مبادئ إدارة أموالك كمغترب في المانيا

0 484

مبادئ إدارة أموالك كمغترب في المانيا

يهتم المغتربون و المقيمون الجدد في المانيا بالبحث عن أفضل الطرق لكسب المال، وكيفية إدارة حياتهم الخاصة والمهنية. و سنقدم إليك رأي الباحث ديفيد بيلينجهام وإدوارد ماينوارنج-بيرتون من شركة Black Swan Capital بكيفية إدارة أموالك وتجنب النكسات كمغترب في ألمانيا.

و سنشرح هنا خمسة أشياء أساسية تحتاج إلى التفكير فيها كمغترب في المانيا، والتي يمكن أن تؤثر على أهدافك المالية :

الاستقرار لفترة طويلة:


عندما تغادر بلدك الأصلي لتبدأ حياة جديدة، عادةً ما تقوم بإيقاف معاشاتك التقاعدية في بلدك الأصلي بشكل مؤقت. وهذا يعني في معظم الحالات عدم وجود معاش تقاعدي لديك في المستقبل.

وبالطبع عند وصولك إلى البلد الجديد والعمل فيه، ستسعى للحصل على معاش تقاعدي، وعادةً لا تبدأ المعاشات التقاعدية لبعض الوقت، وفي بعض الحالات لا تبدأ على الإطلاق، حيث يعرض عليك تعويض فقط.

ما يجب القيام به؟
هناك العديد من الوسائل، وتعتمد على ظروفك الخاصة، وسوف تحتاج إلى التفكير في خيارات المعاشات التقاعدية المتاحة لك، ومقارنة مزاياها و مساوئها.

و عليك أولاً فهم تأثير الضرائب والعملة، ومتى وكيف يمكنك الحصول على هذا المعاش التقاعدي، الذي قد يكون مختلفًا عن النظام في بلدك.

التداول والعملات:


عند الإقامة في مكان جديد، قد تلاحظ حاجتك إلى إنفاق أموال أكثر مما تتوقع، و قد يتعين عليك تصريف الأموال بين العملات المختلفة. و يمكن أن يكون هذا الأمر معقداً وقد يكون مكلفاً في بعض الأحيان.

وهنا يعتبر فهم التكاليف الحقيقية لتغيير الأموال من عملة إلى أخرى أمراً جيداً. و بالطبع يبحث الجميع عن التكلفة الأقل عند تصريف العملات.

الرسوم الصغيرة :


يميل الناس إلى التغاضي عن الرسوم الصغيرة كالعمولات ورسوم التحويل وتكاليف المعاملات. و بالنسبة لمعظم خدمات صرف العملات في الوقت الحاضر ستجد أنها لا تملك هذه الخدمات.

الرسوم الأكثر أهمية، ولكن تتجاهل:
لهذه الرسوم بضعة أسماء يجب معرفتها، وهي: المناقصة/ المزايدة/العرض/الطلب، الاحتياطي. ويجب على عملاء البنوك فهم معاني هذه المصطلحات. وتعتبر هذه الرسوم هي الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع لأي عملة و يمكن أن تكلفك الكثير.

و تحصل الأكشاك الصغيرة أحيانًا على نسبة 10% عند التحويل حسب العرض و الطلب، و حتى البنك الرئيسي يكون لديه مزايدة/عرض بنسبة 5 %أو أكثر.

هذا يعني أنه في كل مرة تقوم فيها بنقل أموالك من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، يمكن أن يذهب 2.5 بالمائة منها مباشرة من أموالك.

الرسوم الخادعة:


لا تبدو التكلفة النهائية المرتبطة بتحويلات الأموال في كثير من الأحيان كأنها رسوم، لذلك يتم تجاهلها في كثير من الأحيان. و عندما تقوم بتحويل أموال عبر الحدود من عملة إلى أخرى أو أكثر مع البنك الذي تتعامل معه، فمن المحتمل أن يستغرق وصول الأموال من ثلاثة إلى خمسة أيام عمل. لكن بوجود الانترنت أصبحت الأمور أكثر سلاسة.

السيطرة على اموالك:


يجب عليك كمغترب، أن تعرف الرسوم المختلفة التي قد تضطر لدفعها نتيجة العيش في بلد أجنبي. و لضمان حماية أموالك يمكن خدمات مستشار مالي ذي خبرة، الذي يوفر عليك الجهد الوقت و يساعدك على إدارة أموالك بالطريقة الأصح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد