أهم التغييرات في شهر سبتمبر 2023

0 2٬295

أهم التغييرات في شهر سبتمبر 2023

سيشهد شهر أيلول/سبتمبر مجموعة من المتغيرات ستؤثر على جميع المقيمين من مواطنين و مهاجرين… تعرّف عليها:

تسجيل السيارات أصبح رقمياً:

اعتباراً من بداية سبتمبر، ليس من الضروري على كل شخص يشتري سيارة و يريد تسجيلها الذهاب إلى مكتب KFZ Zulassungsstelle. بل يمكنه إجراء العملية بشكل الكتروني بالكامل.

و يمكنك قيادة سيارتك بعد تسجيلها عبر الإنترنت بشكل فوري، حيث لن تضطر للانتظار حتى يرسل إليك مستندات السيارة والملصق .

و يمكنك القيادة بدونها لمدة تصل إلى 10 أيام ، و استخدام شهادة التسجيل الرقمية بمثابة دليل. وكذلك التكاليف ستكون أقل بهذه الطريقة.

خصومات خاصة على شبكة السكك الحديدية دويتشه بان:

سقدم شركة دويتشه بان تنزيلات و خصومات للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً وأقل من 27 عامًا عند شراء بطاقة BahnCard 100. وسيكون هناك عرض البطاقة الخاصة والتي تسمح بالسفر على جميع قطارات دويتشه بان مجاناً تماماً لمدة عام كامل.

اقرأ أيضاً:تعرف على التغييرات على تذكرة دويتشه لاند 49 يورو

انخفاض في أسعار الطاقة ( الكهرباء والغاز):

ستخفض شركة المرافق EON أسعار الطاقة لزبائنها، اعتبارًا من الأول من شهر سبتمبر. كما سيتم تخفيض أسعار الكهرباء بنسبة 18% في المتوسط، و تخفيض أسعار الغاز بنسبة 28 %.

عدم توقف”أفضل مصنع جعة لعام 2022″ عن العمل :

كان من المقرر أن يتوقف مصنع الجعة الشهير Strecks Brauhaus من Ostheim vor der Rhön في بافاريا عن العمل في نهاية سبتمبر بشكل نهائي.

بسبب مجموعة من الأسباب الاقتصادية، لكنه تم تجنب الإغلاق بعد استثمار Biermacher GmbH بمصنع الجعة واستثمرت ما يكفي لاستمراره.

بوابة ELSTER تغير مساحة تخزين الرسائل في البريد الوارد:

في هذا الشهر، ستغير البوابة المالية ELSTER، التي يستخدمها العديد من الأشخاص لتقديم إقراراتهم الضريبية. و سيتم تخزين المستندات المهمة فقط بشكل دائم، و ستحذف جميع المستندات الأخرى بعد عام واحد فقط. و يمكن للمستخدمين تنزيل المستندات وحفظها قبل حذفها.

الموعد النهائي لتقديم الإقرار الضريبي:

إذا كنت تريد تقديم الإقرار الضريبي الخاص بك لوحدك بدون العمل مع مستشار ضريبي أو جمعية، سيكون الموعد النهائي في 30 سبتمبر.

تقديم طلبات إلى “صندوق المشقة” بحلول 30 سبتمبر:

سيستطيع الأشخاص الذين تبلغ معاشاتهم التقاعدية مستوى دعم الدخل الأساسي، تلقي أموال من صندوق المشقة التابع للحكومة الألمانية (Härtefallfond).

و يجب أولاً تقديم طلب مكتوب حتى تاريخ 30 سبتمبر. وسيتم إعطاء الأحقية في هذه الأموال للبعض كالمتضررين من “انتقال المعاشات التقاعدية بين الشرق والغرب”، واللاجئين اليهود من الاتحاد السوفييتي السابق.

ويمكنك زيارة موقع “Stiftung Härtefallfonds”، و تقديم الطلب من خلاله.

شركة كوكا كولا للمشروبات الغازية ترفع أسعارها:

سترفع شركة كوكا كولا أسعار معظم منتجاتها في ألمانيا، و ستكون الزيادة مقبولة نوعاً ما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد