مزايا الاستثمار في مجال العقارات بألمانيا

0 151

مزايا الاستثمار في مجال العقارات بألمانيا

يعتبر مجال العقارات في ألمانيا أفضل أنواع الاستثمارات للمستثمرين المحليين و الدوليين.

و يعتبر استثمار العقارات في المانيا موثوق بسبب اقتصادها المستقر و جوها الاستثماري الملائم والقانون المرن . و سنقدم في هذا المقال أهم مزايا الاستثمار في مجال العقارات في المانيا وفقاً للخبير “أكسل بروكنر”.

عوائد استثمار مرتفعة:

ارتفعت أسعار العقارات في المانيا بأكثر من 40 % في السنوات الأربع الأخيرة، مع انتشار الاستثمار في هذا المجال بشكل كبير.

و كان الارتفاع في أسعار العقارات كبير جداً، مما أدى إلى إثارة المخاوف من أن سوق العقارات في خطر تشكيل فقاعة والتي تعني عدم واقعية الأسعار والتقلب. و تخضع أسعار العقارات في سوق العقارات الألماني للعرض والطلب.

ومع النمو المستمر للاقتصاد و الأجور خلال السنوات العشر الماضية ، أدى ذلك إلى زيادة أسعار العقارات. كما أنّ معدلات الفائدة على الرهن العقاري كانت منخفضة أيضًا لسنوات ، لذا كان الاستثمار في مجال العقارات في ألمانيا مفيداً.

وحالياً، لا يزال الاستثمار في العقارات في ألمانيا مناسباً ، لأنّ الحكومة تهدف إلى تلبية الطلب على الشقق السكنية والعقارات من خلال بناء 400.000 شقة جديدة كل عام .

المواقع الجيدة للعقارات :


سوق العقارات الألماني هو سوق متنوع جداً ومرن، ويوجد عدة مناطق غير العاصمة تناسب السكان وتعد مهمة للسكن والاستثمار، كما أنّها مراكز حيوية.

حيث تتمتع برلين بجو مناسب جداً لبدء الأعمال ، كما أنّ فرانكفورت مركز مالي والعاصمة الاقتصادية للبلاد ، وتعتبر هامبورغ مركز لوجستي ، بالإضافة إلى مدينة شتوتغارت الشهيرة في مجال السيارات.

المزايا الضريبية:


أهم ما يميز الاستثمار في مجال العقارات في ألمانيا هو قوانين الضرائب المميزة في البلاد التي ستجعل الاستثمار أمراً مربحاً.

وعلى خلاف باقي البلاد، تدعم الحكومة الألمانية فقط المستثمرين العقاريين الذين يوفرون منزلًا لشخص آخر (وليس لأصحاب المنازل). و يعني ذلك فوائد عديدة إذا قمت بشراء عقار استثماري ،منها خصم جميع التكاليف المرتبطة به ضريبياً.

ومنها الفائدة على الرهن العقاري الخاص بك ، بالإضافة إلى تكاليف الديكور والتجديد ، والتأمين ، وحتى تكلفة مدير العقارات المحترف.

ولا تتاح هذه المزايا الضريبية لأصحاب المنازل ، لذلك تعتبر ألمانيا من أقل الدول من حيث معدلات ملكية المنازل في أوروبا.

وعلى الرغم من ذلك، تبقى احتمالات الربح هائلة بالنسبة لجميع الأشخاص الذين يفهمون المزايا الضريبية للاستثمار في العقارات.

شراء عقار في المانيا في الوقت الحالي:


انتشرت مؤخراً أخباراً متضاربة حول التضخم في أسعار العقارات الألمانية، بالإضافة إلى مخاوف من انهيار سوق العقارات وانخفاض أسعار العقارات المرتقبة بشكل كبير.

لكن وعلى الرغم من هذه الأنباء، فإنّ أسس سوق العقارات الألماني ستحول دون حدوث ذلك وتحافظ على استقرار الأسعار.

و بما أنّ عدد سكان ألمانيا يبلغ حاليًا أعلى مستوياته على الإطلاق ، ومن المتوقع زيادة عدد سكان المدن أيضاً، يعتبر الاستثمار في العقارات أمراً مهماً.

بالإضافة إلى موضوع العرض والطلب، حيث تهدف الحكومة الألمانية إلى بناء 400.000 شقة جديدة بحيث تتوافق مع الطلب المتزايد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد