ثمانية أسباب تجعل تعلم اللغة الألمانية أمراً جيداً

0 21

ثمانية أسباب تجعل تعلم اللغة الألمانية أمراً جيداً

يحتاج تعلّم اللغة الألمانية إلى بذل بعض الجهد و الوقت، و قد يشعر البعض أنّها صعبة، لكن هناك عدة أساب تجعل تعلم اللغة الألمانية أمراً جيداً و يستحق المحاولة.


ليس عليك أن تبدأ كل محادثة بالاعتذار:

إذا كنت لا تتحدث كلمة ألمانية غير أنا آسف لا أتحدث الالمانية”Entschuldigung, ich spreche kein Deutsch”، و تستخدمها في كل مرة يتحدث معك شخص. فإنّ ذلك قد يؤدي إلى مواقف محرجة .

لكن بمجرد أن ترد على شخص ما باللغة الألمانية، ستجد أنك أكثر استعدادًا لمواصلة الحديث والتحدث بشكل عادي.

ليس من الضروري للناس من حولك أن يغيروا لغتهم:

على الرغم من أنّ جميع الألمان تقريباً يتحدثون اللغة الإنجليزية بمستوى جيد بما يكفي حتى يتمكنوا من مواصلة المحادثة. و يسعى معظمهم للتحدث بالانجليزية مع الأجانب والمبتدئين بتعلم الألمانية، لكن هل تريد حقاً أن تكون الشخص الذي يجعل الآخرين يتحدثون بلغة أجنبية، حتى يتمكن الجميع من الانضمام إلى المحادثة؟

مقابلة ناس أكثر:

إذا كنت لا تتحدث الألمانية، فأنت لن تتعرف إلا على الأشخاص الذين يتحدثون اللغة الانجليزية ببراعة ، كالمهووسين في المدرسة أو البعض ممن درسوا خارج البلاد. و يبقى التحدث باللغة الأم في البلد، يفتح أمامك مجال أوسع للتعرف على أشخاص في جميع مجالات الحياة.

فهم أكبر للأحداث التي تجري حولك:

الاستماع لبعض الأحاديث الصغيرة التي تجري بجوارك في القطار أو في طابور السوبر ماركت أمر غير محبذ دائماً، لكن عدم فهم ما يقوله الناس يمكن أن يضيق آفاقك.

حيث يساعدك التحدث باللغة الألمانية إلى فهم ما يجري حولك في الحياة و فهم كيفية عمل الألمان، كفهم المناقشات السياسية التي تثير غضب الناس و سبب تأخر القطار، أو عروض شراء في الأسواق.

مفيد في حالات الطوارئ:

إذا كانت لديك بعض الخبرة في الإسعافات الأولية ، فستكون مجهزاً بشكل أفضل بكثير لفهم ما هو مطلوب وكيفية التصرف دون الحاجة لترجمة الكلام.

المساهمة في منع الخرف:

هل كنت تعلم أنّ تعلم اللغة الألمانية يساعد في تجنب الآثار المنهكة لمرض الزهايمر؟. حيث أظهرت الأبحاث أن أولئك الذين يتحدثون لغتين، أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر بكثير من أقرانهم الذين يتحدثون لغة واحدة.


الشعور بالإنجاز والتفوق:

تبدو اللغة الألمانية بالنسبة للمتحدثين باللغة الإنجليزية، صعبة جداً للوهلة الأولى، وخاصة في فهم قواعد الجر والمضاف والنصب و التأنيث والتذكر و الأسماء المحايدة، لكنك ستجد أنها سهلة جداً بعد التعلم.

قراءة النصوص الأصلية:

التحدث باللغة الألمانية يعني قدرتك على قراءة الأدب الألماني الواسع ومسرح السينما. والاستمتاع بقراءة الكلمات الدقيقة التي كتبها غوته بنفسه، وقراءة فلسفة نيتشه، أو يمكنك الاستمتاع بمشاهدة فيلم “حياة الآخرين” Das Leben der Anderen دون تمضية نصف الوقت في النظر إلى الترجمة.

اقرأ ايضاً:المانيا ضمن قائمة أفضل الدول المتحدثة للغة الانجليزية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد