تعرف على أهم التقاليد الألمانية الاحتفالية المنسية

0 15

تعرف على أهم التقاليد الألمانية الاحتفالية المنسية

يمارس الألمان العديد من تقاليد عيد الميلاد الألمانية، و بعضها تقاليد غربية قديمة موجودة في المناطق المحلية منذ زمن الوثنية. تعرّف على أهم أربعة تقاليد منها:

الخادم روبريخت Knecht Ruprecht:

هو تقليد قديم يمارس في عيد الميلاد ، وليس شهيراً جداً. و تعني كلمة كنخت روبريخت، رفيق أو خادم للقديس نيكولاس الذي يلعب دوراً في الاحتفالات في بعض المناطق الجنوبية.

و عادةً يصوّر هذا الشخص بحسب الفلكلور الألماني على أنه شخص طويل القامة، لونه داكن، كثيف الشعر ويرتدي ملابس ممزقة، ومعه كيساً من الرماد، أو حزمة من أغصان البتولا أو عصا طويلة.

و تقول الأسطورة أنّه بينما يكافئ القديس نيكولاس الذي يمثل بسانتا كلوز الآن، الأطفال الجيدين و المؤدبين بالهدايا والحلويات. يتعامل الخادم روبريخت مع الأطفال الذين كانوا أشقياء أو عصاة.

و يعتبر هذا التقليد غريباً نوعاً ما، حيث يرى البعض أنّ تهديد بتلقي حزمة الأغصان أو كيس من الرماد بمثابة رادع لسوء السلوك. ويعزز ذلك حسن السلوك والاحترام خلال موسم عيد الميلاد.

هرم عيد الميلاد Rostock:

هرم عيد الميلاد هو تقليد سكسوني من منطقة إرزجيبيرج قرب الحدود التشيكية.

و هي مجموعة من “الأهرامات” المنحوتة، عبارة عن هياكل خشبية ذات طبقات دوارة. و عليها صور و أشكال من وحي العيد مثل رجال الثلج أو بابا نويل و رموز من المهد.

وتتجلى هذه الأهرامات بوضوح في أسواق عيد الميلاد، ويمكن شراء نسخ مصغرة منها لوضعها في المنزل بحيث تمنح جواً احتفالياً.

تماثيل البرقوق Zwetschgenmännle:

تحتفل منطقة فرانكونيا في جنوب ألمانيا بعيد الميلاد بتقليد جميل، وهو صنع التماثيل من البرقوق المجفف أو الخوخ المجفف و يسمى Zwetschgenmännle. كما تصنع بعض أجزاء الجسم من الجوز والتين.

و يعود هذا التقليد إلى القرن الثامن عشر من قبل أحد الأشخاص البارزين في نورمبرغ الذي أراد إسعاد الأطفال. و لم يكن لديه سوى الأسلاك وشجرة البرقوق أمام منزله فصنع منها تماثيل صغيرة للأكل. و تأتي بأشكال حيوانات، تصنع يدوياً وتستخدم كزينة خلال موسم عيد الميلاد.

الليالي القاسية راوهنشتي:

Rauhnächte، أو “الليالي القاسية”، هي الليالي الباردة التي تقع بين 25 ديسمبر و6 يناير. و لهذه الأيام خصوصية في بعض مناطق ألمانيا، وخاصة في بافاريا، حيث يعتقد الناس أن هذه الليالي سحرية وصوفية.

و تقول الرواية أنّه خلال هذا الوقت من السنة، تنشط الأرواح والكائنات السحرية. وقد يرتدي سكان المدينة زي هذه الأرواح ويتظاهرون بالهياج.

كما توجد بعض العادات التي مازال الناس يمارسونها حتى الآن كحرق البخور، أو مباركة منازلهم، أو ممارسة طقوس أخرى لإبعاد الأرواح الشريرة وجلب الحظ السعيد للعام المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد