ماذا سيتغير في المانيا مع بداية العام الجديد 2024؟

0 23

ماذا سيتغير في المانيا مع بداية العام الجديد 2024؟

مع اقتراب نهاية عام 2023، يتطلع الألمان كما باقي الشعوب لبداية عام جديد يحمل معه الأمل بحياة أفضل. و إذا كنت مقيماً في ألمانيا، تعرّف على التغييرات التي ستشاهدها المانيا في عام 2024.

التغييرات في الضرائب والفوائد:

مع بدايةعام 2024 سيرتفع حد الدخل المعفى من الضرائب بنحو 700 يورو، بالإضافة إلى الإعفاء الضريبي للأطفال وKinderfreibetrag بأكثر من 350 يورو. كما سيزداد عدد الأشخاص المعفيين من “ضريبة التضامن”.

بالإضافة إلى تخفيض مبلغ إعانة الوالدين الذي يحصل عليه الأهالي في إجازة أمومة إلى 200 ألف يورو في عام 2024. ومع بداية العام ستنتهي الحدود القصوى لأسعار الطاقة.

مشاكل الملكية

لا يبدو أنّ هناك تحسناً كبيراً في سوق العقارات الألماني في عام 2024، بسبب ارتفاع الإيجارات ونقص العقارات المعروضة للشراء. .

السماح بازدواج الجنسية للمواطنين من دول خارج الاتحاد الأوروبي:

من المتوقع أن يقرّ قانون ازدواج الجنسية مع بداية العام الجديد. حيث تمت مناقشة التشريع الجديد في البوندستاغ في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر، ومازال هنالك موعد للنقاش مرتين أخريين قبل إجراء التصويت. وعند إقرار القانون، سيدخل حيز التنفيذ في شهر أبريل/نيسان.

بالإضافة إلى السماح للمواطنين الأجانب بالاحتفاظ بجنسيتهم إلى جانب الجنسية الألمانية، سيسمح لهم بالتقدم بطلب للحصول على الجنسية الألمانية بعد خمس سنوات، بدلاً من ثمانية.

تغييرات قانونية:

لا يزال قانون تشريع الحشيش الترفيهي خاضع للمناقشة في البوندستاغ البرلمان الألماني في عام 2023. وسيخضع للتصويت 1 أبريل 2024.

وبموجب التشريع المقترح المعدل، سيتمكن البالغون من حيازة ما يصل إلى 25 غ من الحشيش للاستخدام الشخصي، وزراعة ثلاثة نباتات فقط.

و بالنسبة للهجرة، سيتمكن العمال المهرة المهاجرين من دول خارج الاتحاد الأوروبي من الحصول على “بطاقة الفرصة” التي تسمح لهم بالبحث عن وظيفة في ألمانيا، بشرط أن يتمكنوا من إعالة أنفسهم مالياً.


كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا:

تستضيف ألمانيا بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو 2024. و ستقام المباريات في عشرة ملاعب في جميع أنحاء البلاد، في المدن التالية: برلين وكولونيا ودورتموند ودوسلدورف وفرانكفورت وجيلسنكيرشن وهامبورغ ولايبزيغ وميونيخ وشتوتغارت.

توسيع نظام إيداع الزجاجات:

اعتبارًا من الأول من يناير، سيتم تطبيق نظام الرهن أو لائحة Pfand على منتجات الحليب التي لم تدخل النظام سابقاً ومنتجات الألبان الصالحة للشرب في زجاجات المشروبات البلاستيكية .

وتحمل المنتجات الداخلة في النظام، شعار إعادة التدوير “Pfand”، و يهدف هذا التغيير إلى توقف محلات السوبر ماركت ومحلات الخصم عن بيع المشروبات في زجاجات أو علب غير قابلة للإرجاع بدون رهن.

وبذلك يستطيع المستهلكون إعادة الزجاجات إلى المتجر و إعادة تدويرها لاستعادة الرهن المدفوع أو الرعبون حتى لا تخسر المال.


ارتفاع ضريبة القيمة المضافة في المقاهي والمطاعم:

سيتم دراسة اقتراح تغيير تكلفة الوجبات في المقاهي والمطاعم في عام 2024، بحيث يطبّق قرار الحكومة برفع ضريبة القيمة المضافة من 7% إلى 19%.

حيث خفضت الضريبة سابقاً، كإجراء ضد زيادة التضخم بسبب أزمة الطاقة.


المزيد من رحلات القطارات والطائرات:

سيتم إطلاق عدداً كبيراً من مسارات القطارات الجديدة التي تربط ألمانيا بالبلدان المحيطة بها في عام 2024، و تعتبر كحل بديل عن الرحلات الجوية القصيرة المسافة كثيفة الكربون.

كما ستوفر شركات الطيران الألمانية، المزيد من الرحلات الجوية في عام 2024 من فرانكفورت إلى كالجاري في كندا وسان أنطونيو في أمريكا وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد