كيفية إصدار رخصة قيادة سيارات للأجانب في المانيا

0 270

كيفية إصدار رخصة قيادة سيارات للأجانب في المانيا

إذا كنت قد انتقلت منذ فترة قريبة إلى ألمانيا ، قد تحتاج إلى إصدار رخصة قيادة للسماح لك بقيادة سيارة في المدن الألمانية. وسنشرح في هذا المقال جميع المعلومات التي يجب عليك معرفتها للحصول على رخصة سوق بالنسبة للأجانب.

استخدام رخصة قيادة أجنبية:

يمكنك قيادة سيارة في المانيا إذا كنت تحمل ترخيصاً صادراً عن دولة عضو في الاتحاد الأوروبي (EU) أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) .

ويجب ألا يقل عمر جميع حاملي التراخيص الأجنبية في ألمانيا عن 18 عاماً، وتبقى رخصتك سارية في ألمانيا حتى تنتهي صلاحيتها. و يستثنى من هذه القاعدة حاملي تراخيص الفئتين C و D .

ولا يمكن تجديد الرخصة الأجنبية في ألمانيا ، و يمكنك طلب الحصول على رخصة ألمانية بدفع رسوم تبلغ حوالي 35 يورو .

و إذا لم يكن لديك رخصة من أحد دول الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية، يسمح لك باستخدام رخصة القيادة الأجنبية الخاصة بك ، بعد تسجيل عنوانك في المانيا، و قد تحتاج في بعض الحالات إلى الحصول على ترجمة رسمية باللغة الألمانية.

وذلك في حال كنت تخطط للبقاء في ألمانيا لفترة أقل من اثني عشر شهراً ، و تمدد لفترة ستة أشهر هذه حتى تاريخ مغادرتك في مكتب رخصة القيادة المحلي (Verkehrsamt أو Führerscheinstelle).

أما إذا كنت ستبقى في ألمانيا لمدة أكثر من اثني عشر شهر، يجب عليك الحصول على رخصة قيادة ألمانية خلال الأشهر الستة الأولى من تسجيل عنوانك.


إصدار رخصة قيادة ألمانية:

تعتمد عملية إصدار رخصة قيادة ألمانية على مكان إصدار الرخصة الخاصة ببلدك. حيث تعمل ألمانيا وفق مبدأ المعاملة بالمثل مع العديد من البلدان. و هذا يعني أنّ جميع القادمين من تلك البلدان ولديهم تراخيص بالقيادة منها لن يخضعوا لاختبار نظري أو اختبار طريق للحصول على ترخيص ألماني.

و هذه البلاد هي المملكة المتحدة واليابان وناميبيا ونيوزيلندا ، ويستطيع أي مقيم تحويل الترخيص الخاص به عن طريق تحديد موعد وتقديم الأوراق الضرورية في مكتب رخصة القيادة المحلي.

وإذا كنت من بلد آخر، يمكنك تحديد موعد في مكتب رخصة القيادة المحلي المسؤول عن مكان الإقامة الذي تعيش فيه. ويمكن تحديد موعد عبر الانترنت.

و يجب عليك تقديم شهادة التسجيل (Anmeldung) ، مع جواز سفرك ، وصورة شخصة، ورخصة قيادتك الأصلية ، وترجمة ألمانية رسمية لرخصتة القيادة الخاصة بك، ودليل على عدم انتهاء تاريخ صلاحية رخصتك الأصلية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد