10 مواقع لمساعدتك على تعلم اللغة الألمانية

0 206

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تعلم لغة جديدة ، تعد اللغة الألمانية خيارًا جذابًا للغاية لأنها اللغة الأم الأكثر انتشارًا في الاتحاد الأوروبي وهي اللغة الرسمية في ستة بلدان مختلفة. لحسن الحظ ، لا يوجد نقص في المساعدة في عصر الإنترنت – لم يكن تعلم اللغة الألمانية أسهل مما هو عليه الآن.

في الماضي ، كان بإمكان الأشخاص في كثير من الأحيان الدراسة فقط في الفصول الدراسية ، ولكن الأدوات عبر الإنترنت مثل Lingoda تجعل تعلم اللغة أسهل كثيرًا ، حيث يمكنك الآن التعلم من المنزل أو أثناء السفر. بالإضافة إلى ذلك ، هناك عدد كبير من المواقع التي يمكن أن تساعدك على تحسين لغتك الألمانية. لذلك نقدم الآن 10 مواقع ويب نعتقد أنها ستساعدك على تعلم اللغة الألمانية عبر الإنترنت .

1- Linguee.com

Linguee هو في الأساس قاموس على الإنترنت ومحرك بحث يمكن استخدامه كأداة ترجمة للعثور على ترجمات دقيقة أو ذات صلة. ومع ذلك ، فإنه يتمتع أيضًا ببعض المزايا مقارنة بالقواميس الأبسط عبر الإنترنت ، لأنه يجد حوالي 1000 مرة من النصوص المترجمة من أجل تزويدك بالنتائج الصحيحة.

يستخدم الموقع مصادر خارجية بالإضافة إلى قاموس تحريري داخلي خاص به ، والذي يتم فحصه باستمرار من قبل

فريق من المحررين المحترفين. ميزة أخرى لـ Linguee مقارنة بالمواقع المماثلة هي القدرة على عرض جمل

كاملة لبحثك وبالتالي أيضًا الترجمات التي تتطابق مع السياق المعني.

Leo.org – 2

على غرار المثال أعلاه ، يحتوي Leo.org أيضًا على قاموس على الإنترنت يتيح لك عرض الترجمات من

الألمانية إلى الإنجليزية أو من الإنجليزية إلى الألمانية. يمكنك إدخال كلمات مفردة أو عبارات أطول والحصول على

ترجمة دقيقة ، بما في ذلك جمل أمثلة لكيفية استخدام الكلمة أو العبارة في الجملة.

توجد ملفات صوتية للكلمات ، والتي يمكن أن تكون مفيدة جدًا للنطق. يمكنك أيضًا الاطلاع على “معلومات إضافية” ، مثل التعريفات والمرادفات. ميزة أخرى كبيرة للموقع هي المنتدى عبر الإنترنت ، والذي يمكنك استخدامه لطرح الأسئلة. سيتم أيضًا عرض المناقشات في المنتدى المتعلقة بالكلمة أو العبارة التي تبحث عنها في صفحة “مزيد من المعلومات”.

Goethe.de -3

يتم تشغيل هذا الموقع Goethe من قبل معهد جوته وهو لا يشجع فقط تعلم اللغة الألمانية ، ولكن أيضًا لاكتساب المعرفة حول الثقافة الألمانية من خلال الميزات المختلفة التي يتم نشرها هناك. تنقسم هذه الميزات إلى فئات وتتيح لك معرفة المزيد عن الموسيقى والموضوعات الحالية والأدب والأفلام وغير ذلك الكثير.

يتكون العرض الرئيسي للموقع من عدد قليل من البرامج التعليمية المجانية تمامًا ويمكن تصنيفها حسب الموضوع أو مستوى اللغة. لكن ما يجعل موقع Goethe.de مفيدًا بشكل خاص هو الطريقة التي يمكنك من خلالها استخدام المنتدى والدردشة ووظائف المجموعة لطرح الأسئلة وتقديم المشورة وتبادل الخبرات مع المتعلمين الآخرين.

4- DW.com

DW.com هو مصدر عالمي حقيقي للغة الألمانية ، فهو يحتوي على مجموعة متنوعة من الدورات والميزات التفاعلية والمقالات والتمارين التدريبية الصوتية التي يمكن أن تساعدك في المفردات والنطق ، كما أنه يوفر لك معلومات حول موضوعات محددة مثل اللغة الألمانية للأعمال.

جميع الدورات على الموقع مقسمة إلى مستويات لغوية مختلفة ، من المستوى A1 إلى المستوى C2 ، بناءً على الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات. يوجد أيضًا اختبار تحديد مستوى عملي بحيث يمكنك تحديد مستوى اللغة الذي أنت فيه حاليًا.

5- مواقع إخبارية ألمانية مختلفة

من أكثر الطرق فعالية لتحسين لغتك الألمانية هي الانغماس في الثقافة الألمانية ويمكنك القيام بذلك بشكل رائع من

خلال قراءة المواقع الإخبارية التي يقرأها الأشخاص الذين يعيشون في ألمانيا أيضًا. يسمح لك هذا بقراءة اللغة كما

يكتبها متحدثون أصليون ، مع التعرف أيضًا على ثقافة البلد.

قد تعتمد الصفحة التي تختارها بالضبط على آرائك السياسية وأيضًا ذوقك واهتماماتك. للحصول على نظرة عامة ، يمكنك قراءة العديد منها. ومن أشهرها Spiegel Online و Die Welt و Süddeutsche Zeitung ، ولكن هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكنك الاختيار من بينها.

6- موقع YouTube.com

عندما يتعلق الأمر بتعلم لغة ما ، فإن YouTube هو أحد أفضل المصادر المتوفرة على الإنترنت لأن هناك العديد من المستخدمين الذين يقومون بتحميل مقاطع الفيديو التي يمكن أن تساعدك على التعلم. مدون الفيديو Le Floid ، على سبيل المثال ، لديه عدد كبير من المتابعين وقد سُمح له مؤخرًا بإجراء مقابلة مع المستشارة الألمانية ، أنجيلا ميركل.

أحد أفضل جوانب YouTube هو مجموعة مقاطع الفيديو المتاحة وسهولة العثور عليها من خلال وظيفة البحث. ستجد أنه من السهل جدًا إذا كنت تبحث عن موضوعات أو جوانب معينة من اللغة.

7- Twitter.com

على غرار YouTube ، يعد Twitter أداة مفيدة للغاية ، ولكن قد لا تفكر في الأمر عند تعلم اللغة الألمانية. لذلك يتم التقليل من شأنها كأداة مساعدة لغوية ، على الرغم من أنها يمكن أن تساعدك بالتأكيد بشكل أكبر. في النهاية ، المفتاح هو “متابعة” المستخدمين الذين يتطابقون مع ما تبحث عنه.

قد ترغب في متابعة بعض وسائل الإعلام الألمانية الرئيسية ، مثل شبيجل ، إذا كنت مهتمًا بالشؤون والسياسة الجارية. إذا كنت مهتمًا برياضات مثل كرة القدم ، فقد ترغب في متابعة قناة رياضية ألمانية مثل Sky Deutschland.

8- UrbanDictionary.com

أحد القيود المفروضة على العديد من المواقع الإلكترونية في قائمتنا هو أنها تركز على تعليم اللغة الألمانية بالطريقة التي ينبغي تدريسها وليس على كيفية استخدامها فعليًا في الحياة اليومية. نتيجة لذلك ، قد لا تتعلم اللغة العامية أو العامية ، والتي بدورها يمكن أن تربكك في المرة الأولى التي تسمع فيها مثل هذه العبارات.

من المحتمل أنك شاهدت بالفعل موقع Urban Dictionary ، وتعمل النسخة الألمانية بشكل أساسي بنفس الطريقة. يمكنك استخدام الصفحة للبحث عن كلمات وعبارات معينة تصادفها ، أو يمكنك البحث في الإدخالات بالترتيب الأبجدي وتعلم بعض العبارات الألمانية العامية الجديدة أثناء التنقل.

Memrise.com

Memrise هو موقع ويب رائع لمساعدتك على تحسين مفرداتك وبفضل تطبيقات iOS و Android ، يمكنك أيضًا استخدام هذه الخدمة بسهولة شديدة ، حتى أثناء التنقل. التسجيل مجاني ويمكنك أيضًا استخدام حسابك على Facebook أو Twitter لتسجيل الدخول ، مما يجعل الوصول إليه مريحًا للغاية.

يقدم الموقع مجموعة واسعة من دورات اللغة الألمانية ، من مستوى المبتدئين إلى المستويات الأكثر تقدمًا ، ويغطي عددًا كبيرًا من الموضوعات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستخدمين استخدام موقع الويب لإنشاء ساعاتهم الخاصة. تمتلك Memrise أيضًا مجتمعها الخاص باللغة الألمانية ، حيث يمكنك مشاركة معرفتك والتعلم من الآخرين.

Karambolage

Karambolage هو برنامج تلفزيوني قصير يعرض على شكل حلقات يستكشف العلاقة بين اللغتين الألمانية والفرنسية. يتم إبراز أوجه التشابه والاختلاف والكلمات الشائعة والتعبيرات وكذلك الجوانب الثقافية. يتم إنتاجه وبثه بواسطة مذيع التلفزيون ARTE.

مدة الحلقات حوالي 10 دقائق فقط ويمكن مشاهدتها عبر الإنترنت. بعض المقاطع ممتعة ، والبعض الآخر مصحوب بالرسوم المتحركة. في نهاية كل حلقة ، يوجد اختبار قصير يتعين على المشاهدين تخمينه بناءً على اللغة سواء كانت المادة المعروضة من ألمانيا أو فرنسا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد