تفاصيل رحلات القطار الليلي بين برلين و باريس

0 12

تفاصيل رحلات القطار الليلي بين برلين و باريس

أعلنت شركة السكك الحديدية دويتشه بان عن إعادة إطلاق القطار الليلي بين باريس و برلين، بعد توقفه لمدة تسع سنوات. و غادر القطار الليلي بين المدينتين الألمانية و الفرنسية، من جديد ليلة 11 ديسمبر/كانون الأول. و يبلغ ثمن التذاكر 29 يورو فقط لكل راكب.

القطار الليلي بين برلين وباريس ينطلق من جديد:


بعد توقف دام تسع سنوات، سيغادر القطار الليلي بين برلين-باريس، وهو بإدارة شركة السكك الحديدية النمساوية ÖBB، و سيغادر القطار محطة برلين هاوبتباهنهوف ثلاث مرات أسبوعيًا اعتبارًا من 11 ديسمبر 2023.

و ستعمل القطارات بشكل يومي، ابتداءً من شهر أكتوبر 2024.

ومنذ الإعلان عن عودة القطار الليلي، لقي شعبية كبيرة، حيث بيعت جميع تذاكر الرحلات في الأسبوع المقبل بعد دقائق من إتاحتها على الإنترنت.

أما بالنسبة لتفاصيل طريق الرحلة فهو، مغادرة القطار محطة برلين في تمام الساعة 8.18 مساءً، ثم التوقف في محطات هالي ، وإرفورت، ومانهايم، وستراسبورغ، و المحطة الأخيرة هي باريس في تمام الساعة 10.24 صباحاً.

و بالإضافة إلى قطار باريس، سيتم تشغيل خدمة القطار الليلي الجديدة من برلين إلى بروكسل، وتتوقف في هالي (زاله)، وإرفورت، وكولونيا، وآخن، والعاصمة البلجيكية.

و ستجعل هاتين الرحلتان، الرحلة من لايبزيغ أو مدن شرقية ستكون أكثر كفاءة إذا كنت تخطط للسفر إلى لندن.

من جانبه، قال مؤلف كتاب أوروبا بالسكك الحديدية، لصحيفة الغارديان ” نيكي جاردنر” عن الرحلات الجديدة: “إنها تعزز الروابط بين عاصمتين أوروبيتين لديهما الكثير من الأعمال مع بعضهما البعض، كما أنها وسيلة رائعة للسفر. يمكنك مغادرة برلين مساءً و الوصول إلى في باريس حوالي الساعة 10 صباح اليوم التالي، ثم القفز على خدمة يوروستار في منتصف الصباح والتواجد في لندن بحلول وقت الغداء”.

تشغيل قطار برلين-باريس الليلي يومياً في من أكتوبر 2024:

يصل سعر تذكرة الراكب الواحد في القطار الليلي Nightjet إلى 29 يورو فقط إذا حجز الشخص مقصورة تتسع لستة أشخاص، بينما يجب دفع مبلغ إضافي يصل إلى 90 يورو مقابل سرير في مقصورة تتسع لأربعة إلى ستة أشخاص، و 180 يورو لمقصورة خاصة لشخص واحد أو ثلاثة أشخاص.

و تعتبر خدمات رحلات Nightjet الجديدة تمهيداً لعودة القطارات المسائية والخدمات الأسرع في جميع أنحاء أوروبا، حيث ستطلق شركة السكك الحديدية الألمانية دويتشه بان، قطاراً سريعاً مباشراً بين برلين وباريس بالتعاون مع خدمة السكك الحديدية الوطنية الفرنسية SNCF.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد