استرداد المساهمات التقاعدية بعد السفر خارج ألمانيا

0 47

استرداد المساهمات التقاعدية بعد السفر خارج ألمانيا

يساهم جميع الموظفين في نظام التقاعد الألماني حتى المغتربين. حيث تستخدم اشتراكات الموظفين لدفع معاشات المتقاعدين في المانيا، أو الذين يحق لهم الحصول على معاش لأسباب أخرى.

و يعتبر هذا الأمر منطقي و عادل جداً، لكن ماذا لو لم تصل إلى التقاعد في ألمانيا؟ وما مصير هذه المساهمات التي وضعتها في نظام المعاشات التقاعدي في حال غادرت البلاد؟

هناك مجموعة خيارات يمكن التفكير بها، قبل التفكير في ترك كل شيء و السفر.

استعادة مساهماتك التقاعدية من خلال استرداد المعاشات التقاعدية الألمانية:


يمكن التقدم بطلب لاستعادة الأموال المساهم بها في نظام المعاشات التقاعدي الألماني، لكن أولاً يجب استيفاء الشروط التالية:

  • أن تكون مواطن من خارج دول الاتحاد الأوروبي، ولا يسمح لك بدفع مساهمات طوعية
  • دفعت مساهمات في نظام التقاعد الألماني أثناء عملك في ألمانيا
  • مقيم خارج الاتحاد الأوروبي / المملكة المتحدة و مر 24 شهراً منذ آخر مساهمة لك في نظام المعاش التقاعدي الألماني.

ويمكنك زيارة هذا الموقع للتأكد من استيفاءك للشروط المطلوبة.

تجدر الإشارة إلى أنّ بلدك الأصلي قد يكون لديه اتفاقية ثنائية للضمان الاجتماعي مع ألمانيا، الأمر الذي يعني أن القواعد مختلفة قليلاً بالنسبة لك. كالاتفاقيات مع الولايات المتحدة الأمريكية والهند والبرازيل وكندا وأستراليا.

و إذا كنت مستوفياً للمتطلبات، ستكون مؤهلاً لاسترداد المعاش التقاعدي. و يتولى صندوق المعاشات التقاعدية الألماني مسؤولية العملية نيابة عنك.

برنامج استرداد المعاشات التقاعدية في ألمانيا يستلم زمام المبادرة:

إمكانية استرداد المعاش التقاعدي في ألمانيا موجود، لكن بعض الأشخاص تخشى البيروقراطية و التعامل مع السلطات الألمانية. و يعرف الكثير من المغتربين عن فرصة استرداد أموالهم، لكنهم يفشلون في تقديم طلب استرداد المعاش التقاعدي لثلاثة أسباب:

  • الخوف من البيروقراطية الألمانية المعقدة.
  • عدم التأكد مما إذا كان استرداد الأموال يستحق كل هذا الجهد.
  • نسيت الموضوع تماماً.


يمكن لبرنامج استرداد المعاشات التقاعدية في ألمانيا مساعدتك في تحصيل أموالك، فإنك تسمح لهم بمنافسة البيروقراطية الألمانية نيابة عنك. و هم سيتولون زمام عملية استرداد الأموال الخاصة بك، و سيبقونك على علم بكل الخطوات.

كما تقدم خدمة استرداد المعاشات التقاعدية الألمانية خدمة تذكير، و يمكن الاستفادة منها عند السفر خارج ألمانيا. عليك فقط الاتصال بهم أثناء عملك في ألمانيا، وتزويدهم بجميع المعلومات الأولية المطلوبة، و سيتصلون بك بعد 24 شهراً لبدء عملية استرداد الأموال عند استيفاءك للمؤهلات.

و يعتني برنامج استرداد المعاشات التقاعدية الألماني بالعملية بأكملها نيابةً عنك دون تكاليف، فقط رسوم منطقية بعد استرداد المبلغ بنجاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد