ايجابيات الحياة في المانيا لعام 2023

0 298

ايجابيات الحياة في المانيا لعام 2023

مع بداية عام 2023، سيجد الوافدون الجدد في المانيا تفاصيل جديدة تجعل العيشة في المانيا أمراً جذاباً.

تكلفة دعم المعيشة:

تطلق الحكومة الألمانية هذا العام، مجموعة حزم مساعدات المتعلقة بالضرائب والمزايا ، لمساعدة الناس على تحمل عبء ارتفاع الأسعار و مع التضخم المتصاعد في ألمانيا.

و تتنوع المساعدات لتشمل، السماح للمزيد من الأشخاص بالتقدم بطلب للحصول على بدل السكن Wohngeld إلى دعم “المكتب المنزلي” و المزايا المادية للأطفال .

تحديد حد أقصى لأسعار الطاقة:

لمواجهة ارتفاع تكاليف الطاقة بشكل كبير ، فرضت ألمانيا سقفاً أو حد أقصى لأسعار الغاز والكهرباء. و التي ستدخل حيز التنفيذ في شهر مارس من هذا العام ، و ستستمر حتى أبريل 2024.

و تحدد أسعار الغاز عند 12 سنتاً للكيلوواط / ساعة والكهرباء بـ 40 سنتًا لـ 80٪ من الاستخدام ، بناءً على استهلاك العام الماضي.

انخفاض تكلفة وسائل النقل العام:

بعد تجربة طرح تذكرة ركوب وسائل النقل بقيمة 9 يورو في الصيف الماضي، خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس. سيطبق هذا العام مع بداية مارس تجربة مماثلة بطرح التذكرة الشهرية بقيمة 49 يورو .والتي تسمح بركوب جميع وسائل النقل العامة داخل مناطق معينة بهذا المبلغ.

و ستوفر هذه التذكرة بعض الراحة والمزيد من وسائل النقل العام في جميع أنحاء ألمانيا. و سيتطيع السكان من ركوب الحافلات والترام و U-Bahn وحتى القطارات الإقليمية بهذه التذكرة.

عام 2023 عام العطلات الرسمية في ألمانيا:

ستقع جميع العطلات و المناسبات الدينية والوطنية في عام 2023 ضمن أيام الأسبوع مرة أخرى ، مما يعني أن المزيد من الناس سيحصلون على يوم إجازة، على خلاف عام 2022.

السماح بازدواج الجنسية:

طرحت الحكومة الألمانية مسودة قانون من شأنه السماح للمواطنين الألمان بالحصول على جنسيتين في آن واحد، وبذلك سيسمح للمواطنين الألمان الذين أصولهم من خارج الاتحاد الأوروبي بالاحتفاظ بجوازات سفرهم الأخرى بشكل افتراضي.

كما سيختصر القانون الوقت الذي يستغرقه شخص ما ليكون مقيماً في ألمانيا من ثماني سنوات إلى خمس سنوات .

انخفاض عدد الإصابات بكوفيد-19:

بعد ثلاث سنوات من انتشار جائحة كورونا و وضع القيود الوقائية و انتشار الخوف والوفيات والاستشفاء ، وصل الفيروس إلى مرحلة توطن جديدة.

وهذا يعني عودة الناس لاسئناف حياتهم اليومية بشكل طبيعي، بعد إزالة جميع القيود كارتداء الكمامة في الأماكن العامة وقيود السفر.

الحفلات الموسيقية والفعاليات:

تستهر المانيا بالمهرجانات و الحفلات الموسيقية والترفيهية والفعاليات الرياضية، و سيشهد هذا العام عودة لأهم هذه الاحتفالات بعد انتهاء قيود كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد