كل الأمور المهمة التي عليك معرفتها قبل افتتاح مهرجان أكتوبر

0 332

كل الأمور المهمة التي عليك معرفتها قبل افتتاح مهرجان أكتوبر

من الفعاليات الجاذبة للسياح في المانيا هو مهرجان أكتوبر الشعبي والذي يعد المهرجان الأكثر شهرة في ألمانيا، وسيبدأ غداً السبت.

ومن المتوقع حضور نحو ستة ملايين زائر من جميع أنحاء العالم في أكبر مهرجان شعبي في أوروبا، و سيبدأ المهرجان يوم السبت 15 سبتمبر حتى الثلاثاء 3 أكتوبر.

وإذا كنت ستزور المهرجان لأول مرة بحياتك، هناك عدة أمور عليك معرفتها قبل.

تكلفة البيرة العملاقة الشهيرة:

من المعروف أنّ هذا المهرجان هو مهرجان شهير بالجعة أو البيرة ، و أنواعها المختلفة، و يبلغ سعر لتر البيرة هذا العام بين 12.60 و14.90 يورو، بمتوسط 14.18 يورو.

وعلى الرغم من الشكاوى المتعلقة ببيرة مهرجان أكتوبر أو Wiesn الباهظة الثمن، فإن ارتفاع الأسعار هذا العام ليس كبيرًا. و يعود ذلك للتضخم الحاصل في ألمانيا، حيث بلغت نسبته 6.1% ابتداءً من أغسطس/آب.

لكن في ظل ارتفاع معدلات التضخم، سيوفر المهرجان مياه الصنبور مجاناً لأول مرة هذا العام، بينما يبلغ سعر لتر من المياه المعبأة 10.04 يورو في المتوسط، مقارنة بـ 9.67 يورو في عام 2022.

ماذا يجب عليك أن ترتدي؟

لا تقلق إذا كنت لا ترغب في ارتداء الفساتين الريفية البافارية التقليدية “درندل” أو السراويل الجلدية الرجالية “ليدرهوزه”. حيث يمكنك ارتداء ما تريد.

و يرتدي العديد السكان المحليين والزوار أيضاً الملابس التقليدية مثل الدرندل والسراويل الجلدية، و يمكنك شراءها إذا أردت من الأكشاك الموجودة حول موقع المهرجان والتي تبيغ نسخاً منها رخيصة الثمن.

كيف يمكنك الحصول على مقعد في خيمة البيرة؟

يفضّل الحجز قبل أشهر للحصول على مقعد في الخيمة . لكن لسوء الحظ، في هذا الوقت فإنّ معظم الأماكن محجوزة . و يحصل من يصل أولاً إلى الخيمة على المقعد بمجرد افتتاح موقع المهرجان في الساعة 9 صباحاً، ويفضل أن يكون ذلك يوم الثلاثاء بدلاً من يوم السبت.

كما أنّ بعض الأشخاص عرضوا تذاكرهم للبيع على منصات الإنترنت. لكن يعتبر هذا أمر غير قانوني ، حيث أنّ مضيفي خيام مهرجان أكتوبر مستاءين إلى حد كبير من هذه الممارسة، بل إن بعضهم يتخذ إجراءات قانونية ضدها.

عوامل الجذب الموجودة:

يوجد عدد كبير من عوامل الجذب في المهرجان، منها أفعوانية أولمبيا ذات الحلقات الخمس أسطورية،و عجلة فيريس. و سيتم إضافة هذا العام لعبة Mr. Gravity الجديدة.

بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب القديمة و الأكثر راحة، مثل زحليقة توبوجان،أو كرينولين كرينولين.

كما يضم المهرجان عروض متنوعة منها العروض الأسطورية لفرقة Varieté Schichtl.

هل يمكنك تجربة مهرجان Wiesn عن بعد؟

لا يمكن تجربة المهرجان عن بعد، حيث يجب على الضيوف الحضور شخصياً للاستمتاع بتجربة المهرجان. ولكن هذا الموضوع سيتغير، حيث سيتمكن الضيوف من التجول في أرض المهرجان افتراضيًا، من خلال لعبة على الإنترنت يجرى تطويرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد