أفضل 10 جامعات ألمانية لدراسة الطب في ألمانيا

0 321

أفضل 10 جامعات ألمانية لدراسة الطب وفقا لدراسة من قبل موقع Zeit Online أستنادا على عدة معاير مختلفة لنتعرف عليها

كوجهة مرغوبة للغاية بين الطلاب الدوليين ، لا سيما فيما يتعلق بالطب البشري وغيرها من المجالات ذات الصلة.

تستضيف ألمانيا العديد من الجامعات التي توفر التعليم الطبي الممتاز.

المعاير التي تستند عليها أفضل 10 جامعات ألمانية لدراسة الطب

  • وفقًا لتصنيف جامعة CHE 2013/14
  • بناءً على الصفات التي يبحث عنها الطلاب في المجال التعليمي مثل الدراسات الأكاديمية والتدريس والبحث وسوق العمل والبنية التحتية
  • الرعاية الصحية
  • نمط الحياة كما هو الحال في الموقع والإقامة.
  • ولكن من الصعب للغاية التمييز بين الخروج بقائمة الأفضل ، حيث أن غالبية الجامعات تقدم ظروفًا رائعة.

من خلال تحليل عدة معايير – جاهزة من قبل موقع Zeit Online (تصنيف جامعة CHE 2013/14) ،

من بين قائمة طويلة من الجامعات المزدهرة ينتهي المرء بنتائج مختلفة في كل مرة ،

لذلك توصلو إلى معادلة تشمل المجالات المحددة مسبقًا على النحو التالي:

أفضل 10 جامعات ألمانية لدراسة الطب وفقا للمعاير التالية

1- دعم الإقامة في الخارج – قام الطلاب بتقييم مدى جاذبية برنامج التبادل ، وجاذبية الجامعات الشريكة ، وكفاية عدد أماكن التبادل ، والدعم والإرشاد في إعداد الإقامة في الخارج ، والدعم المالي (المنح الدراسية ، والإعفاء من رسوم الدراسة)

2- إعداد سوق العمل – قام الطلاب بتقييم البرامج التي تقدمها كليتهم لتعزيز الصلة بالمجال المهني وسوق العمل. يتضمن ذلك أحداثًا إعلامية حول المجالات المهنية وسوق العمل ، وبرامج ومحاضرات محددة لتوفير مؤهلات شاملة ذات صلة بالوظيفة، والدعم في البحث عن العمل

3- غرف العلاج – قدم الطلاب تقييماً لحالة غرف العلاج ، وتوافر الأماكن ، وكذلك المعدات التقنية ؛

4- الاتصال بالطلاب – قام الطلاب بتقييم التعاون مع الطلاب الآخرين وجهات الاتصال بالطلاب الآخرين.

5- سمعة البحث – ما هي مؤسسات التعليم العالي التي تعتبر المؤسسات الرائدة وفقًا لرأي الأساتذة في مجال البحث؟

لم يتم أخذ تسمية المؤسسة التعليمية الخاصة في الاعتبار.

بعد النظر في جميع البيانات الموجودة على موقع الويب المحدد ذات الصلة بكل مجال على حدة ،

فإن البيانات المستندة إلى الحقائق وأحكام الطلاب وأحكام الخريجين وأحكام الأساتذة ، نظرًا للمقارنة والفصل ، فقد توصلت إلى قائمة العشرة الأوائل من الجامعات الألمانية للدراسة دواء.

قائمة أفضل 10 جامعات ألمانية لدراسة الطب

جامعة هايدلبرغ Heidelberg University

تمتلك جامعة هايدلبرغ قسمًا ممتازًا للطب مع 6 عقود من التقاليد في التعليم والبحث. يهدف هذا القسم إلى التغلب على التحديات الطبية في القرن الحادي والعشرين في المنطقة وخارجها. في إنشاء مثل هذا renome ، خضع هذا القسم لسلسلة من الكفاح لإنشاء مؤسسة علمية مركزية ، مع التركيز على البحث ودعم جداول الأعمال البحثية وتعزيزها. في الوقت الحاضر ، تعد الجامعة بيئة حيوية وتفاعلية لمؤسسات الأبحاث المعترف بها دوليًا ، والتي تجذب الطلاب من جميع أنحاء العالم.

جامعة روث آخن Rwth Aachen University

تأسست جامعة RWTH آخن في عام 1966 ، وتستضيف تسع كليات مختلفة من بينها قسم استثنائي للطب. يشمل Klinikum Aachen العديد من العيادات المتخصصة والمعاهد النظرية والسريرية وغيرها من المرافق البحثية وقاعات المحاضرات ومدارس الخبرة الطبية وغيرها من المرافق الإلزامية لمستشفى لائق. هناك ما يقرب من 2700 طالب محتمل يدرسون في كلية الطب.

جامعة لوبيك Lübeck University

نظرًا لشهرتها في الملف البحثي ، فإن كلية لوبيك الطبية جاهزة ومحاربة شياطين الطب في القرن الحادي والعشرين. التركيز بقوة ولكن بالكاد على 1) العدوى والالتهابات ، 2) الدماغ والسلوك والتمثيل الغذائي ، 3) علم الوراثة الطبية و 4) التقنيات الطبية الحيوية هذه المؤسسة التعليمية تلبية معايير التميز.

يتم تزويد الطلاب بكوكتيل فعال من:

  • المعرفة التقنية اللازمة للمستقبل
  • القدرات والمهارات العملية
  • عمل علمي
  • المهارات الاجتماعية والأخلاقية

جامعة فيتن / هيرديك Witten/Herdecke University


أما بالنسبة لكونها من أقدم الجامعات الخاصة في ألمانيا ، التي تأسست عام 1983 ، فإن جامعة فيتن / هيرديك معترف بها على نطاق واسع بأنها مرموقة للغاية. حوالي 1200 طالب جامعي يدرسون الطب وعلوم التمريض وطب الأسنان والاقتصاد والفلسفة والثقافة. بالنسبة لمعايير التسجيل ، يجب على الطلاب النجاح في شرح سبب اختيارهم لمهنة معينة أثناء مقابلتهم. الجزء المذهل من هذا الغزو هو حقيقة أن من يجرون المقابلات ينسبون الجدارة إلى شخصية الطلاب المناهضة لصفوفهم العظيمة. كما ذكرنا سابقًا ، هذه الجامعة خاصة ، وبالتالي فإن الرسوم الدراسية تصل إلى 400 و 1000 يورو شهريًا. ومع ذلك ، فإن ظروف الدراسة الممتازة في UWH ليست مجانية: يجب على الطلاب دفع ما بين 400 و 1000 يورو شهريًا كرسوم أكاديمية. ومع ذلك،

جامعة ماغدبورغ Magdeburg University

بعد دمج الجامعة التقنية الحالية وكلية تدريب المعلمين والكلية الطبية في عام 1993 ، تعد جامعة ماغدبورغ واحدة من أصغر الجامعات في الولاية. توفر كلية الطب لنحو 1300 خبير مدربين في التعامل مع مجموعة واسعة من الأمراض الخطيرة في منطقة ساكسونيا. يتم التركيز بشكل خاص على التعاون الوثيق بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب. على مدار عام تقريبًا ، تستضيف هذه المؤسسة حوالي 45000 مريضًا مقيمًا والعديد من المرضى الآخرين داخل المرفق وخارجه. مع كل هذا ، تقدم المؤسسة تعليماً طبياً ممتازاً وموجهاً للطلاب المهتمين.

جامعة مونستر Mϋnster University

تأسست جامعة مونستر في عام 1780 ، وتمنع تقليدًا طويلًا يمتد على مرافقها السبعة التي تستضيف 15 قسمًا وتقدم 250 دورة دراسية مختلفة. تفخر الجامعة بموظفيها المتميزين البالغ عددهم 5000 خبير معتمد و 37000 طالب محتمل. بالإضافة إلى ذلك ، لديها حوالي 400 اتفاقية شراكة مع مختلف المؤسسات الأكاديمية في جميع أنحاء العالم. تدير الجامعة عن طريق تقييم المعرفة والبحث والفضول.

جامعة فورتسبورغ Würzburg University

تأسست جامعة فورتسبورغ منذ أكثر من 4 عقود من قبل الأمير – المطران يوليوس إشتر فون ميسبيلبرون والأمير الناخب ماكسيميليان جوزيف. تقع مرافق قسم الجامعة ومعاهدها الإضافية داخل حلفاء البلدة القديمة. تستضيف الجامعة مكتبة حديثة ، وحرم الفن الليبرالي الجديد والعديد من معاهد البحوث وغيرها. من بين 25.000 طالب ، يوجد حوالي 1000 طالب من المجال الدولي.

جامعة توبنغن Tϋbingen University

تعد جامعة Tubingen واحدة من أقدم الجامعات الكلاسيكية ، وتقع في مدينة جامعية مثالية. ومن المعترف به دوليا لنجاحها في الطب والعلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية. ترتبط الجامعة ببعض الحاصلين على جائزة نوبل ، خاصة في مجالات الطب والكيمياء. يقدم القسم الطبي بما في ذلك العيادة والمعاهد العلمية والمرافق النظرية لأكبر معهد للتدريب الطبي في منطقة بادن فورتمبيرغ.

جامعة فرايبورغ Freiburg University

تنتمي جامعة فرايبورغ إلى تقليد طويل من التدريس الناجح في العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والعلوم الطبيعية. تعمل الجامعة تحت 11 كلية تغري الطلاب من كل زاوية للانضمام إلى الجودة والخبرة. يضم مركز فرايبورغ الطبي أكثر من 10000 من المحترفين الذين يعتنون بحوالي 58000 مريض يحتاجون إلى عناية طبية. يعتقد المركز الطبي الجامعي أن العلوم الأساسية والبحث السريري شرطان أساسيان لتحقيق أحدث الخبرات والعلاجات الطبية ، وبالتالي يشجع الأطباء على إجراء البحوث المستمرة والجديدة.

جامعة لايبزيغ Leipzig University

جامعة لايبزيغ في ساكسونيا هي ثاني أقدم جامعة في ألمانيا. من بين السلف المشهورين في هذه الأيام الطلاب المحتملين لهذه المؤسسة لايبنتز ، غوته ، نيتشه ، فاغنر ، وأنجيلا ميركل ، بالإضافة إلى تسعة فائزين بجائزة نوبل المرتبطة بجامعة لايبزغ. كلية الطب هي مؤسسة تعليمية تضم أكثر من 3000 طالب في الطب البشري وطب الأسنان وتعمل عن كثب مع مستشفى جامعة لايبزيغ. تعد كلية الطب مع المستشفى الجامعي من بين أعظم المؤسسات الطبية في ولاية سكسونيا حيث تستضيف 48 عيادة ومعهدًا تعمل في خمسة أقسام منفصلة. شعار كلية لايبزيغ الطبية هو البحث والتعليم والشفاء – تقليد الابتكار.

هذه كانت أفضل 10 جامعات ألمانية لدراسة الطب في ألمانيا شاركنا برئيك بهذا التقرير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد