خطوات بسيطة لتحسين نوعية حياتك في المانيا

0 30

خطوات بسيطة لتحسين نوعية حياتك في المانيا

يتطلع الأجانب المقيمين في ألمانيا إلى تحسين نوعية حياتهم و الاندماج الكامل داخل المجتمع الجديد، ومع بداية العام الجديد وزيادة الحماس، تضع خطط كبيرة لذلك. لكن قد يكون من الصعب الالتزام بها… لذا نستعرض عليك أهم الخطوات البسيطة لإحداث فرقاً في حياتك بألمانيا.

اقتني دراجة:

ركوب الدراجة في ألمانيا أمراً شائعاً و محبّذاً، و تتوفر في جميع المناطق أنظمة مسارات الدراجات الواسعة. حيث تتجهز المدن الألمانية بشكل جيد لراكبي الدراجات .

وإذا كنت تعيش في برلين، فستحصل على ميزة إضافية عند ركوب الدراجة كونها أحد أكثر الأماكن تسطحاً حول العالم.

و يتنقل العديد من السكان بواسطة الدراجة للذهاب إلى وظائفهم كبديل للقطارات و الدراجات ضمن المدينة، و ستجد مدى كفاءة ذلك عند تجربتها.

اطرح الأسئلة:

هذا أمر بسيط، لكنه قد لا يكون بسيط عند الجميع، و لن يمانع أحد إذا سألت، خاصةً في بلد محكوم بالعديد من القواعد و القوانين التي قد لا تكون تعرف عنها شيئاً.

و سيستمتع به المواطن المحلي في كثير من الأحيان، الإجابة على أسئلتك و تقديم معلومات مفصلة عن كل شيء قد تخطئ عن غير قصد.

و تعتبر افضل وسيلة للتعرف على العادات الألمانية و التقاليد المحلية.

تعرّف على جيرانك:

معرفة الجيران يمكن أن تكون منقذة للحياة عند تعرضك لموقف ما و أنت وحيد في المنزل أو للاحتفاظ بطرود البريد لك أثناء غيابك.

و أظهرت فترة كورونا، أهمية إنشاء مجتمع صغير في المبنى الذي تعيش فيه لضمان وجود شخص ما ليعتني بك إذا كنت في حاجة إليه. كما أنها من المفيد مصادقة الجيران و زيارتهم على الصحة النفسية.

ابق على اطلاع:

من أفضل الطرق للاندماج في المجتمع الألماني، الاطلاع على الأخبار الألمانية و متابعتها. و التي تعتبر طريقة رائعة للشعور بمزيد من الاندماج،.

وذلك سيوفر لك وجود ما تتحدث عنه مع زملائك في العمل الألمان في الاجتماعات و الحفلات.

اقض بعض الوقت في الهواء الطلق:

يحب الألمان قضاء الوقت في الأماكن الخارجية الرائعة. حيث تتمتع المانيا بطبيعة خلابة و حدائق و منتزهات في جميع أنحاء المدن.

كما أنّ قضاء الوقت في الطبيعة، مفيداً للصحة البدنية و النفسية و الرفاهية أيضاً.

ابحث عن الأمور الألمانية التي تعجبك:

أفضل طريقة لتعلم اللغة الألمانية هي التعلم بالانغماس، وهي الطريقة التي يتعلم بها اللغات كأطفال.
و يتحقق ذلك بشكل أفضل من خلال التحدث والاستماع مع مواطن ألماني ومتحدث أصلي حقيقي، كما يفضّل العثور على الأمور التي تستمتع فيها من الثقافة الألمانية .

سواء مشاهدة المسلسلات التلفزيونية أو موسيقى البوب أو ألعاب المغامرات، و التي تساهم بتحسين لغتك الألمانية.

قم بتجرب المنتجعات والساونا:

الرحلة إلى الساونا في فصل الشتاء الطويل بألمانيا ، ممتعة ومفيدة لتجديد نشاطك. وهي طريقة رائعة للهروب من البرد لبضع ساعات والتخلص من السموم في جسمك،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد