بداية العام الدراسي في المانيا

0 504

بداية العام الدراسي في المانيا

مع بداية شهر سبتمبر و فصل الخريف، يبدأ التلاميذ في ألمانيا بالعودة إلى مقاعد الدراسة و الفصول الدراسية بعد العطلة الصيفية.

لكن كوالد مقيم في المانيا ماذا عليك أن تعرف عن هذا اليوم؟…ستجد هنا في هذا المقال تواريخ افتتاح المدارس الرئيسية بشكل مفصل، بالإضافة إلى بعض المعلومات و المصطلحات التي يجب عليك معرفتها.

يذهب في المانيا أكثر من ثمانية ملايين طفل وشاب إلى المدارس.

واليوم عاد التلاميذ إلى الفصول الدراسية في بعض الولايات الألمانية، كبرلين وهامبورغ وشمال الراين وستفاليا، بالإضافة إلى العديد من الولايات الأخرى.

بينما سيعود الطلاب في ولايات هيسن وراينلاند بالاتينات وسارلاند، إلى مقاعد الدراسة في الرابع من سبتمبر. وفي بافاريا وبادن فورتمبيرغ، يعود التلاميذ والمعلمون ستبدأ المدارس يوم 11 سبتمبر.

المفردات الرئيسية في بداية العام الدراسي :

يذهب الأطفال في ألمانيا بدايةً إلى المدرسة الكبرى (Grundschule)، التي لديها منهج مدرسي واسع النطاق، وهي تشبه المدرسة الابتدائية أو الأساسية.

و ابتداءً من السنة الخامسة، يمكن للأطفال الذهاب إلى مدارس Hauptschule أو Realschule، حسب حصيلهم العلمي في سنوات الدراسة أو قرار ذويهم. و يتلقى الطلاب في هذه المدارس، تعليماً و دروساً مهنية إلى جانب التدريب المهني.

كما يستطيع الطلاب الالتحاق بمدرسة للألعاب الرياضية. وهي مدرسة أكاديمية كبيرة، فيها يتم تحضير و إعداد الأطفال للحصول على شهادة Abitur (شهادة تؤهل للالتحاق ببعض الجامعات.)

العطلات و الأعياد في العام الدراسي:

تختلف كل ولاية ألمانية عن باقي الولايات في تقويمها المدرسي. وبذلك تختلف العطلات المدرسية حسب المنطقة التي تتواجد فيها.

و العطل المدرسية و أسماؤها هي: عطلة الخريف Herbstferien، عطلة عيد الميلاد Weihnachtsferien، عطلات الشتاء Winterferien، عطلة عيد الفصح Osterferien، عيد العنصرة Whitsun، العطلة الصيفية Sommerferien.

الثقافة حول بدء المدرسة:

بداية المدارس يوماً مهماً في ألمانيا، وعادة ما يكون يوم السبت.

و يذهب الصغار في هذا اليوم و يدعى يوم التسجيل المعروف باسم Einschulung مع والديهم إلى المدرسة. كما يحتفل فيه الأهالي مع أطفالهم، و تتناول العائلات وجبات الطعام بعد الظهر بعد انتهاء الحفل الرسمي.

و يمنح الصغار بيوم التسجيل Einschulung، أكياس، و يقوم الآباء بتعبئة هذه الأكياس التي على شكل مخاريط بكميات كبيرة من الحلويات للاحتفال ببدء المدرسة، و يسمى الكيس أحياناً Zuckertüte (كيس السكر).

أما بالنسبة لأصل هذا اليوم، تقول الروايات ، أنّ هذا التقليد يعود إلى أوائل القرن التاسع عشر في ولاية ساكسونيا وتورينجيا. حيث انتشرت هذه العادة بسرعة، وأصبحت جزءاً من الالتحاق بالمدارس في جميع أنحاء ألمانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد