تكلفة الرعاية الصحية في أوروبا… أي دولة هي الأرخص؟

0 425

تكلفة الرعاية الصحية في أوروبا… أي دولة هي الأرخص؟

تستمر تكاليف الرعاية الصحية بالارتفاع في جميع أنحاء العالم، بسبب ارتفاع مستوى التضخم و إنهاك النظام الصحي في أعقاب جائحة كوفيد-19.

و تعتبر أوروبا من المناطق التي ترتفع فيها تكلفة الرعاية الصحية بشكل عام. و سنحدد في هذا المقال أين ترتفع تكاليف الرعاية الصحية في أوروبا وماذا يعني ذلك للمقيمين.

تكلفة الرعاية الصحية في أوروبا:

بحسب بيانات المكتب الإحصائي للاتحاد الأوروبي، يوروستات، يبلغ حجم الإنفاق على الرعاية الصحية كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي في الاتحاد الأوروبي 10.9%. ويعتبر هذا مساوياً للرقم العالمي البالغ 10.89% الذي قدمه البنك الدولي، وأقل من الولايات المتحدة بكثير والذي يبلغ 18.3%.

و بحسب موقع ذا لوكال الإخباري، يوجد اختلافات واضحة في الإنفاق على الرعاية الصحية عبر تسع دول أوروبية.

و تحتل النمسا المرتبة الأولى من حيث الإنفاق. حيث سجلت زيادة في الإنفاق بنسبة 1.67%، تليها ألمانيا بنسبة 1.50 وفرنسا بنسبة 1.20%.

ثم تأتي كل من سويسرا وإيطاليا والدنمارك والسويد. بينما يقل إنفاق النرويج وإسبانيا على الرعاية الصحية كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي بدلاً من أن يرتفع.

و نظراً لتأثير ارتفاع التكاليف الطبية وتكاليف الرعاية الصحية على الجميع، فمن الأنسب البحث عن أفضل شركة تأمين صحي.

التأمين الصحي:

لدى كل دولة أوروبية نظام صحي تدفع تكاليفه إما مباشرة من خلال الضرائب أو اشتراكات التأمين. و إذا كنت تعتمد على الرعاية الصحية الممولة من قبل الدولة، عليك دفع جزءاً كاشتراك شهري.

وفي أنظمة الرعاية الصحية ، يدفع الشخص تكاليف المهنيين والمعدات والأدوية المستخدمة. و تؤثر زيادة الإنفاق على الجميع من دفع الرواتب الشهرية وحتى الوصول إلى العلاج، ومن الواضح أن هناك تفاوتاً حاداً في التكاليف.

و تتقدم النرويج بفارق كبير عن باقي الدول بتكلفة قدرها 1470 يورو، و على الرغم من انخفاض قيمة إنفاقها على الرعاية الصحية بين عامي 2019 و2021. ثم سويسرا بتكلفة 987 يورو، والدنمارك بتكلفة 885 يورو، و النمسا بسعر 730 يورو.

بينما تتحمل ألمانيا وفرنسا تكاليف مماثلة بمقدار 647 يورو و638 يورو. و لدى إسبانيا وإيطاليا أقل التكاليف بين هذه الدول 475 يورو و 545 يورو.

حماية صحتك عبر التأمين:

مع زيادة تكاليف الرعاية الصحية،يبحث الشخص عن أفضل رعاية متاحة، و يعني التسجيل في التأمين الصحي الخاص للوصول إلى أفضل علاج ممكن في أي مكان في العالم.

و تعتبر الشركات التي تقدم خطط تأمين صحي خاص، مثل AXA – Global Healthcare، أنسب خيار كونها تقدم ميزة اختيار المستشفيات التي تريد العلاج بها وحتى الأطباء الذين يعالجونك.

كما يمكنك كمقيم جديد و إذا لم تتمكن من العثور على طبيب يتحدث لغتك، الاستعانة بخدمة Virtual Doctor وMind Health Service التي تصلك إلى شخص ما للتحدث معه أو وصف الدواء عبر هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد