الإجازة التدريبية و كيفية استخدامها للموظفين

0 357

الإجازة التدريبية و كيفية استخدامها للموظفين

تسمح بعض الولايات الألمانية للموظفين، الحصول على إجازة إضافية من العمل تدعى Bildungsurlaub، شريطة أن تستخدم هذه الإجازة للمزيد من التدريب والتعليم.

ماذا يعني Bildungsurlaub؟

تستخدم إجازة Bildungsurlaub بكثرة في المانيا، و ترجمتها هو “الإجازة التعليمية”.

و تختلف هذه الإجازة بحسب الولاية الألمانية التي تعيش فيها و لا توجد في جميع الولايات. و فيها يمنح صاحب العمل الموظف عدة أيام إجازة مدفوعة الأجر حتى تتمكن من التسجيل في دورات تعليمية أو تدريب مهني لمساعدتك على التطور الوظيفي و أداءها بشكل أفضل .

بينما تبلغ مدة هذه الإجازة عادةً خمسة أيام في السنة، تضاف إلى أي عطلة مدفوعة الأجر أو استحقاقات عطلة رسمية لديك. و يستحق هذه الإجازة جميع الموظفين باستثناء موظفي الخدمة المدنية.

و اعتماداً على الولاية الفيدرالية التي تعيش فيها وحسب المدة التي قضيتها مع صاحب العمل. و يمكنك أحيانًا الاحتفاظ بإجازتك Bildungsurlaub الغير مستخدمة ونقلها من سنة إلى أخرى.

وفي هذه الحالة، يمكنك الاستفادة من الإجازة و الالتحاق بدورة دراسية مدتها أسبوعين. والتي قد تساعدك على تحقيق المزيد من التقدم في موضوع معين و التطور في مجال مهنتك.

ما نوع التعليم أو الدورات المؤهلة التي يمكنك الاستفادة منها في هذه الإجازة؟

يجب عليك خلال هذه العطلة، تعلم شيئاً ما مفيد يصب في مجال عملك. كما عليك أيضاً الحصول على موافقة صاحب العمل الخاص بك و يعود القرار له في حال وجد أنّ التدريب مناسب لك.

و تعتبر دورات اللغة الأكثر شهرة أو انتشاراً . خاصة بالنسبة للأجانب في ألمانيا الذين يتطلعون إلى تحسين مهاراتهم في اللغة الألمانية.

و يستطيعون الاستفادة من الإجازة للخضوع لدورات مكثفة لمدة أكثر من شهر من الفصول المسائية، و تقدم مدارس تعليم اللغات أحياناً دورات مصممة لمدة أسبوع أو أسبوعين لهذا الغرض.

كما يوجد عدد كبير من الدورات التدريبية الأخرى، في مجالات عديدة مثل البرمجة وتصميم المواقع الالكترونية والتطبيقات ودورات حول أساسيات القيادة والإدارة المالية.

و إذا أردت الحصول على هذه الإجازة ببساطة عليك التأكد من أن مقدم الدورة التدريبية المعنية معترف به في الولاية الفيدرالية لصاحب العمل الخاص بك.

و يمكن البحث عن دورات تدريبية عبر موقع Bildungsurlaub.de . بالإضافة إلى الوقت الذي تقام فيه الدورات، وما تحتاجه الولاية الفيدرالية للتعرف على الدورة التدريبية.

ماذا عن العطلة؟

بما أنها عطلة لمدة أيام، طبعاً ستبحث عن المكان الذي تقام فيه الدورة. ويمكن أن تكون في بلد آخر، و يعود ذلك إلى نوع الدورة التدريبية التي ستسجل فيها.


كيف يمكنني استخدامه؟

عليك البحث عن الدورة التدريبية التي تهتم بها و تريد التسجيل فيها. ثم عليك التواصل مع القائمين على الدورة و تزويدك بالمستندات و محتوى الدورة و التي يمكنك إرسالها إلى صاحب العمل.

و يجب إرسالها قبل فترة تتراوح بين أربعة إلى ثمانية أسابيع على الأقل. وعلى صاحب العمل الرد خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد