المناطق الأعلى و الأقل دخلاً في المانيا

0 695

المناطق الأعلى و الأقل دخلاً في المانيا

بحسب وكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية، هناك اختلاف بين رواتب الموظفين في جميع أنحاء البلاد. حيث هناك مناطق يستطيع الشخص أن يحصل فيها على دخل أكثر بكثير من بقية المناطق التي تتصف بدخلها الأقل.

و توضح البيانات الجديدة من وكالة التوظيف الفيدرالية، مقدار ما يكسبه العاملون الذين يعملون بنظام الضمان الاجتماعي بدوام كامل في حوالي 4200 بلدية في جميع أنحاء البلاد.

و إجمالاً، ينال الموظفون العاملون بدوام كامل و و المساهمين في صندوق التعاون الاجتماعي على راتب شهري إجمالي تبلغ قيمته 3،657 يورو شهريًا. و تختلف الأجور بشكل كبير من منطقة لأخرى.

المناطق الأعلى أجراً في بافاريا:

ينال الموظفون أجور عالية في بلديات بافاريا مثل إيكينغ ، حيث يبلغ متوسط الأجور فيها 5،463 يورو ، بولاش (5،754 يورو) ، وبايربرون (5،785 يورو)، و تتبع هذه المناطق لمدينة ميونيخ.

و وفقاً للبيانات، فأن 48 بلدية من أصل 50 من البلديات الأعلى دخلاً تقع في ضواحي المدن الكبرى في المانيا. حيث تتمركز فيها الشركات و المؤسسات المهمة الكبرى، مثل منطقة البنوك في فرانكفورت أو فولفسبورغ لصناعة السيارات.

بينما توجد المدن أو المناطق القليلة الدخل في ثلاث بلديات في ولاية ساكسونيا ، هم: سيفن ودويتشنيودورف وهايدرسدورف.

وبلغ متوسط الأجور 2421 يورو شهرياً. و يحصل الموظفون في منتجعات مثل سيفن و المنتجعات السياحية على بحر البلطيق 2514 يورو شهريًا.


التفاوت بين الأجور:

كانت الرواتب ترتفع بشكل مطرد في ألمانيا بما يتناسب مع معدلات التضخم لسنوات قبل الوباء. لكن، اعتباراً من عام 2020 و بداية الحرب في أوكرانيا في عام 2022 ، بدأت الأجور الحقيقية في الانخفاض.

حيث شهد معدل التضخم القياسي البالغ 7.9% في العام الماضي في ألمانيا انخفاضاً كبيراً في معدلات الأجور الحقيقية بشكل قياسي.

وانخفضت الأجور بنسبة 4% في كولون ، و 3.7 % في ميونيخ ، و 2.8 % في هامبورغ ، و 1.1 % في برلين.

بينما حصل الموظفون في بولديكر لاند في ولاية ساكسونيا السفلى على 9.7 % أقل من العام الأول للوباء.

و ازدادت الأجور رغم التضخم في بعض المناطق على الرغم من أنها عادة ما تكون في حدها الأدنى.

الجدير بالملاحظة، أنّ معظم هذه المناطق تقع شرقي البلاد ، مثلاً في براندنبورغ، ازدادت الأجور بنسبة 2.3 % ، و في بلدة تورينغن في رونيبورغ ازدادت الأجور بنسبة 3%.

و بشكل عام ، انخفضت الأجور في المناطق الشرقية بدرجة أقل بكثير مما هي عليه في المناطق الغربية. حيث ارتفعت الأجور بنسبة 15.8% خلال السنوات الـ 21 الماضية ، بينما بلغت في الغرب 2.3 % فقط .

ومع ذلك ، ما يزال الناس في المناطق الشرقية باستثناء العاصمة برلين والتي تتراو ح الأجور فيها 3،088 يورو، حيث يكسبون أقل بكثير من الغرب (3،756 يورو).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد