تعرف على معاني علامات الطرق في المانيا

0 609

تعرف على معاني علامات الطرق في المانيا

لا يفهم جميع الأجانب القادمين إلى المانيا، العديد من علامات الطرق، والتي قد تختلف بشكل بسيط عن علامات الطرق في جميع أنحاء العالم.

وسنشرح هنا عن ثمانية من أهم علامات المرور في المانيا ومعنى كل واحدة .

إفساح المجال:

إشارة المثلث المقلوب رأساً ، تعني على ضرورة إفساح المجال أو “تعطي الطريق” لغيرك. و يجب عليك عند رؤيته دعس الفرامل قبل الوصول إلى التقاطع بوقت جيد.

حق الطريق:

تعني هذه العلامة التي على شكل الماس الأصفر على الجانب الأيمن من الطريق الذي تقوده، فهذا يعني أنّ الطريق لك . و إذا كنت تقود سيارتك على طريق رئيسي ، فيجب على مستخدمي الطرق الآخرين الانتظار حتى تمر.

علامة حدود السرعة في المدينة:

العلامة المكتوب عليها Ortseingangsschild – أو علامة دخول المدينة – هي علامة صفراء عليها اسم المدينة أو البلدة، و الحد الأقصى للسرعة 50 كم/ساعة .

السهم الأخضر في إشارات المرور:

يسمح السهم الأخضر بالالتفاف على الرغم من الضوء الأحمر. و تسمح بالانعطاف باتجاه اليمين عند التقاطعات في العديد من الأماكن على الرغم من الضوء الأحمر.

منطقة 30 كم/ساعة:

عند دخول منطقة 30 كم/ساعة ، عليك تخفيض سرعتك، وإفساح المجال لحركة المرور القادمة من اليمين ، من سيارات و دراجات.

و لا يمكن للأجانب التعرف على هذه القاعدة بسهولة دائماً، بما أنّه لا توجد علامات أخرى للإشارة إليها في معظم الأحيان. ويعود ذلك إلى أن علامات الطرق الأساسية عادة ما تخصص للطرق ذات حدود السرعة الأسرع.

علامة شارع باتجاه واحد:

تشير علامة المرور (einbahnstraße) إلى شارع في اتجاه واحد مرهون باتجاه السهم المرسوم على العلامة.

علامة الخروج:

تشير علامة الطريق أو الإشارة Ausfahrt إلى مكان الخروج من الطريق السريع. وتستخدم علامة الخروج خارج الطرق السريعة ، وذلك رغم أنّ حروفها سوداء على خلفية صفراء أو بيضاء.

تصالب سانت أندرو على شكل X:

إشارة صليب سانت أندرو الطرقية باللونين الأبيض و الأحمر على شكل X ،تعني وجود “مركبات السكك الحديدية و لها أولوية”.

وبحسب قوانين القيادة على الطرق الألمانية (STVO) ، يجب أن تحافظ السيارات بمسافة لا تقل عن خمسة أمتار من الإشارة داخل المناطق المبنية ، بحيث لا تغطي السيارة العلامة أو إشارة الطريق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد