نصائح للطلاب في المانيا لإعداد ميزانية إقامتهم

0 24

نصائح للطلاب في المانيا لإعداد ميزانية إقامتهم

إذا كنت تريد التسجيل في إحدى الجامعات في ألمانيا، عليك حساب نفقاتك أولاً قبل التسجيل وتفاصيل أخرى مهمة. و سنقدم إليك في هذا المقال تفاصيل مهة حول ميزانية سكن الطلاب في ألمانيا، سواء في فرانكفورت أو ميونيخ، و تفاصيل ميزانية الدراسة والمعيشة هناك.

السكن و الإيجار:

أصعب تحدي قد يواجهه الطالب هو العثور على مكان للعيش فيه في ألمانيا، والذي قد يكون غالياً…فكم يجب أن تخصص جانبا للإيجار؟ و ماذا عن الفواتير والبقالة؟

للحصول على فكرة عن المبلغ الذي ستخصصه للإيجار السكني للطالب في ألمانيا، تحتاج إلى معرفة الإيجار الشهري الأساسي للمدينة التي ستعيش فيها.

وعليك التحقق من معدل الإيجار المحلي للحصول على فكرة عما يدفعه الآخرون.ويجب الانتباه إلى نقطة، هي أنّ الإيجارات في المانيا تدرج عادةً ضمن “الإيجار البارد” (أي رسوم الخدمة)، و “الإيجار الدافئ” هو المبلغ الذي تدفعه لقاء أي خدمة أخرى (Nebenkosten) مثل رسوم الصيانة.

و يجب تخصيص ميزانية شهرية تتراوح بين 300 و700 يورو، حسب المدينة ونوع الإقامة.

أهم النصائح حول الميزانية المخصصة للإيجار:

  • دقق عقد الإيجار الخاص بك لمعرفة وجود تكاليف إضافية.
  • البحث عن أماكن إقامة في مناطق متوازنة بين القدرة على تحمل التكاليف وسهولة الوصول إليها.
  • احرص على التفاوض حول الإيجار إذا كنت ملتزماً بعقد إيجار طويل الأجل.

الخدمات و المرافق:


بعد أن تقوم بدفع إيجارك، يأتي بعدها المزيد من النفقات على الخدمات من المرافق مثل الكهرباء والمياه والإنترنت، و تكاليف الإيجار والخدمة، والتي عليك حساب تكاليفها.

ولحساب نفقاتك والمبلغ الذي تريد دفعه قبل الإيجار، عليك التحقق من متوسط التكاليف في مدينتك، و فواتير الخدمات المنفصلة للحصول على التكلفة الحقيقية الشهرية . وعليك التأكد من تضمين أي مرافق في الإيجار الخاص بك.

وغالباً ما يبلغ متوسط إنفاق الطالب ما بين 50 و100 يورو شهريًا على المرافق، و ذلك اعتماداً على استهلاكك الشخصي والمتضمن في الإيجار.

و يمكن للطالب توفير المال على المرافق عن طريق:

  • اختيار الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة .
  • تقنين استخدام المياه وإصلاح أي تسرب على الفور.
  • تجميع خدمات الإنترنت والهاتف للحصول على سعر مخفض.

البقالة:

حساب نفقات البقالية أمر مهم في حساب نفقاتك الشهرية ، ومع ذلك، تعتبر البقالية من أكثر الأمور مرونة من حيث النفقات. ولحسن الحظ تكون أسعار البقالة في ألمانيا ميسورة التكلفة، طبعاً يعود ذلك إلى المكان الذي تتسوق منه و المنتجات التي تشتريها.

و يمكنك أن تحسب استهلاكك من خلال وضع قائمة للأطعمة التي تستهلكها بانتظام ومتوسط أسعارها.

نصائح لتوفير المال على البقالة:

  • استخدام بطاقات التخفيضات والتطبيقات للاستفادة من الخصومات وعروض الاسترداد النقدي.
  • شراء كميات كبيرة من العناصر غير القابلة للتلف للتوفير لوقت أطول.
  • خطط لوجباتك مسبقًا لتقليل الهدر وشراء ما يزيد عن حاجتك.


المواصلات:


تختلف تكلفة التنقل بشكل كبير حسب المدن والمناطق و نوع وسائل النقل. و من المهم جداً، وضع ميزانية لمواصلاتك الشهرية لتجنب أي نفقات غير متوقعة. لحسن الحظ، يحصل جميع الطلاب في ألمانيا عند التسجيل في الجامعة على تذكرة خاصة تسمى Semesterticket . و تسمح لك تذكرة الفصل الدراسي السفر مجانًا بوسائل النقل العام المحلية في الولاية الفيدرالية التي تدرس فيها.

و يمكنك لتوفير المال المخصص للمواصلات:

  • التأكد من خصومات الطلاب على تذاكر النقل العام.
  • استخدام الدراجات أو المشي كبدائل مجانية وصحية للمسافات القصيرة.
  • مشاركة ركوب السيارة مع الأصدقاء أو زملاء الدراسة .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد