احتفالات ألمانيا بمناسبة يوم الوحدة الألمانية في 3 أكتوبر

0 421

احتفالات ألمانيا بمناسبة يوم الوحدة الألمانية في 3 أكتوبر

تحتفل المانيا غداً الثلاثاء 3 أكتوبر بمناسبة يوم الوحدة الألمانية الثالث والثلاثين. وهو ذكرى توحيد ألمانيا الشرقية والغربية رسمياً بعد سقوط جدار برلين في 9 نوفمبر 1989.

وكل عام يتم الاحتفال بهذا اليوم في مدينة ألمانية، و تستقبل مدينة هامبورغ احتفالات هذا العام لتكريم اليوم التاريخي و يعتبر يوم عطلة رسمية.
و سيقام فيها مهرجان برجرفيست الممتد لمدة يومين. أو كما يسمى مهرجان المواطن، والذي بدأ يوم الاثنين، بالإضافة إلى العروض الفنية المتنوعة والتاريخية.

ومن ضمن أجواء الاحتفالات في المانيا، يستمر مهرجان أكتوبر في بافاريا حتى تاريخ 3 أكتوبر جزئياً للاحتفال بهذه المناسبة.

بينما تقام الاحتفالات في برلين حول بوابة براندنبورغ، على الرغم من عدم إقامة احتفال رسمي في عام 2023.

كما تقام بهذه المناسبة المعارض والفعاليات في جميع أنحاء المدينة. و تقيم بقية المدن مهرجانات وعروضاً في العطلة العامة الوطنية وبقية أيام الأسبوع.


كيف تحتفل مدينة هامبورغ؟

بدأت مدينة هامبورغ احتفالاتها و فعاليات يوم الوحدة، بعد ظهر الاثنين. و افتتح عمدة المدينة، “بيتر تشينشر”، المهرجان رسمياً بإلقاء كلمة دعا فيها إلى التماسك في مجتمع لا يزال منقسمًا.
وقال في مهرجان يوم الوحدة قرب بحيرة الستر: “نريد أن نتطلع إلى المستقبل معاً. علينا أن نكون واثقين ونبقى واثقين من ذلك وألا ننجرف بعيداً عبر الشعبوية والاستقطاب”.

فعاليات مهرجان يوم الوحدة اللمانية في هامبورغ:

تشارك الولايات الألمانية الـ 16 لدى النصب التذكاري لجدار برلين، حيث تقيم كل منها جناحاً خاصاً لهذا اليوم.

و من المتوقع حضور مئات الآلاف من الزوار المهرجان الذي سيستمر لمدة يومين تحت شعار “فتح الآفاق”، و سيتم إقامة قداس مسكوني في كنيسة القديس ميخائيل الرئيسية – “ميشيل”، و تقديم العروض الموسيقية في حفل موسيقي في Elbphilharmonie، يوم الثلاثاء.

ليلة الوحدة الألمانية:

أقيمت “ليلة الوحدة” مساء الاثنين ، حيث افتتحت المؤسسات الثقافية والشركات والكنائس أبوابها حتى منتصف الليل لاستقبال الجمهور، و تقديم القراءات والمسرح المرتجل والقصائد الشعرية بالإضافة إلى البرامج الحوارية والموسيقى الحية والمنشآت والأنشطة.

كما أقيم المسرح العائم الكبير في منتزه Jungfernstieg،و فيه يقام برنامج موسيقي واسع النطاق و يشارك فيه فنانيين وموسيقييين من حول العالم.

وفي يوم الثلاثاء، سيقوم عمدة مدينة هامبورغ تشينشر بتسليم العصا إلى مانويلا شفيسيغ (SPD)، رئيسة الوزراء في ولاية مكلنبورغ-فوربومرن الشرقية.

حيث ستتولى منصب رئيس المجلس الاتحادي الألماني البوندسرات، ابتداءً من الأول من نوفمبر تحت شعار “أبحروا متحدين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد