تكلفة رحلات الطيران في ألمانيا وسبب ارتفاعها عن باقي الدول الأوروبية

0 379

تكلفة رحلات الطيران في ألمانيا وسبب ارتفاعها عن باقي الدول الأوروبية

يلاحظ معظم المقيمون في المانيا والذين يسافرون باستمرار، أنّ تكلفة السفر الجوي في ألمانيا أصبحت أكثر بعد الوباء، لكن هناك عدة عوامل تؤدي إلى هذا الارتفاع.

حيث أفاد مكتب الإحصاء الألماني، أنّه ابتداءً من منتصف عام 2023، سيكون هناك زيادة مذهلة بنسبة 25 % في أسعار الرحلات الجوية الدولية. كما ارتفعت أسعار الرحلات الجوية المتجهة إلى أوروبا بنسبة 32 % مقارنة بالعام السابق.

لكن مع اقتراب انتهاء موسم العطلات الصيفية حيث ترتفع أسعار التذاكر واقتراب فصل الخريف، فمن غير المتوقع أن تصبح تكاليف الطيران أرخص .

و سيبلغ ثمن التذكرة في بداية عطلة الخريف ، ذهابًا وإيابًا من هامبورغ إلى مدينة مالقة الإسبانية 443 يورو، بينما تتقاضى شركة كوندور 499 يورو لنفس الرحلة.

الشركات منخفضة التكلفة تتجنب الطيران في ألمانيا:

يعود ارتفاع أسعار التذاكر في ألمانيا إلى ارتفاع رسوم المطارات نسبياً، حيث تفرض ألمانيا على شركات الطيران رسوماً أعلى في المطارات ورسوم أمن الطيران وضرائب الطيران في أوروبا.

و بالنسبة للسفر داخل المانيا، تفرض ألمانيا ضرائب أعلى على الرحلات الداخلية مقارنة بالقطارات 19 %مقابل 7%.

و لذلك، تجنبت عدداً من شركات الطيران منخفضة التكلفة وذات الأسعار المقبولة كشركات رايان إير، وإيزي جيت، الطيران في ألمانيا.

من جانبه، وصف رئيس شركة رايان إير ” إدي ويلسون”، نظام فرض رسوم الطيران الألماني بأنه “مختل وغير تنافسي” .

بينما يبقى السبب الأكثر أهمية لارتفاع الأسعار هو عدم التوازن بين العرض والطلب بالنسبة للمستهلكين. كما أنّ مجال الطيران الألماني مازال يتعافى من صدمة الوباء بشكل أبطأ بكثير يالمقارنة مع عدد من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى. و وصل عدد الرحلات الجوية المتاحة في بداية العام إلى حوالي 75 % من مستوى ما قبل الأزمة لعام 2019.

ومن أسباب الارتفاع أيضاً، استمرار مشاكل المطارات الكبرى في تعيين عدد كافٍ من الموظفين للقيام بالمناوبات الصعبة في التعامل مع الطائرات.

أسباب أخرى للارتفاع:

قال الخبير في شركة إيربورن الاستشارية “جيرالد ويسل”، أنّ هناك مجموعة من الأسباب وراء ارتفاع الأسعار، أهمها التضخم والذي أدى إلى ارتفاع تكاليف الأساسيات كرواتب الموظفين وخدمات الصيانة.

بالإضافة إلى زيادة الرسوم في المطارات ومراقبة الحركة الجوية.

كما يشير ويسيل إلى المشكلة التي تواجه هيئة مراقبة الحركة الجوية الألمانية ، حيث يجب أن تعمل على أساس استرداد التكلفة. وذلك لتعويض الخسائر عن فترة كورونا من خلال زيادات كبيرة في الرسوم على خلاف الوضع في الدول الأوروبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد