مزايا دراسة ماجستير إدارة الأعمال في برلين

0 363

مزايا دراسة ماجستير إدارة الأعمال في برلين

يتجه عدد كبير من الطلاب إلى المانيا لإكمال دراستهم الجامعية فيها، حيث تتميز بجامعاتها ومعاهدها عالية التصنيف.

وإذا كنت راغباً بدراسة إدارة الأعمال، سنقدم إليك خمسة مزايا تدفعك للحصول على درجة الماجستير في برنامج إدارة الأعمال (MBA) في برلين.

Multiracial student couple communicating in hallway at the university. Focus is on African American student using laptop.

جودة التعليم العالية:


يوجد في برلين عدد كبير من المؤسسات العامة والخاصة لتعليم إدارة الأعمال، لكن هناك معهد واحد فقط لديه اعتماد”Triple Crow” هو المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال ESMT ، كما أنّه معتمد من قبل هيئات الاعتماد الرئيسية الثلاث (AACSB و AMBA و EQUIS).

وهكذا يصبح المعهد واحد من بين أفضل 1% من كليات إدارة الأعمال في العالم، وينافس المؤسسات الشهيرة مثل London Business School أو Imperial College.

المرونة في الدراسة:


من الصعب العثور على برنامج ماجستير في إدارة الأعمال يتناسب مع الاختيارات المهنية والشخصية للطلاب.

و لدى ESMT Berlin مجموعة متنوعة من خيارات و برامج ماجستير إدارة الأعمال. وذلك لتلبية جميع الاحتياجات الفردية و أنماط التعلم بما يتناسب مع جدول عملك المزدحم.

وهذه البرامج، هي: ماجستير في إدارة الأعمال بدوام جزئي، ماجستير في إدارة الأعمال العالمية عبر الإنترنت، وماجستير إدارة الأعمال التنفيذية لكبار القادة. بالإضافة إلى ماجستير إدارة الأعمال المكثف الذي يستمر لمدة 15 شهراً.

تكاليف الدراسة ليست باهظة:


تكلفة المعيشة في برلين مقبولة أكثر من وجهات الدراسة الرئيسية في مدن أوروبا الغربية ، مثل باريس أو أمستردام أو لندن.

و تتميز الدارسة فيها بالاستفادة من مجموعة من المبادرات الألمانية مثل برنامج DAAD ، وأيضاً الدعم المالي.

و تقدم ESMT Berlin حسومات على التقديم في وقت مبكر وكذلك على الدراسة لجميع برامج ماجستير إدارة الأعمال.

إنشاء شبكات ذات قيمة:

برلين مركزاً تتجمع فيها الشركات الناشئة و الكبيرة، وتعد العلاقات أمراً أساسياً للحصول على فرص عمل في المستقبل.

ويقدّم ESMT فرصاً كبيرة لطلابه التواصل من خلال مركز ريادة الأعمال ، Vali Berlin ، ومركز التطوير الوظيفي بالإضافة إلى شبكة واسعة من الخريجين. و يمكن للطالب الاستفادة من فرص اللقاء مع الأشخاص الرائدين في مجال إدارة الأعمال في لقاءات و احتفالات المعهد.

التنوع بين الطلاب و الموظفين:


برلين هي مركز عالمي يعيش فيه عدد كبير من الأجانب من جنسيات مختلفة، ويساعدك هذا على تعلم كيفية التعاون مع الآخرين و قيادة فرق متنوعة بشكل فعال.

و يعد تطوير القيادة في مثل هذه الفرق المتنوعة الجنسيات جزءاً مهماً من منهاج ماجستير إدارة الأعمال في ESMT. و يعتبر المعهد أكثر كليات إدارة الأعمال الدولية في ألمانيا اختلاطاً ، من حيث أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب. حيث أنّ أكثر من ثلثي أعضاء هيئة التدريس في ESMT هم من أصول غير ألمانية ، من 18 دولة مختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد