كيف أصبحت أسعار تذاكر الطيران الألمانية لعام 2024؟

0 5

كيف أصبحت أسعار تذاكر الطيران الألمانية لعام 2024؟

أعلنت الحكومة الألمانية مؤخراً عن خطط لرفع ضريبة السفر الجوي بشكل كبير ابتداءً من مايو من هذا العام، وبالتالي سترتفع سعر التذكرة.

ارتفاع سعر تذكرة السفر الجوي:

ينصح أي شخص يخطط لقضاء عطلة خارج ألمانيا أن يسافر في أقرب وقت ممكن قبل غلاء أسعار التذاكر، لأنّ تكلفة الطيران من ألمانيا سترتفع في غضون بضعة أشهر.

وتأتي هذه الزيادة بسبب ارتفاع ضريبة ما يسمى النقل الجوي Luftverkehrsabgabe أو “ضريبة الطيران والدعم” . و يأتي هذا الارتفاع ضمن مجموعة من التدابير وضعتها الحكومة الألمانية لسد فجوة الميزانية التي تقدر بالمليارات و التي انفجرت بعد رفض حكم الاقتراض من قبل المحكمة الدستورية .

لكن صناعة الطيران في المانيا عارضت هذا التحديث، إلا أنّ وزير المالية كريستيان ليندنر مستمر الآن في تحقيق المدخرات والزيادات الضريبية التي خطط لها التحالف.

كما وافقت الحكومة الألمانية، يوم الاثنين على قانون تمويل الميزانية الثاني، الذي يوضح أن ضريبة الطيران Ticketsteuer أو ضريبة التذاكر الأعلى ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من مايو 2024 بعد توقيعها من قبل البرلمان الألماني.

كيف سيؤثر هذا الارتفاع في الأسعار على المسافرين جوا؟

مع تطبيق القرار في مايو 2024، سترتفع أسعار التذاكر على جميع رحلات النقل الجوي. و سترفع وزارة المالية ضريبة التذاكر إلى ما بين 15.53 يورو و70.83 يورو.

و سترتفع تكلفة التذكرة بمقدار الخمس تقريبًا حسب الوجهة النهائية للرحلة. على سبيل المثال، إذا كان سعر تذكرة الرحلة داخل ألمانيا أو إلى دولة عضو في الاتحاد الأوروبي 12.73 يورو لكل راكب في الرحلة في عام 2023، تصبح بعد الضريبة 15.53 يورو اعتبارًا من مايو.

أما بالنسبة للسفر الجوي لبلدان بعيدة أي أكثر من 6000 كيلومتر، ستكون الضريبة 70.83 يورو لكل راكب بدلاً من 58.06 يورو.


لماذا ترفع الحكومة الضريبة؟

يوجد عوامل كثيرة ساهمت بارتفاع تكلفة المعيشة للمقيمين في ألمانيا بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

لكن أزمة الميزانية التي واجهت الحكومة بعد حكم المحكمة العليا الذي شمل كبح الديون العام الماضي، أدى إلى إحداث فوضى في خطط الإنفاق.

لذا وضع السياسيون خطط الادخار على عجل. حيث يتوقع أن تؤدي هذه الخطط وتعديل قانون ضريبة الطيران، إلى تحقيق إيرادات إضافية بقيمة 445 مليون يورو في العام الحالي.

كذلك من المتوقع، ارتفاع الإيرادات إلى 580 مليون يورو في السنوات المقبلة.

و ستؤثر ضريبة الطيران على أسعار التذاكر على جميع الركاب الذين يقلعون من المطارات الألمانية، وأيضاً على شركات الطيران التي ستدفع الرسوم الإضافية.

كما اقترح سياسييون ألمان خطة لفرض ضريبة الوقود على الرحلات الداخلية، لكنه تم تعليق هذا الاقتراح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد