أهم فعاليات شهر فبراير 2024 في المانيا

0 19

أهم فعاليات شهر فبراير 2024 في المانيا

يعتبر شهر شباط/فبراير آخر فصول الشتاء، و يستمتع الألمان في هذا الشهر إلى أقصى حد قبل قدوم فصل الربيع… و سنعرفك بأهم هذه الأنشطة التي تقام كل عام في هذا الشهر.


مهرجان لايبزيغ آيس دريم من بداية فبراير حتى 3 مارس:

يعد مهرجان Leipziger Eistraum حدثاً هاماً يقام كل عام في شهر فبراير في لايبزيغ في Augustusplatz. وهو مجاني و يستقطب العائلات والمتزلجين .

و فيه مجموعة متنوعة من حلبات التزلج في قلب الساحة الرئيسية بالمدينة، بالإضافة إلى فعاليات خاصة بالأطفال.

و يوجد في المهرجان عجلة فيريس و زلاقة شتوية بطول 36 مترًا، و منزل Après-IceParty مع ألواح خشبية أصلية من جبال الألب ومشروبات ووجبات خفيفة.

مهرجان جاز الموسيقي Feel.Jazz في هامبورغ يومي 2 و3 فبراير:

يجتمع محبي موسيقى الجاز في هامبورغ في بداية شهر فبراير لحضور أهم وأجمل عروض الجاز، و هو عبارة عن أمسيتين مزدحمتين.

ويضم عروض موسيقى الجاز الكلاسيكية أثناء وقت الشاي و موسيقى التكنو والرقص المليئة بموسيقى الجاز.

تكريم الفنانة تينا تورنر، ميونيخ، من 5 إلى 7 فبراير:

تينا تورنر، من المطربات العظيمات وكاتبات الأغاني في العالم، وتوفيت العام الماضي. لذا سيكرمها المسرح الألماني بميونيخ في “ليلة تينا – تحية لموسيقى تينا تورنر”، وهي مسرحية موسيقية ناجحة بدأت في لندن.

مهرجان برلين السينمائي الدولي، 15-26 فبراير:

يعتبر مهرجان برلين السينمائي berlinale من أهم و أشهر المعارض السينمائية العالمية. ويتم فيه عرض أفلام من أكثر من 120 دولة، سواء من المخرجين الصاعدين أو كبار المخرجين.

وسيتم تكريم المخرج السينمائي الأمريكي مارتن سكورسيزي بجائزة الدب الذهبي. و يفتتح مهرجان هذا العام بالعرض العالمي الأول للدراما “Small Things Like This” .

اثنين الزهور في شمال الراين وستفاليا Rosenmontag في 12 فبراير:

اسم هذه الاحتفالات السنوية، كارنيفال في وسط وشمال ألمانيا وباسم فاشينغ في الجنوب.

و يتميز هذا الموسم “Rose Monday” بسلسلة من المسيرات المتحركة التي تنطلق في شوارع منطقة الراين. و يرتدي السكان المحليون المشاركون الأزياء التنكرية. بالإضافة إلى ذلك يشتهر موكب المهرجان في مدينة دوسلدورف بطوافاته الساخرة ذات الطابع السياسي، و يتم تقليد شخصيات مثل ترامب وبوتين .

كما أنه ليس عطلة رسمية، لكن قد تعطي أماكن العمل في ولاية شمال الراين وستفاليا الموظفين يوم إجازة حتى لا يفوتهم أي شيء.

One Billion Rising وعيد الحب 14 فبراير:

يحتفل العديد من الأشخاص في هذا التاريخ بعيد الحب الفالنتاين. لكن هذا التاريخ أيضاً هو يوم انتفاضة المليار One Billion Rising، الذي استخدمته الفنانة إيف إنسلر لتسليط الضوء على قضية خطيرة ومتنامية في ألمانيا وهي العنف المنزلي.

وفيه تدعى النساء للوقوف عند بوابة براندنبورغ الرمزية في برلين ويتم المطالبة بإنهاء العنف ضد النساء والدعوة إلى مزيد من المساواة.


حفل أوبرا سمبر، في دريسدن، 24 فبراير:

حفلة أوبرا سمبر السنوية هي أكبر حدث ترفيهي كلاسيكي في المانيا. حيث يحضرها آلاف الجماهير منهم صحفيين و سياسيين ومشاهير، وتبث على شاشات التلفزيون.

اقرأ أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد