خطوات للنجاح في البحث عن فرصة عمل في المانيا

0 12

خطوات للنجاح في البحث عن فرصة عمل في المانيا

يسعى عدد كبير من الأشخاص إلى البحث عن فرصة عمل في ألمانيا، لكن هناك عدة عوامل تؤثر على سوق العمل الألماني وعلى الباحثين عن فرصة عمل.

و هذا لا يعني وجود أنماط أو خطوات جيدة يمكن القيام بها لتحسين فرص الحصول على وظيفة، ولكن هناك مجموعة العوامل المؤثرة في البحث عن عمل دولي يجب الاطلاع عليها.

مفتاح طلبات العمل الناجحة: مواءمة سوق العمل

يعتمد البحث الناجح عن عمل في ألمانيا على التوافق مع سوق العمل و احتياجاته. و تحدث المواءمة مع سوق العمل عندما يتوافق تعليمك الجامعي ومهاراتك وخبراتك مع احتياجات سوق العمل.

يتطلب هذا أن يكون لديك فهم ملف الطلب الخاص بك، ولكن الأهم من ذلك، هو كيف يمكن تصميم ملف تعريفي لمقدم الطلب ليناسب احتياجات سوق العمل الألماني.

أساسيات ثلاثة للتوافق المهني:


بعض الأشخاص، يمكنهم التوافق مع السوق بسهولة، بينما يعمل آخرون على تحسين مهاراتهم، كتعلم اللغة الألمانية وغيرها ليكونوا قادرين على المنافسة في مجالهم. و يقول أحد المدربين في مجال التطوير المهني أنّ ذلك يعتمد على ثلاثة أساسيات:

  • خطة التطوير الوظيفي الشخصية
  • خطة البحث عن عمل في ألمانيا
  • استراتيجية تطبيق مخصصة

ماذا يمكن فعله لتخصيص البحث عن وظيفة وتحسين فرص العثور عليها؟


إذا كنت تريد السفر إلى المانيا للبحث عن عمل وحصلت على تأشيرة باحث عن عمل، يمكنك ممارسة هذه الإجراءات لمساعدتك على توضيح حول خطواتك التالية لتحقيق التوافق و المواءمة مع سوق العمل.

حدّث الملف التعريفي لطلب التوظيف الخاص بك:


الخطوة الأولى لمواءمة سوق العمل هي الملف التعريفي المقدم الخاص بك أو السيرة الذاتية. و يمكنك كتابة تعليمك والخبرة والمهارات التي ستضيفها إلى الوظيفة.

و يمكنك الانطلاق من تحديث سيرتك الذاتية وملفك الشخصي على LinkedIn . لكن عليك أيضاً التعمق في فهم ما تبحث عنه في العمل و البلد الجديد أيضاً.

ادرس سياق سوق العمل الألماني:


الخطوة الثانية هو فهم سوق العمل في ألمانيا وفي مجال عملك بشكل خاص. و يمكنك الاستفادة من الكثير من المعلومات المتاحة عبر الإنترنت لدعم أبحاث سوق العمل.

و يفضل إجراء البحث عن وظائف في مجالك المهني، و مقارنة المهارات التي تتطلبها الوظيفة بمستوى مهاراتك الفعلي والتحدث مع الأشخاص العاملين في مجالك في ألمانيا. تستطيع الاعتماد على موقع LinkedIn للتواصل مع خريجي الجامعات التي التحقت بها والذين يعملون حاليًا في ألمانيا.

اكتشاف سد الفجوة:


الخطوة الثالثة هي الجمع بين ملفك التعريفي وأبحاث سوق العمل و الربط بين ما تتقنه و ما يحتاجه أصحاب العمل الألمان.

و لتحقيق ذلك يمكنك مناقشة ذلك مع شخص في ألمانيا يعرف مجالك جيدًا، أو يمكنك استئجار مدرب مهني خاص بمجال العمل الألماني لتحليل توافق ملفك الشخصي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد