محطات القطار الألمانية ضمن تصنيف أفضل المحطات الأوروبية لعام 2023

0 22

محطات القطار الألمانية ضمن تصنيف أفضل المحطات الأوروبية لعام 2023

احتلت محطات القطار الألمانية مراتب عالية في مؤشر محطات السكك الحديدية الأوروبية لعام 2023، و حصلت على 21 مركزاً في قائمة 50 محطة في جميع أنحاء القارة. و احتلت محطة برلين هاوبتباهنهوف المركز الثالث.

أهم محطات السكك الحديدية في ألمانيا وأوروبا:


صنّف مركز اختيار المستهلك (CCC)، أكبر 50 محطة للقطار في أوروبا اعتماداً على حجم الركاب في كل محطة.

وتم إعطاء كل محطة نقاطاً محددة لـ 16 خدمة مختلفة تقدمها المحطات، وهي ساعات عمل مكاتب بيع التذاكر و التذاكر المتاحة للشراء، وأوقات انتظار الركاب و الدقة في مواعيد القطارات. بالإضافة إلى المعلومات داخل المحطة وإمكانية الوصول إلى الكراسي المتحركة والوصول المجاني إلى الإنترنت.

وفي تصنيف هذا العام للمحطات، حققت بعض المحطات تقدماً ملحوظاً بينما تراجعت أخرى كمحطة لايبزيغ المركزية التي تراجعت من المركز الأول في عام 2021 إلى المركز 13.

كما تراجعت المحطات المركزية في فرانكفورت وميونيخ من المركز الثاني في عام 2022، إلى المركزين السادس و22 على التوالي.

واحتلت دول أوروبية لأخرى المراكز الأولى في الترتيب، و حصلت زيورخ على المركز الأول، ثم فيينا في المركز الثاني، وبرن في المركز الثالث مشتركة مع محطة برلين هاوبتباهنهوف وجاءت محطة أوتريخت في المركز الخامس.

بينما احتلت محطات العاصمة Ostkreuz وGesundbrunnen وZoologischer Garten مراكز متأخرة وهي 46 برصيد 54 نقطة فقط من أصل 123 نقطة.

القطارات الألمانية تهيمن على تصنيف المحطات:


دخلت معظم محطات القطار الألمانية في التصنيف و سيطرت عليه، حيث حصلت على ترتيب في المراكز الخمسين الأولى، و استحوذت على نصفها تقريبًا. لكن محطة واحدة فقط وصلت إلى المراكز الخمسة الأولى (برلين هاوبتباهنهوف) في المركز الثالث و محطتان في المراكز العشرة الأولى (برلين هاوبتباهنهوف وفرانكفورت).

و احتلت المحطات الألمانية ترتيب متدني بسبب التأخير المزمن في قطارات شركة السكك الحديدية دويتشه بان.

وبحسب التصنيف، يعود سبب التأخير إلى التذاكر المدعومة لوسائل النقل العام في ألمانيا، مثل تذكرة Deutschlandticket المخفضة، أدت إلى “مزيد من الازدحام، وأوقات انتظار أطول، وتصاعد الإحباط من الناس”. المستهلكين الألمان”.

كما تعرضت خدمة Deutschlandticket التي تم إصدارها لتخفيف أعباء ارتفاع أسعار الطاقة في المانيا، لانتقادات بسبب فشلها في تلبية احتياجات أولئك الذين يعيشون في المناطق الريفية.

بينما يرى الكثيرون في ألمانيا على خلاف المؤشر، أنّ السبب الرئيسي للتأخير المزمن في دويتشه بان، إحجام الشركة الخاصة عن تمويل إعادة تأهيل شبكة السكك الحديدية القديمة في ألمانيا.

و أفادت هيئة الإذاعة العامة الألمانية ZDF مؤخراً، لأنّ القيود المؤقتة المفروضة على السرعة خلال فترات الامتداد التي يجب فيها إصلاح المسارات، “مثل الحد الأقصى للسرعة الذي تم فرضه بسبب حفرة”، تؤدي إلى طول مدة الرحلات.

قائمة أفضل 10 محطات سكك حديدية في أوروبا عام 2023:


أفضل 10 محطات للسكك الحديدية في أوروبا هذا العام هي:

  1. زيورخ HB
  2. فيينا Hbf
    =3. برلين Hbf
    =3. برن
  3. أوتريخت سنترال
    6 فرانكفورت Hbf
  4. نابولي سنترال
  5. أمستردام سنترال
  6. جار دو ليون
    =10. محطة أوسلو المركزية
    =10. فيينا ميدلينغ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد