الفرق بين اختبار مستوى B2 و C1 للحصول على الجنسية الألمانية

0 318

الفرق بين اختبار مستوى B2 و C1 للحصول على الجنسية الألمانية

تسعى الحكومة الألمانية لإجراء مجموعة من الإصلاحات والتعديلات لقانون الجنسية الألماني ،والذي سيجعل متطلبات الحصول على المواطنة أسهل.

ومن أهم هذه الإجراءات السماح للمقيمين في المانيا بالتقدم بطلب التجنيس بعد خمس سنوات من الإقامة في ألمانيا بدلاً من ثماني سنوات ، بالإضافة إلى السماح للجنسية المزدوجة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي ، والسماح للمندمجين جيدًا بالتقدم بعد ثلاث سنوات بدلاً من ست للمسار السريع.

لكنه سيتم طلب اجتياز اختبار اللغة الألمانية للمرحلة C1 بدلاً من B2 للمندمجين والحالات السابقة. فما هو الفرق بين المرحلتين؟

الفرق بين المرحلتين B2 و C1 لتعلم اللغة الألمانية:

يتكون الإطار الأوروبي المشترك للغات من ستة مستويات: A1 و A2 و B1 و B2 و C1 و C2. ويعتبر مستوى C1 هو المستوى ماقبل الأخير أو أعلى مستوى ممكن.

وحالياً يجب النجاح باختبار B1 للغة الألمانية للتقدم بطلب للحصول على الجنسية الألمانية، وتعد هذه المرحلة أقل صعوبة ومتوسطة.

و بحسب أستاذة اللغة الألمانية في معهد غوته “بيرجيت شنايدر” إنّ مرحلة B2 بعد B1 ، ليست بهذه الصعوبة. لكن الانتقال من B2 إلى C1 أصعب بكثير. و تؤكد الأستاذة أن متطلبات المسار السريع المقترح من قبل الحكومة تشير إلى أن الحكومة تهتم بالهجرة الأكاديمية بشكل خاص.

و قالت شنايدر: “يجب أن تتحلى بأعصاب جيدة للخضوع لاختبار C1” ، حيث لا يركز مستوى C1 على الموضوعات اليومية، و يشمل بدلاً منها موضوعات مثل العولمة و “المهارات الشخصية” في مكان العمل والتخطيط المالي.

وأضافت شنايدر: “هنا ، تأتي بإجابات أكاديمية وأكثر تعقيدًا”.

على سبيل المثال ، يستطيع المتحدثون بالمستوى B2 ألماني، التعامل مع الناس بثقة في معظم المواقف اليومية التي قد يتعرضون لها في العمل، كاستقبال المكالمات الهاتفية، ترتيب الاجتماعات والرد على رسائل البريد الإلكتروني.

بينما يستطيع المتحدثون بالمستوى C1 إلى القيام بأكثر من ذلك ، كتقديم عروض تقديمية شفوية للعملاء في مجالات أكثر تعقيداً مثل إدارة الأعمال والاقتصاد.

الفرق بين اختبار B2 و C1 للغة الألمانية:

أسئلة اختبار B2 واضحاً أكثر ، كما أنّه يتوقع طريقة إجابة المتعلمين على الأسئلة. بينما من المتوقع أن يفهم متحدثو مستوى C1 المقصد بين السطور والسخرية في مجموعة متنوعة من المواقف.

ويشمل اختبار C1 المزيد من الأسئلة المفتوحة ويترك للطالب حرية أكبر حول كيفية الإجابة.

مثلاً قد يطلب اختبار C1 من الكاتب شرح أخلاق العولمة، أو الحروب أو أي موضوع عام آخر.

في المقابل، تكون أسئلة اختبار B2 أكثر تركيزاً، و تكون التوقعات على إجابات المتعلم أكثر وضوحًا. و يتمكن المتحدثون بمستوى C1 إجراء مناقشات وحوارات معقدة مع الناس في مجالات عامة وعديدة حتى تلك التي ليست ضمن مجال خبرتهم، وسيكون لديهم القدرة على إظهار معرفتهم العامة وثقافتهم الواسعة بشكل مريح أكثر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد