الحصول على وثيقة التسجيل في برلين عبر الانترنت

0 260

الحصول على وثيقة التسجيل في برلين عبر الانترنت

تشتهر المانيا بالبيروقراطية في دوائر الدولة، حيث تتطلب كل معاملة الكثير من الأوراق و تأخذ وقتاً طويلاً. كما يعاني العديد من سكان ألمانيا بالإضافة إلى البيروقراطية من عدم مواكبة الحكومة الألمانية التطور التكنولوجي في مجال التعامل مع المعاملات عبر الانترنت، و الاستغناء عن المعاملات الورقية.

لكن كل ذلك سيتغير قريباً، و اعتباراً من يوم الأربعاء، لن يضطر سكان برلين إلى الذهاب إلى مكتب المواطن “Bürgeramt” للحصول على شهادة التسجيل Meldebescheinigung. وهي الوثيقة التي توضح أنهم قاموا بتسجيل عنوان جديد.

وبدلاً من ذلك، سيكون بمقدورهم التقديم بالكامل عبر الإنترنت و الحصول على الوثيقة مجاناً، بواسطة هذا الرابط.

الحصول على وثيقة التسجيل رقمياً:

سابقاً، كان على جميع المقيمين في برلين، دفع 10 يورو للحصول على نسخة من الوثيقة. والتي تستخدم في معاملات عديدة لإثبات عنوانك إذا لم يكن موجودًا على بطاقة الهوية الخاصة بك. و تعتبر الوثيقة الأساسية عادةً عند الأجانب الذين ليس لديهم رخصة قيادة أو بطاقة هوية صادرة عن الدولة،

وبحسب كبيرة المسؤولين الرقميين في برلين “مارتينا كليمنت” ، يجب أن يحصل السكان على الوثيقة بأكبر قدر ممكن من الكفاءة والسرعة.

و ذلك بهدف تخفيف العبء عن مكتب المواطن المزدحم. و الذي كان لديه 137000 موعداً في العام الماضي للحصول على نسخة من الوثيقة.

حيث نشرت حكومة برلين، إعلاناً رسمياً عن الخدمة الجديدة، يوم الأربعاء: “سيؤدي هذا إلى تحرير مكاتب المواطنين للقيام بمهام مهمة أخرى”.

و وفقاً لكليمنت، ستكون باقي الولايات الألمانية قادرة أيضاً على توفير الخدمة التي تم تطويرها في برلين لسكانها، اعتباراً من عام 2024..

كما سيتمكن السكان من الحصول على موعد في المكتب ويدعى Anmeldung بالألمانية، وهو الموعد المطلوب للحصول على شهادة التسجيل، عبر الإنترنت أيضًا.

مطلب قانوني:

يعتبر هذا التحديث الجديد أمراً في غاية الأهمية بالنسبة للألمان و الأجانب. حيث سيختصر الكثير من الوقت والجهد.

ويجب على جميع الأجانب المقيمين في المانيا إكمال شهادة التسجيل Anmeldung الخاصة بهم، هو مطلب قانوني لأي شخص يعيش في ألمانيا.

و يجب على كل شخص يصل إلى ألمانيا بهدف الإقامة، التسجيل خلال 14 يومًا من الانتقال.

و يستثنى من هذا المطلب، السيّاح، وهذا يعني السماح لهم بالبقاء في المانيا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر دون التسجيل.

كذلك بالنسبة للمتواجدين في المانيا بشكل مؤقت فقط – على سبيل المثال الطلاب – لا يزال يتعين عليهم التسجيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد