أهم الفعاليات و المهرجانات الألمانية في شهر أكتوبر

0 385

أهم الفعاليات و المهرجانات الألمانية في شهر أكتوبر

يكتظ شهر أكتوبر في المانيا بالفعاليات و المهرجانات الخريفية التي تجذب السيّاح، وهي:

مهرجانات أكتوبر في شمال الراين وستفاليا:

على الرغم من أن مهرجان أكتوبر الأكثر شهرة يقام في ميونيخ و ينتهي بداية الشهر. لكن ولاية شمال الراين وستفاليا الأكثر اكتظاظاً، تقيم أيضاً الكثير من الفعاليات المنافسة لشرب البيرة.

مهرجان أكتوبر في إيسن/مولهايم :

يستمر حتى 14 أكتوبر، و يقام بخيام مضاءة، و يستقبل حوالي 3500 ضيف. ويقدم مجموعة من العروض الموسيقية والعروض الترفيهية ، و الأهم طبعاً البيرة.

مهرجان أكتوبر في مونستر:

يبدأ بتاريخ 22 سبتمبر في Albersloher Weg، و يتميز بالعروض الترفيهية و الموسيقية و الألعاب النارية و يستقبل حوالي 4500 زائر يوميًا حتى 14 أكتوبر.

مهرجان أكتوبر لزانتن:

يبدأمهرجان أكتوبر لزانتن من 29 سبتمبر حتى 15 أكتوبر، ويقدم نشاطات عديدة، منها: “نادي أكتوبر للرماية” (8 أكتوبر)، و”مهرجان أكتوبر لخدمات الطوارئ” (أكتوبر) 15).

مهرجان كانشتاتر فولكسفيست، شتوتغارت من 22 سبتمبر حتى 8 أكتوبر:

يعتبر مهرجان كانشتاتر فولكسفيست، الذي يسمى ويسن “Wasen”، من أكبر المهرجانات الشعبية في ألمانيا.

و يتم إقامته في منطقة باد كانستات في شتوتغارت، و تقدم حوالي 320 لعبة ترفيهية بالإضافة إلى أكشاك بيع المأكولات اللذيذة و عربات بيع البيرة.

مهرجان هامبورغ السينمائي من 28 سبتمبر حتى 7 أكتوبر:

يعتبر هذا المهرجان في هامبورغ أحد أهم المهرجانات السينمائية في البلاد، و يقدم أهم الأفلام الألمانية الحديثة ، حيث يعرض أفلاماً روائية ووثائقية وطنية ودولية .ومعظم الأفلام المعروضة هي من الأفلام الفنية المتطورة.

كما يقدّم المهرجان الأفلام الأولى لمخرجين ألمان وعالميين من الشباب و أفلام لمخرجين مشهورين عالميين.

الاحتفالات بيوم الوحدة الألمانية في هامبورغ من 2 حتى 3 أكتوبر:

كل عام تحتفل إحدى المدن الألمانية بيوم الوحدة الألمانية، و تقيم الاحتفالات. و هذا العام تستضيف مدينة هامبورغ الاحتفالات بمناسبة توحيد الألمانيتين، تحت شعار “آفاق مفتوحة”.
وستقام الاحتفالات يومي 2 و 3 أكتوبر، و سيتم تقديم العروض التقديمية الرسمية التي تقدمها الولايات الفيدرالية والهيئات الدستورية في ألمانيا، و العروض الموسيقية، والعروض الفنية المتنوعة .

مهرجان أضواء برلين من 6 أكتوبر حتى 15 أكتوبر:

في هذا المهرجان يتم إنارة مدينة برلين بالكامل، و تضاء معالم برلين وآثارها. كما يتم تقديم عروض الفيديو كجزء من مهرجان الأضواء.

ويمكن زيارة Bebelplatz وPotsdamer Platz،للاستمتاع بمشاهدة عروض فنية ضوئية نابضة بالحياة ومصممة بدقة، مصحوبة بالموسيقى.

مهرجان زويبيلماركت، فايمار من 13 حتى15 أكتوبر:

يعود تاريخ هذا المهرجان إلى عام 1653، و يضم مئات الأكشاك لعرض البصل والمنتجات الزراعية، بشكل إبداعي.

كما تعرض أكشاك الحرف اليدوية أدوات الفخار والمشغولات الخشبية التراثية، ويمكن للزوار تذوق أنواع مختلفة من البيرة والأطعمة المحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد