ماذا تعرف عن ثقافة البقشيش في ألمانيا؟

0 29

ماذا تعرف عن ثقافة البقشيش في ألمانيا؟

عادةً و في جميع الدول تقريباً، يدفع الزبون بقشيش أو إكرامية للعامل لقاء خدمات مختلفة و بالأخص المطاعم… لكن ماذا تعرف عن هذا الأمر في ألمانيا؟

البقشيش أو الإكرامية في ألمانيا:

أكد معظم المشاركين في استطلاع أجرته شركة يوجوف في عام 2023 في الولايات المتحدة وخمس دول أوروبية، و بلغت نسبتهم 72% أنهم يقدمون البقشيش للموظفين في المطاعم.

وذلك بغض النظر عن قيمته سواء 5 يورو أو 30 سنتًا ، في مطعم أو بار أو حتى عند مصفف الشعر، و يستخدم العملاء في ألمانيا البقشيش كنوع من التعبير عن رضاهم أو عدم رضاهم عن الخدمة.

كما وجد الاستطلاع أنّه حتى في حالة عدم الرضا عن الخدمة، يترك العديد من العملاء إكرامية لمجرد أنّ هذه هي العادة.

كيف يستفاد من الإكرامية في المانيا؟

تعني كلمة بقشيش في الألمانية Trinkgeld، والتي تعني حرفياً “شرب المال”، و في الثقافة الألمانية لا يدفع العملاء حتى يتمكن الموظفون من دفع إيجارهم. لكنها مجرد إضافة حتى يتمكن الموظفون من الحصول على القليل من المرح الإضافي.

و في العديد من الشركات، لا يتم دفع الإكرامية للأفراد بأنفسهم، لكنها تجمّع و تقسّم على الموظفين في نهاية الشهر بناءً على ساعات عملهم. ومن غير القانوني في المانيا، أن تدفع الشركات رواتب أقل للموظفين بسبب الإكراميات أو حجب الإكراميات تمامًا.

لكن إذا كنت مقيماً جديداً في المانيا، احذر من Bedienung! عندما تحصل على فاتورة في ألمانيا. حيث قد تجد أحياناً أنه تمت إضافة رسوم لـ “Bedienung”،وهذا يعني “الخدمة”، و هذه ليست إكرامية، لكنها رسوم ضريبية.

ثقافة البقشيش في برلين:


هل سمعت بالمثل الألماني: “Die Kunde ist König aber Deutschland ist eine Republik” (العميل هو الملك، ولكن ألمانيا جمهورية). نعم و برلين هي المكان الأنسب الذي يطبق فيه المثل.

حيث تعد خدمة العملاء في برلين العادية بعيدة كل البعد عما قد يعتاد عليه الوافدين الجدد. وفي معظم الحالات، يقوم الموظفون بعملهم في مجال الضيافة دون إضافات.

ولكن هذا لا يعني أنّ العملاء لن يظهروا القليل من الامتنان الإضافي لخدمتهم في الحانات والمطاعم والمقاهي وجميع أنواع الخدمات الأخرى، حيث يتوقع الموظفون القليل من الإكرامية Trinkgeld.

مقدرا الإكرامية في ألمانيا:

تجري العادة في ألمانيا، دفع 10% على فاتورتك عند تقديم البقشيش. و إذا كنت تتعلم اللغة الألمانية من جديد، سيكون دفع الإكراميات فرصة ممتازة لتعلم استخدام بعض المفردات التي ربما لم تكن موجودة في كتابك المدرسي.

ويمكن دفع المبلغ الذي تشاءه كبقشيش ويعتبر 30 يورو مبلغاً جيداً، وإذا كان معك 50 يورو لا داعي لأن تكون سخياً جداً و دفعها بالكامل للموظف ، يمكنك أن تخبر بالموظف بأن يقتطع 30 منها و يعيد لك الباقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد