المراحل السبع التي يواجهها كل مبتدئ عند تعلّم اللغة الألمانية

0 3٬857

المراحل السبع التي يواجهها كل مبتدئ عند تعلّم اللغة الألمانية

تعتبر اللغة الألمانية من أكثر اللغات شعبية حول العالم، لكن قد يشعر المبتدئين أنّها صعبة نوعاً ما. وهناك سبع مراحل يتعرض لها كل مبتدئ عند البدء بتعلم اللغة….. تعرف إليها.

المرحلة الأولى: الخوف

عند البداية بتعلم اللغة الألمانية، وعلى الرغم من شعورك بالإثارة لتعلمها، ستتفاجئ في عالم مليء بالكلمات الطويلة والمربكة التي تحتوي على رموز غريبة قد يستحيل نطقها.
و الكلمات الطويلة مثل Ausländerbehörde و Aufenthaltsbescheinigung و Wohnungsanmeldung وقد تحتوي الكلمات على 14 حرف أحياناً.

لكن لا داعي للذعر، لا عليك سوى التدريب خطوة خطوة حتى تتقنها بشكل كامل.

المرحلة الثانية: الإرادة

بعد المرحلة الأولى، أصبحت تدرك كلمات اللغة الألمانية وبدأت تفهم فيها جيداً وتحرز تقدماً بسرعة كبيرة. ستلاحظ وجود شبه كبير بين كلمات باللغة الألمانية و الانجليزية وستحفظها بسرعة.

لذا حافظ على هذه الإرادة، و تعلم في كتب القواعد وتعلم المفردات كل يوم، وابدأ في التحدث باللغة بقدر ما تستطيع حتى لو لوحدك.

المرحلة الثالثة: الهوس

هنا ستشعر بقدرتك الجديدة على تحدث اللغة الألمانية، و ستبدأ بتقديم نفسك ، والتحدث عن الطقس وإخبار الناس عن حوادثك اليومية.

و ستبدأ بكتابة ملاحظات لاصقة عليها مفردات مهمة في جميع أنحاء شقتك ، بالإضافة إلى العمل على تطبيق خاص بالألمانية.

لكن لا تضغط على نفسك، احرص على التعلم المنتظم لفترات أقصر و وهكذا يمكنك التقدم .

المرحلة الرابعة: التجريب

عند الوصول لهذه المرحلة سيكون لديك قاعدة صلبة من المفردات ، و ستبدأ بالتعامل مع أهم القواعد النحوية. و استخدام حالات الجر والجمع بسهولة، واستخدام الأفعال الشرطية أيضاً بشكل منتظم.

و عليك بتعزيز هذه المرحلة التجريبية من خلال التعرض للمزيد من وسائل الإعلام الألمانية، كالاستماع إلى البودكاست الألماني ، ومشاهدة البرامج التلفزيونية الألمانية و قراءة الأخبار باللغة الألمانية.

المرحلة الخامسة: الإحباط

بعد هذه المراحل السابقة، وشعورك بالثقة في اللغة ، ستشعر و كأنّك اصطدمت بجدار، بعد قضاء أمسية مع متحدثي اللغة الألمانية ، وارتكاب بعض الأخطاء في القواعد أو اختيار مفردات خاطئة.

لكن لا تستسلم هنا ، واستمر في التعلم والممارسة ولا تقارن مهاراتك في اللغة الألمانية بمهارات اللغة الإنجليزية لدى المواطنين الألمان. حيث يتحدث معظم الألمان الانجليزية بطلاقة.

المرحلة السادسة: الانبثاق

ستشعر هنا أنك أذليت كل الصعوبات، وبدأت تتحدث الألمانية بثقة و وضوح أيضاً، و أصبحت فجأة تستخدم مشاركات الماضي الصحيحة معظم الوقت وأنت تستخدم الأفعال الانعكاسية بسهولة، ولم تعد تستعين بمفردات من اللغة الانجليزية.

المرحلة السابعة: القبول

على الرغم من استمرار ارتكابك الأخطاء ، إلا أنّك لا تعرف كل الكلمات الموجودة في القاموس الألماني ، ومازلت لا تعرف استخدام أدوات التعريف بدقة، لكنك تقبل ذلك. لذا احرص على الاستمرار بالتحدث والقراءة باللغة الألمانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد