سبع مزايا لحصول المقيم على الجنسية الألمانية

0 3

سبع مزايا لحصول المقيم على الجنسية الألمانية

للحصول على الجنسية الألمانية مزايا أهم وأفضل بكثير من الاكتفاء بالإقامة الدائمة بالنسبة للمقيمين … تعرف عليها:

1.مواطن ألماني للأبد:

عند الحصول على الجنسية الألمانية ستصبح مواطناً ألمانيًا إلى الأبد. ولن تفقد جنسيتك الألمانية إلا في حال قررت أن تتخلى عنها لصالح جنسية أخرى.

و يمكن للمواطنين الألمان، السفر كما يحلو لهم لأي وجهة ودون التقيد بفترة زمنية على عكس حاملي الإقامة الدائمة كما يمكنهم العيش خارج ألمانيا للمدة التي يريدونها دون الحاجة إلى ملء أي أوراق عند عودتهم.

حيث لا يسمح لحاملي الإقامة الدائمة، مغادرة البلاد لأكثر من ستة أشهر دون الحاجة إلى إعادة تقديم الطلب.

و حتى لوتعدت فترة إقامتهم في ألمانيا لأكثر من 15 عامًا، وأيضاً المتزوجين من مواطن ألماني أو لديهم طفل ألماني أقل من 18 عامًا، سيظل يتعين عليهم ملء استمارة عند العودة إلى بلد ما.

2. حق التصويت:

يحق لمواطني دول الاتحاد الأوروبي الأخرى المقيمين في ألمانيا التصويت في الانتخابات المحلية، لكن يحق فقط للمواطنين الألمان، التصويت في الانتخابات الفيدرالية أو انتخابات الولايات.

3.التقديم على جميع المهن:

هناك وظائف معينة حصراً على المواطنين الألمان، كالتوظف في مكتب حكومي على سبيل المثال.

وإذا كنت ترغب دخول مجال العمل في السياسة الألمانية، يجب أن يكون معك جواز سفر ألماني، حيث تعتبر الجنسية الألمانية شرط لتصبح نائباً في البرلمان الألماني.

4.حقوق المواطنين في الاتحاد الأوروبي:

عند الحصول على الجنسية الألمانية، فستصبح مواطنًا في الاتحاد الأوروبي. وهذا يمنحك الحق في العيش والعمل والدراسة في أي دولة أوروبية أخرى.

5.سهولة التنقل و السفر:

عندما تصبح مواطناً ألمانياً سيسهّل ذلك عليك العمل والسفر داخل الاتحاد الأوروبي، و الحصول على جواز سفر ألماني سيسهل السفر إلى بلدان أخرى .

أما إذا كان بلدك الأصلي من دولة غير أوروبية أو خارج الاتحاد الأوروبي، و أردت السفر إلى بلدان معينة مثل الولايات المتحدة الأمريكية، ستحتاج إلى التأكد من حصولك على تأشيرة قبل السفر.

و يسمح جواز السفر الألماني بالسفر إلى 190 دولة أو إقليم دون تأشيرة دخول، وهذا يجعل الجواز الألماني واحد من أقوى 5 جوازات سفر في العالم.

6.أولادك مواطنين ألمان، حتى لو ولدوا خارج البلاد:

إذا كنت مقيم في ألمانيا منذ ثماني سنوات، سيمنح أطفالك المولودون في ألمانيا حصراً الجنسية الألمانية.

لكن أطفال المواطن الألماني سيحصلون على الجنسية بشكل تلقائي بغض النظر عن مكان الولادة.

7. سهولة الحصول على قرض:

الحصول على الجنسية الألمانية يسهّل عملية الاقتراض من البنوك، والتي تعتبر صعبة نوعاً ما للمقيمين.

وذلك على الرغم من أن الحصول على الإقامة الدائمة يسهل في كثير من الأحيان الحصول على قروض كبيرة، لكن بعض المؤسسات المصرفية تضع شرط وجود جواز سفر ألماني حتى تحصل على القرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد