تقاليد الشتاء و طقوسه في المانيا

0 13

تقاليد الشتاء و طقوسه في المانيا

مع اقتراب نهاية شهر نوفمبر الحالي، تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض، و يستعد الناس في المانيا للتحضير لموسم الشتاء و شهر الأعياد أيضاً من خلال مجموعة من التقاليد والطقوس الخاصة. و إذا كنت مقيماً في ألمانيا، لا تفوّت أهم الأنشطة الشتوية في شهر ديسمبر.


أسواق عيد الميلاد (Weihnachtsmärkte):

تشتهر المانيا في شهر ديسمبر بأسواق و فعاليات عيد الميلاد في جميع أنحاء البلاد

و لدى كل مدينة من برلين إلى روتنبورغ أوب دير تاوبر أسواقها المميزة، والتي تتحول إلى أرض العجائب الاحتفالية، و تبدأ أسواق عيد الميلاد عادةً في كل مكان اعتبارًا من أواخر نوفمبر.

و تتميز بأضوائها المتلألئة، والحلويات الموسمية الشهية، والهدايا المصنوعة يدوياً، والديكورات، و بيع الكستناء المحمصة وخبز الزنجبيل.

جلوهوين Glühwein:

مشروب جلوهوين و الذي يعني النبيذ الساخن هو مشروب ألماني تقليدي في عيد الميلاد.

لكن استهلاك هذا المشروب الشتوي الألماني لا يقتصر فقط على أسواق عيد الميلاد، حيث يبدأ تحضيره و شربه ابتداءً من شهر أكتوبر فصاعداً. ومع بداية النسمات الخريفية الباردة و اقتراب موسم الشتاء، تبدأ معظم الحانات والمقاهي في تقديم هذا المشروب الكحولي اللذيذ والدافئ.

أما بالنسبة لطريقة صنعه، فطريقته سهلة، حيث يتم تسخين النبيذ الأحمر مع التوابل مثل القرنفل والقرفة واليانسون، وغالبًا ما يتم تحليته، و يضاف إليه أحياناً شراب الروم أو البراندي.


التنزه في الشتاء:

يعتبر منظر الغابات الكثيفة والجبال الشاهقة المكسية باللون الأبيض في المانيا و التلال والبحيرات المتجمدة، مغرياً للمشي و التنزه.

وفي فصل الشتاء، تصبح مناطق مثل الغابة السوداء، أو جبال هارز، أو جبال الألب البافارية أرض عجائب شتوية هادئة، ومثالية للمشي لمسافات طويلة.

حمامات البخار والاستجمام:

المنتجعات الصحية أو سبا شهيرة جداً في ألمانيا، وليس هناك وقت أفضل للاستمتاع بها من فصل الشتاء.

و مع حلول فصل الشتاء، يزور السكان المحليون و السوّاح حمامات الساونا والمسابح الشتوية والمراكز الصحية. و منها غرف البخار في حمامات البخار التقليدية، أو المياه الغنية بالمعادن في العديد من الحمامات الحرارية في البلاد، أو حوض الغطس المبرد بالثلوج.

وهي نشاطات مميزة للاسترخاء و قضاء عطلة الميلاد بطريقة مميزة ، في منتجعات فابالي في برلين ودوسلدورف وهامبورغ،

تقاليد الشتاء الفريدة:

من تقاليد الشتاء في ألمانيا هو الاحتفال بيوم القديس نيكولاس يوم 6 ديسمبر، و يشتهر تقليد ظريف في هذا اليوم، حيث يستيقظ الأطفال ليجدوا أحذيتهم مليئة بالحلويات إذا كانوا جيدين، أو الأغصان إذا كانوا شقيين.

ومن العادات الشتوية لأخرى الاحتفال بـ “Dreikönigstag” أو عيد الغطاس في السادس من يناير، ليكون آخر يوم في موسم الأعياد. ومن طقوسه انتقال الأطفال الذين يرتدون زي الحكماء الثلاثة من منزل إلى منزل، للغناء و جمع التبرعات للأعمال الخيرية.

الرياضات الشتوية:

بما أنّ المانيا بلد غني بالمناظر الطبيعية الجذابة كالغابات والجبال الشاهقة، فهو جو مناسب للرياضات كالتزلج والتزحلق على الجليد على منحدرات جبال الألب و التزلج الريفي على الثلج عبر الغابات الهادئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد