أسعار تذاكر النقل العام في المانيا لعام 2024

0 20

أسعار تذاكر النقل العام في المانيا لعام 2024

مع بداية العام الجديد 2024، من المتوقع أن ترتفع أسعار وسائل النقل العام في العديد من المدن والمناطق الألمانية . لكن متى سيتم التغيير؟ و كيف سيطبّق؟

ارتفاع تكاليف النقل العام في ألمانيا في عام 2024:


أعلنت جمعيات النقل العام في ألمانيا عن تخطيطها لرفع أسعار التذاكر ابتداءً من 1 يناير 2024. و بحسب وكالة الأنباء الألمانية، سترفع شبكة النقل العام في برلين وبراندنبورغ (VBB)، وفي ميونيخ (MVV) وVRR، التي تغطي تسع عشرة مدينة في ألمانيا، ولاية شمال الراين وستفاليا، أسعارها مع بداية العام.

و سيرتفع سعر التذكرة للركاب الذين يستخدمون وسائل النقل العام في برلين وبراندنبورغ بمعدل 6.7% بحلول العام الجديد.

ومع ذلك، ينتظر سكان برلين، إعادة إطلاق تذكرة سفر مخفضة السعر على مستوى المدينة بقيمة 29 يورو، والتي من المفترض أن تعود في 1 يوليو 2024.

بينما سيرى المسافرون في ميونخ، زيادات أقل في الأسعار في البلاد، حيث سترتفع أسعار التذاكر بنسبة 4.3%.

و قالت جمعية النقل العام في ميونخ MVV إنها استطاعت تجنب تمرير زيادة في الأسعار بنسبة 10,8 % للركّاب، وهو المبلغ المطلوب لمواكبة التكاليف المتزايدة لتشغيل الخدمة.

بينما، ستشهد تذاكر النقل في بافاريا في أوغسبورغ أكبر ارتفاع في أسعار النقل في العام الجديد في البلاد. حيث سترتفع أسعار التذاكر على الخدمات التي تديرها AVV بنسبة 12,7 % للحافلات والقطارات في 1 يناير 2024.

وفي ولاية شمال الراين وستفاليا، سيلاحظ الركّاب المسافرين مع VRS، ارتفاعاً في أسعار التذاكر بنسبة 10,4 %. بينما ستبلغ الزيادة في المنطقة التي يغطيها VRR، من ضمنها دوسلدورف ودورتموند وإيسن وستة عشر مدينة أخرى زيادة بنسبة 9,4 %، مما يعني أن أرخص تذكرة فردية ستكلفك 3,30 يورو.

تكاليف الطاقة هي سبب ارتفاع الأسعار بحسب جمعيات النقل العام:


تموّل خدمات النقل العام في المانيا من الصناديق الإقليمية وإيرادات التذاكر، و يعتبر مصدر التمويل الوحيد الذي تلجأ إليه شركات النقل عند حاجتها إلى التعويض عن تكاليف الخدمة المرتفعة.

و حالياً، تبرر شركات النقل ارتفاع الأسعار، بارتفاع تكاليف الطاقة والموظفين.

كما من المقرر في عام 2024، أن ترتفع تذكرة Deutschlandticket التذكرة بقيمة 49 يورو سابقاً. حيث توقع اتحاد شركات النقل الألمانية (VDV) أن التذكرة ستكلف 59 يورو شهريًا في عام 2024.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد