قواعد تقليم شجيرات حدائق المنازل في المانيا

0 126

قواعد تقليم شجيرات حدائق المنازل في المانيا

يفرض القانون الألماني على جميع سكان المانيا، الاهتمام بمنظر منازلهم الخارجي، و يصرّ على أن يقوم الناس بتقليم سياج الشجيرات المحيطة بمنازلهم في أوقات محددة من العام.


ما الحاجة لسياج الشجيرات؟

إذا كان لديك منزل فيه حديقة في ألمانيا، يعتبر تحديد موعد لإجراء بعض أعمال الصيانة قبل حلول شهر مارس أمراً جيداً، حيث يوجد بعض القواعد التي تفرض تقليم الأشجار حول منزلك.

و بموجب القانون الألماني، يمنع قطع سياج الشجيرات إلا من بداية أكتوبر وحتى نهاية فبراير من كل عام. لذا هذه فرصتك الوحيدة المتبقية للقيام بذلك.

لماذا هذا القانون؟

تفرض قواعد تقليم الشجيرات المحيطة بمنزلك لأسباب متعلقة بحماية الحيوانات.

حيث تبحث الطيور منذ بداية فصل الربيع عن أماكن لبناء أعشاشها في الشجيرات والتحوطات والحديقة. ولذلك، تحظر المادة 39 من قانون الحفاظ على الطبيعة، تشذيب السياج بشكل عدواني خلال هذا الوقت بقصد حماية هذه الطيور المعششة.

استثناءات لعدم تقليم السياج في الثلج:

يوجد بعض الاستثناءات بخصوص هذا الأمر. حيث يمنع القانون الألماني إعادة التصميم الكامل لسياج الأشجار والشجيرات المحيطة بمنزلك، وهي غير مسموح بها عمومًا، إلا أنه يمكن القيام بالقليل من التقليم والتشذيب اللطيف للحفاظ على حالة النبات على مدار السنة.

لكن من الضروري إيجاد بستاني محترف للتحقق بعناية من وجود أي طيور تعشش أو غيرها من الحيوانات البرية. بالإضافة إلى الامتناع عن قص الشجيرات الموجودة فوق سطح الأرض مباشرة.

وهنالك ثلاثة استثناءات رئيسية لقاعدة التقليم هذه:

  • الحفاظ على الأشجار أو النباتات بطريقة مهنية.
  • إزالة الأغصان والفروع بحد لا يتجاوز 15 سم في حالات معينة كمنع التظليل.
  • صيانة سياج الأشجار الذي يعلو الممتلكات المجاورة

غرامة ومخالفة الامتناع عن تهذيب سياج الشجيرات :

هناك غرامة كبيرة جداً،و يختلف ذلك حسب الولاية التي تقيم فيها، و يمكن تغريم الأشخاص المخالفين لقانون الحفظ هذا بمبلغ يصل إلى 100000 يورو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد