ماهي التخفيضات التي ستؤثر على المواطن الألماني في ميزانية عام 2024؟

0 7

ماهي التخفيضات التي ستؤثر على المواطن الألماني في ميزانية عام 2024؟

مع بداية عام 2024، تخطط ألمانيا لمجموعة خطوات بقصد التقليص الميزانية العامة لعام 2024 وهذا سيؤثر على المواطنين.
و يطالب الائتلاف الحاكم بتقليص الإنفاق، من خلال تخفيض الأموال المخصصة لإجراءات معينة مثل مكافحة تغير المناخ ، أو بدل الوالدين أثناء إجازة الأبوة.

وبحسب السياسيين، سيكون هناك بعض الاستثناءات، على سبيل المثال ، الأموال المخصصة للإغاثة الإضافية للمتضررين من الفيضانات في وادي أهر في ألمانيا في يوليو 2021، والمساعدات العسكرية لأوكرانيا.

وسنستعرض هنا إجراءات محددة لتخفيض الميزانية الكبيرة التي تؤثر على الأشخاص الذين يعيشون في ألمانيا، وسيتم ترسيخها في الثاني من فبراير.

تخفيضات في مجال الزراعة:

احتشد أكثر من 5000 مزارع في برلين مع جراراتهم، اليوم الاثنين للاحتجاج على إلغاء الإعفاء الضريبي لشراء المعدات الزراعية والحرجية ودعم شراء الديزل الزراعي.

وعلى الرغم من أنّ إلغاء دعم الديزل سيكون بشكل تدريجي، إلا أن المزارعين يقولون إن هذا ليس كافياً.

تشديد شروط إعانة البطالة :

على الرغم من الزيادة المخطط لها في إعانة المواطن Bürgergeld، لكن في المقابل سيتم فرض عقوبات من مركز العمل على الباحثين عن عمل الذين لا يبحثون بجدية كافية للعثور على عمل .

كما ستلغى المكافآت المالية للأشخاص الذين يتلقون المزيد من التدريب في الوقت الحالي.

على الرغم من ذلك، سيتم رفع إعانة البطالة بمقدار 61 يورو لتصبح 563 يورو شهريًا، كما ستقدّم إعانة أطفال شاملة بمبلغ إضافي خصصته الحكومة قدره 2.4 مليار يورو سنويًا.


ارتفاع تكاليف الطاقة:

مع بداية العام الحالي، ارتفعت الضريبة المفروضة على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، لتبلغ 45 يورو للطن بدلاً من 40.

و من المرجح أن يشعر المواطن الألماني بهذا التغيير عند شراء المنتجات ذات البصمة الكربونية العالية مثل فواتير الطاقة والبنزين واللحوم.

كما تخطط الحكومة لفرض ضريبة على المنتجات البلاستيكية، و المنتجات الموجودة في عبوات بلاستيكية مثل مستحضرات التجميل وبعض محلات البقالة.

انخفاض إعانة الوالدية من ذوي الدخل المرتفع:

مع بداية شهر أبريل، سيتم إلغاء بدل الوالدية Elterngeld المخصصة للأزواج الذين يرحبون بطفل جديد، إذا كان دخلهم المشترك الخاضع للضريبة أقل من 200000 يورو، وهذا أقل من الحد السابق البالغ 300000 يورو. كما سينخفض في عام 2025 إلى 175000 يورو.

و يسمح للوالدين الوحيدين الحصول على البدل أو الإعانة، الذي يدفع خلال إجازة الأمومة أو الأبوة، شريطة أن يكون الحد الأقصى للدخل 150,000 يورو.


ارتفاع أسعار التذاكر في الرحلات الجوية:

تخطط ألمانيا لزيادة ضريبة النقل الجوي Luftverkehrsabgabe أو “ضرائب الطيران والإعانات”، بدءًا من مايو 2024.

وهذا سيجعل الرحلات الجوية أكثر تكلفة، و بحسب وزارة المالية سترتفع ضريبة التذاكر إلى ما بين 15.53 يورو و70.83 يورو.

و سيكون الارتفاع في بداية شهر مايو بمقدار الخمس تقريباً، حسب الوجهة النهائية للرحلة، و سترتفع تكلفة الرحلة إلى 15.53يورو للشخص للرحلات المحلية أو إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. و إلى 70.83 يورو للرحلات البعيدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد