزيد الحرارة العالية من احتمال نشوب الحرائق في الغابات، خاصة في شرق البلاد قرب برلين.

و إذا كنت تعيش في منطقة قريبة من الغابات وخطرة بالنسبة لاندلاع الحرائق ، فتأكد من الانتباه لمؤشر تهديد حرائق الغابات التابع لإدارة الرعاية الاجتماعية، وذلك كي تحصل على أحدث النصائح حول الخطورةوهل تحتاج لمغادرة منزلك.

أماكن رائعة للذهاب إليها:

أثناء موجة الحر الشديدة تصبح المدن شديدة الحرارة، لذا ننصحك بمغادرة المدينة للاستمتاع بالطقس المشمس في بحيرة خارج المدينة.
أو يمكن التوجه للمسابح الخارجية في المدن الكبرى، والتي يوجد فيها حدائق مظللة تعتبر مكان جيد للاسترخاء والجلوس بعيداً عن الحرارة.

أدوات مهمة للتنقل:

يمكنك اصطحاب مروحة محمولة عند التنقل، خاصةً لأنّ قطارات الأنفاق في مدن مثل برلين وميونيخ غير مجهزة بأنظمة تكييف الهواء مما يعني أنها حارة جداً في وقت الظهر.

عبارات وجمل ألمانية:

إذا كنت مقيماً جديداً في المانيا، ستتعرف على بعض العبارات الجديدة التي تقال في هذا الجو. و سترغب في الانخراط في التسلية العالمية للتحدث عن الطقس الحار، وحتى بعض الشتائم التي لم تسمع بها من قبل.

اقرأ أيضاً: تطبيق الترجمة الرائع لتعلم اللغات أونلاين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد