تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا: معلومات حول المستندات والمؤهلات المطلوبة

0 277

تتمتع ألمانيا باقتصاد قوي وسوق عمل مزدهر وواعد بالفرص. ونتيجة لذلك ، ترحب البلاد سنويا بالعمال المؤهلين للانضمام إلى القوى العاملة الحالية في ألمانيا. ويمكن لمن يبحثون عن عمل الانتقال عبر تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا ، والتي تمنحهم ما يصل إلى ستة أشهر للبحث عن عمل ذي صلة.

لا يحتاج أولئك من الاتحاد الأوروبي و 12 دولة أخرى إلى التقدم للحصول على هذه التأشيرة أو أي تصريح إقامة خاص من أجل القدوم إلى ألمانيا ، ويمكن لمن يحتاجون إلى التقدم للحصول على التأشيرة أن يجدوا هنا معايير الأهلية ، وقائمة مرجعية بالمستندات المطلوبة للتقديم لهذا النوع من التأشيرة.

1) ما هي تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا ؟

يمكن لأولئك من الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا دخول ألمانيا دون أي تأشيرة ، لكنهم يقومون بذلك بحاجة للتسجيل لدى السلطة المحلية في ألمانيا.

يمكن للأشخاص القادمين من أستراليا أو نيوزيلندا أو كوريا الجنوبية أو إسرائيل أو اليابان أو كندا أو الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا دخول ألمانيا بدون تأشيرة البحث عن عمل ولكنهم بحاجة إلى التسجيل للحصول على تصريح إقامة بمجرد وصولهم هناك.

سيحتاج العمل في ألمانيا إلى التقدم للحصول على تأشيرة البحث عن عمل وإصدارها قبل وصولهم للبلاد. ويمنح هذا للأفراد حتى ستة أشهر بالعثور على عمل في ألمانيا.

هناك متطلبات صارمة للحصول على هذه التأشيرة ، ومن المتوقع أن يكون المتقدمون ماهرين وذوي خبرة ومتعلمين ، وبمجرد العثور على وظيفة ، من الضروري التقدم للحصول على تصريح عمل أو تأشيرة قبل بدء التوظيف.

إذا لم يتم العثور على عمل ذي صلة بعد ستة أشهر ، فسيتعين على الفرد العودة إلى وطنه.

★ هل من السهل الحصول على تأشيرة عمل في ألمانيا؟

إذا كان لديك عرض عمل من شركة ألمانية ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل أو تصريح إقامة. يمكن لأولئك الذين حصلوا على عمل خلال فترة تأشيرة الباحثين عن عمل التقدم للحصول على هذا في ألمانيا ولا يحتاجون إلى العودة إلى وطنهم الأم.

★ ما هي تكلفة تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا؟

كشكل من أشكال تأشيرة الإقامة طويلة الأجل ، تبلغ رسوم تأشيرة البحث عن العمل في ألمانيا حوالي 75 يورو.

★ الرعاية الصحية للباحثين عن عمل

وهم أولئك الذين ينتقلون إلى ألمانيا للبحث عن عمل غير مؤهلين للتسجيل في نظام الرعاية الصحية العام وسيحتاجون إلى الحصول على تأمين طبي خاص أثناء السفر لهذه الفترة.

وبمجرد الالتحاق بالعمل ، سيتم تسجيلك تلقائيًا في نظام الرعاية الصحية العام.

إقرأ أيضا: تقديم طلب فيزا بحث عن العمل في المانيا اليك المتطلبات

2) أهلية المتقدمين لتأشيرة البحث عن عمل

تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا

هذا النوع من التأشيرات له معايير أهلية معينة على النحو التالي:

يجب على المتقدمين الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير ، من الناحية المثالية من جامعة ألمانية ، أو معادلة أجنبية قد يتم قبول الدرجة فيها.

خبرة عمل لا تقل عن خمس سنوات في مجال ذي صلة ، بالإضافة لتوفر أموال كافية تغطي تكاليف المعيشة طوال مدة الإقامة في ألمانيا (ستة أشهر).

تأمين سفر أو تأمين صحي ساري المفعول لتغطية الفترة بأكملها ، فضلا عن وتوفر مكان للعيش فيه بألمانيا.

3) المستندات المطلوبة

سيحتاج مقدمو الطلبات إلى تقديم العديد من المستندات. ويتضمن ذلك بعض الأدلة على معايير الأهلية المذكورة أعلاه. سوف تحتاج إلى ما يلي:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 18 شهرًا على الأقل حتى تاريخ انتهاء الصلاحية.
  • نسخة من جواز السفر الخاص بك
  • ثلاث صور شخصية لجواز السفر
  • خطاب تغطية / تحفيز (باللغة الألمانية) يوضح نواياك للتوظيف وأسبابها. (يجب أيضًا أن تحدد خطتك إذا فشلت في العثور على عمل ذي صلة).
  • شهادات الدرجة للمؤهلات المهنية الأخرى ذات الصلة.
  • سيرة ذاتية مفصلة (CV) باللغة الألمانية والشكل الألماني.
  • إثبات أنك حصلت على إقامة آمنة في ألمانيا من أجل فترة البحث عن عمل.
  • إثبات أن لديك الأموال اللازمة لتغطية تكاليف المعيشة لمدة ستة أشهر.
  • لاحظ أن هذا المبلغ يجب أن يكون أعلى إذا كنت ستنتقل إلى واحدة من أكثر المدن تكلفة مثل مدينة ميونيخ ، ويمكنك إثبات ذلك بعدة طرق.
  • خطاب التزام أو (Verpflichtungserklärungfrom)
  • كفيل مقيم في ألمانيا أو كشف حساب مصرفي.
  • دليل على حالتك الشخصية في بلدك ، مثل شهادة الميلاد وشهادة الزواج وما إلى ذلك
  • إثبات التأمين الصحي

★ هل شهادة IELTS مطلوب للحصول على تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا ؟

ليس من الضروري أن يكون لديك شهادة IELTS (دليل على مهارات اللغة الإنجليزية). فقط ستحتاج إلى إتقان اللغة

الألمانية ، ومع ذلك ، على الرغم من أن إثبات ذلك ليس مطلوبًا لطلب تأشيرة الباحث عن عمل.

4) عملية التقديم لهذه التأشيرة

تتمثل الخطوة الأولى في تنزيل نموذج التأشيرة الضروري من موقع القنصلية الألمانية في بلدك وتحديد موعد لمقابلة التأشيرة في السفارة أو مكاتب القنصلية.

كذلك يجب حجز المواعيد حتى ثلاثة أشهر مقدمًا ، لذلك من الأفضل حجزها في أقرب وقت ممكن واستخدام الوقت الفاصل لجمع كل الأوراق اللازمة.

في بعض البلدان ، يمكنك ملء النموذج وحتى مسح العناصر ضوئيًا عبر الإنترنت. في يوم موعدك ، أحضر جميع المستندات المذكورة أعلاه في قائمة التحقق

من تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا ، وهذا حتى إذا كنت قد قمت بالفعل بمسحها ضوئيًا عبر الإنترنت.

سوف تحتاج إلى حضور مقابلة قصيرة مدتها حوالي عشر دقائق. أثناء مقابلة تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا ، قد تتعلق الأسئلة بدوافعك للانتقال إلى ألمانيا ، أو قد يُطلب منك توضيح عناصر من طلبك.

★ ما هي المدة التي تستغرقها للحصول على تأشيرة الباحث عن عمل في ألمانيا؟

إذا تمت الموافقة على تأشيرتك ، فستستغرق المعالجة من 4 إلى 6 أسابيع تقريبًا. ومع ذلك ، يجب أن تنتظر ما يصل إلى 4-5 أشهر لإكتمال العملية بأكملها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد