أهم التغييرات في شهر أكتوبر 2023

0 1٬348

أهم التغييرات في شهر أكتوبر 2023

مع بداية كل شهر، تشهد المانيا مجموعة من المتغيرات التي تؤثر على حياة المجتمع ككل، و يوم الأحد القادم هو أول يوم من شهر أكتوبر عام 2023،تعرّف على أهم هذه التغييرات.


انتهاء صلاحية دعم تكلفة التدفئة:

تنتهي صلاحية ما يسمى بدعم تكلفة التدفئة (Heizkostenzuschuss) للتدفئة بالخشب أو الزيت أو غيره من مواد التدفئة بحلول نهاية الشهر.

و لا يزال بإمكانك التقدم للحصول على ما يصل إلى 2000 يورو من الميزانية المخصصة للحكومة حتى 20 أكتوبر. لكن الإعانات مازالت محدودة، لذا احرص على ألا تتأخر في التقديم ، إذا كنت تستخدم الغاز أو التدفئة المركزية.

الموعد النهائي للإقرار الضريبي:

يعتبر الثاني من أكتوبر هو آخر موعد لتقديم الإقرار الضريبي لعام 2022، إلى مكتب الضرائب Steuererklärung .

حيث تم تمديد الموعد النهائي لتقديم الإقرار للأشخاص الذين ليس لديهم مستشار ضريبي لمدة شهرين اعتبارًا من نهاية يوليو 2023.

انخفاض سعر الغاز:

اعتبارًا من الأول من أكتوبر، تنخفض أسعار الغاز بالنسبة للمستهلكين، كما ستخفض ضريبة التحكم في الطاقة من 0.57 سنتًا / كيلوواط ساعة وضريبة التحويل من 0.038 سنتًا / كيلوواط ساعة إلى صفر لكل منهما في أكتوبر.

وهذا يعني توفير حوالي 130 يورو لعائلة واحدة باستهلاك 20000 كيلوواط في الساعة سنوياً، وحوالي 78 يورو لأسرة باستهلاك 12000 كيلوواط في الساعة.

ارتفاع أسعار الفائدة على القروض الطلابية:

سيلاحظ الطلاب الذين يمولون دراستهم من القروض الطلابية أن يستعد لأسعار فائدة أعلى. وسيرتفع سعر الفائدة ابتداءً من الأول من أكتوبر إلى أكثر من 8%.

وترتبط الزيادة بما يسمى سعر فائدة يوريبور، الخاص بالمصارف فيما بينها ويعتبر أيضاً معيار لقروض الطلاب من بنك التنمية الألماني.


شركة دويتشه بان تغير نظام التذاكر:

اعتبارًا من الأول من أكتوبر، ستقتصر شركة السكك الحديدية دويتشه بان على بيع تذكرة التنقل الموفرة للمسافات الطويلة في مراكز السفر والوكالات إذا قدم العميل رقم هاتف محمول أو عنوان بريد إلكتروني.

و يهدف هذا التغيير إلى تنبيه الشركة العملاء مباشرةً بشأن التغييرات التي تطرأ على رحلاتهم، كتأخر الرحلة أو إلغاءها.

تطبيق WhatsApp عالشهير لن يعمل على جميع الهواتف بعد الآن:

هذا التغيير لن يكون فقط في المانيا، حيث ينبغي على مالكي الطرازات القديمة من الهواتف المحمولة الاستعداد لتحديث هواتفهم أو تغييرها، لأنّ تطبيق المراسلة WhatsApp لن يعمل سوى على أجهزة بإصدار Android 5.0 على الأقل.

إجازة مرضية عبر الهاتف:

خلال جائحة كوفيد-19، سمح للموظفين بالتقدم للحصول على الإجازة المرضية عبر الهاتف في جميع المجالات. و ابتداءً من أكتوبر، سيتمكن المرضى من التواصل مع الطبيب للحصول على إجازة .


إغلاق مصنع الجعة الشهير في فرانكفورت:

بعد أكثر من 150 عاماً، سيتم هذا الشهر إغلاق مصنع الجعة Binding الشهير في فرانكفورت ، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام والطاقة والخدمات اللوجستية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد