الشتاء في ألمانيا… لا تفوّت هذه النشاطات

0 6

الشتاء في ألمانيا… لا تفوّت هذه النشاطات

فصل الشتاء في ألمانيا مميز جداً، حيث تتحول البلاد إلى أرض العجائب الجميلة مع تساقط الثلوج على الجبال. و توفّر الولايات الألمانية العديد من الأنشطة السياحية لقضاء عطلة موسمية لا تنسى. تعرّف على أهم الأنشطة الرياضية الشتوية للاستمتاع بعطلة عيد الميلاد هذا العام.

الرياضات الشتوية:

يمكن لعشاق الرياضة الشتوية، التوجّه إلى منتجع أوبرهوف في غابة تورينغيان، حيث المناظر الخلابة. و تعتبر المكان الذي يتدرب فيه العديد من أفضل الرياضيين في العالم و الهواة لممارسة الرياضات الشتوية المختلفة، كالرماية، التزلج على الجليد، والزلاجة الجماعية، والتزلج الريفي على الثلج، والتزلج الشمالي المزدوج.

كما تشتهر أوبرهوف بوجود منحدرين للتزلج على جبال الألب، والذي يضم شبكة واسعة من مسارات التزلج عبر البلاد. و يمكن للعائلات الاستمتاع بالتزحلق على مسار التزحلق الطبيعي الذي يبلغ طوله كيلومترين.

و توجد أعلى منطقة للتزلج في المانيا في منتجع زوجسبيتزي للتزلج بالقرب من غارميش-بارتنكيرشن في جنوب ألمانيا. ويمكن الاستمتاع بممارسة هذه الرياضة لفترة طويلة من شهر نوفمبر حتى شهر مايو.

و تحتوي على 20 كيلومترًا من مسار التزلج، وإطلالة بانورامية خلابة على 400 قمة من قمم جبال الألب.

الينابيع الحرارية والمنتجعات الصحية:

يمكن للذين يريدون الهروب من برد الشتاء، و البحث عن قليل من الدفء في الينابيع الحرارية والمنتجعات الصحية الفاخرة في بادن بادن.

حيث تضم ألمانيا أكثر من 350 منتجعاً صحياً و علاجياً، أبرزها في بادن بادن .

ومن المنتجعات المميزة، منتجع فريدريشباد، وهو أعجوبة معمارية من عام 1877. والذي يتميز بالجمع بين ثقافة الاستحمام الرومانية وحمامات الهواء الساخن.

بالإضافة إلى سبا كركلا في بادن بادن، الذي يوفّر الاسترخاء الحديث في المياه الحرارية الساخنة داخل منشأة تبلغ مساحتها 4000 متر مربع.

الشتاء في المدن الساحرة:

تتمتع معظم المدن الألمانية بأجوائها الشتوية الساحرة. و يمكن الاستمتاع بالقيام بالعديد من الأنشطة الشتوية كزيارة المعارض الفنية و المتاحف المحلية والمقاهي المغلقة في مريحة هايدلبرغ وبرلين ومونستر وسانكت بيتر أوردنج.

القلاع الشتوية:

ينصح محبي التاريخ بزيارة قلاع ألمانيا في الشتاء، التي توفّر تجربة خيالية فريدة من نوعها، خاصة في الطقس الثلجي. كقلعة نويشفانشتاين في بافاريا الجميلة.

و قلعة موريتزبورج قرب دريسدن وقلعة هوهنزولرن في بادن فورتمبيرغ التي توفر للسياح تجربة خيالية و حولها المناظر الطبيعية المغطاة بالثلوج.

المناطق الساحلية والنزهات الرومانسية:

لايزال من المناسب، قضاء بعض الوقت في المناطق الساحلية كساحل بحر البلطيق و المدن التي عليه كمدينة Travemunde.  والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من هامبورغ عبر وسائل النقل العام.

ويمكن الاستمتاع باكتشاف المدينة أو النزهة على الشاطئ و الاسترخاء في مقهى صغير لطيف على شاطئ البحر.

زيارة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو:

ينصح بزيارة موقع التراث العالمي لليونسكو، مجمع Zollverein للفحم الصناعي، الذي تحول إلى أرض العجائب الشتوية. في إيسن بشمال الراين وستفاليا.

ويمكن الاستمتاع بالتزلج على حلبة التزلج على الجليد التي يبلغ طولها 150 مترًا بين الأنابيب المهجورة، والمداخن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد