جواز السفر الألماني الأقوى لعام 2024 وفقاً لمؤشر هينلي

0 8

جواز السفر الألماني الأقوى لعام 2024 وفقاً لمؤشر هينلي

كل عام يصدر مؤشر هينلي Henley Passport Index الأول لجوازات السفر قائمة بأقوى و أضعف جوازات السفر، و في قائمة عام 2024، احتل جواز السفر الألماني المركز الأول بالاشتراك مع ست دول أخرى.

مؤشر جواز سفر هينلي 2024:


يعتبر مؤشر Henley Passport Index الأكثر مصداقية، و يقيّم المؤشر في كل 199 جواز سفر و227 وجهة سفر حول العالم لتصنيف الجنسيات التي يمكن لأصحابها السفر حول العالم بأكبر قدر من السهولة.

وينشر التصنيف الرسمي من قبل مكتب المحاماة كل شهر يناير، و يتم تحديثه كل ثلاثة أشهر.

و يتم التصنيف على أساس منح كل جواز سفر نقطة واحدة لكل دولة يمكن لحامليها السفر إليها دون الحاجة إلى تأشيرة، أو مدى سهولة حصول المسافر على تأشيرة أو تصريح زائر أو تصريح سفر إلكتروني (ETA) عند وصوله إلى وجهته.

في المقابل، إذا كان على حامل الجواز الحصول على تأشيرة مسبقاً للسفر أو موافقة حكومية قبل المغادرة، لا يحصل جواز السفر على أي نقاط. و يسمّي المؤشر هذه النقطة، تقييم مكانة جواز السفر في “طيف التنقل العالمي”.

وفي التصنيف الربع سنوي الأول لعام 2024، اعتبر المؤشر جوازات السفر الفرنسية و الألمانية والإيطالية واليابانية والسنغافورية والإسبانية ، أنها تتمتع بأكبر قدر من حرية التنقل أثناء السفر إلى دول العالم. واحتلت جميع هذه الدول الستة المركز الأول، و يتمكن مواطنوها من السفر إلى 194 دولة بدون تأشيرة.

جواز السفر الألماني يحتل المركز الأولى في مؤشر هينلي لعام 2024:


احتل جواز السفر الألماني المركز الأول بعد تراجعه للمركزين الثاني والثالث في الأعوام الماضية منذ عام 2017. .

و حالياً مع قانون الجنسية المزدوجة، و الإصلاحات التي ستطرأ على قانون الجنسية، سيسمح للعديد من الأشخاص بالحصول على الجنسية الألمانية خلال وقت أسرع.

كما سيستمتع المواطنين بجميع مزايا جوازات السفر التي أخذها المؤشر بعين الاعتبار، و التي تعتبر بمثابة مكافأة للمواطنين الألمان الجدد. بالإضافة إلى ذلك، سيمنحهم الجواز حقوقًا جديدة في وطنهم، كحق التصويت في الانتخابات الفيدرالية الألمانية والإقامة الدائمة.

أقوى جوازات السفر في عام 2024 يبحسب مؤشر هينلي:


وفقاً لآخر إصدار من مؤشر هينلي Henley Passport Index، تعتبر هذه جوازات السفر الأقوى و توفر لحامليها فرص للسفر إلى دول عديدة بدون تأشيرة وبدون عقبات بيروقراطية:

149-فرنسا- ألمانيا- إيطاليا-اليابان-سنغافورة- إسبانيا

193 فنلندا-كوريا الجنوبية-السويد

192 النمسا

قائمة أضعف جوازات السفر حول العالم وفقاً لمؤشر هينلي:

42 كوريا الشمالية

40 ليبيا -نيبال-فلسطين
36 الصومال
35 اليمن
34 باكستان
31 العراق
29 سوريا

28 أفغانستان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد