مدينة المانية في قائمة أغنى مدن العالم لعام 2023

0 189

مدينة المانية في قائمة أغنى مدن العالم لعام 2023

تعتبر المانيا إحدى الدول التي يتجمع فيها عدد كبير من أثرياء العالم، وتعد مركزاً مهماً لشركات عالمية عظمى ومصارف كبرى و استثمارات بأموال كبيرة.

و نشرت شركة استشارات الهجرة هينلي وشركاه Henley & Partners تقريراً لعام 2023 ، تم إدراج أغنى مدن العالم فيها، والتي يقيم فيها معظم أصحاب الملايين والمليونيرات والمليارديرات، وكانت إحدى المدن الألمانية الكبرى ضمن التقرير.

تقرير (هينلي وشركاه) Henley & Partners حول أغنى مدن العالم لعام 2023:


يدرج تقرير أغنى مدن العالم 97 مدينة حول العالم في كل من إفريقيا ، أستراليا ، اتحاد الدول المستقلة (CIS) ، شرق آسيا ، أوروبا ، الشرق الأوسط ، أمريكا الشمالية ، جنوب آسيا ، وجنوب شرق آسيا.

و يعتمد تصنيف Henley & Partners على البيانات التي تم جمعها بواسطة شركة استخبارات الثروة New World Wealth (NWW) ، والتي تتبع هجرة الثروة العالمية بين الدول.

كما تراقب عادات الصرف و الإنفاق لـ 150.000 من أصحاب الثروات العالية، و بالأخص الأفراد الأثرياء المالكين لأصول قابلة للاستثمار بمايزيد عن 10 ملايين دولار أمريكي.

الولايات المتحدة الأمريكية وآسيا على قمة ترتيب المدن الأكثر ثراءً:


احتلت نيويورك المرتبة الأولى في ترتيب عام 2023 لأغنى مدن العالم، و فيها 724 مليونيراً و 58 مليارديراً.

بينما جاءت عاصمة اليابان طوكيو المرتبة الثانية و يقيم فيها 290.300 من أصحاب الثروات الضخمة وانخفاض كبير في عدد المليارديرات (250) مقارنةً بمدينة نيويورك.

كما أدرجت سان فرانسيسكو ووادي السيليكون ، في المرتبة الثالثة. و كان فيها 285.000 ثري من الأثرياء ، بمجموع 629 مليونيراً و 63 مليارديرًا.

بينما احتلت لندن وسنغافورة ولوس أنجلوس المرتبة الرابعة. حيث يعيش نجوم الفن والمشاهير، ويأتي بعدها كل من هونغ كونغ وبكين وشنغهاي وسيدني ضمن المراكز العشرة الأولى.

وجاءت المدينة الاقتصادية فرانكفورت في المانيا بالمرتبة الثالثة عشر ، و هي مدينة العديد من البنوك والمصرفيين. و احتلت فرانكفورت المرتبة الثانية في أوروبا بعد لندن. و وفقاً لـ إحصائيات NWW ، يعيش في فرانكفورت حوالي 102.200 من الأثرياء ، و 170 مليونيراً ، و 16 مليارديراً.

كما أشار التقرير إلى وجود تفاوت بتوزيع الثروة بن الأشخاص و بين الدول، حيث توجد دول أغنى بكثير من غيرها و تتمركز رؤوس الأموال بيد قلة قليلة من الأشخاص,

كذلك أدت الآثار غير المباشرة لتفشي فيروس كورونا إلى نمو التفاوتات في عدم المساواة في الثروة العالمية بشكل أسرع، و وبحسب تقرير “الأثرياء الناجيون”من قبل منظمة أوكسفام، حصل أغنى 1 % من الأثرياء على ضعف ثروة بقية سكان العالم.

قائمة أغنى مدن العالم عام 2023:

  • مدينة نيويورك
  • طوكيو
  • سان فرانسيسكون و وادي السيلكون
  • لندن
  • سنغافورة
  • لوس أنجلوس
  • هونغ كونغ
  • بكين
  • شنغهاي
  • سيدني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد