كيفية الحصول على تخفيض في الإيجار في المانيا

0 80

كيفية الحصول على تخفيض في الإيجار في المانيا

هل سبق و استأجرت شقة قديمة وفيها مشاكل وعيوب؟ هل فكرت بطلب تخفيض الأجرة من مالك العقار؟
و بحسب جمعية المستأجرين الألمان، يحتل موضوع عيوب الإيجار حوالي 20% من مشاوراتهم مع المستأجرين.

و بموجب القانون الألماني، يمكن للمستأجر الحصول على تخفيض أجرة ، و على الرغم من أنّ هذا لا يعني بالتأكيد إيجاراً أرخص مدى الحياة. إلا أنه يمكن أن يجعل الأمور أفضل للجميع.

عيوب الشقق أو العقارات:

العيب الفني هو أي شيء يمنعك من استخدام العقار بالطريقة التي تتوقعها أو بالطريقة المنصوص عليها في العقد.

أو أن تكون مواصفات العقار مخالفة لما هو مذكور في العقد، سواء في الغرف أو السلالم أو الأقبية أو أي تفصيل ضمن المنزل، بسبب العفن أو الرطوبة أو الشقوق في الجدران، على سبيل المثال.

أو وجود عطل في المرافق أو المصاعد، أو وجود خلل في الأقفال وغيرها من الأعطال.

ومن التفاصيل المهم توفرها في الشقة، درجات حرارة مياه لا تقل عن 40 درجة مئوية ودرجات حرارة الغرفة على الأقل 20 – 22 درجة مئوية نهاراً – و18 درجة ليلاً. كما تعتبر الضوضاء الصادرة من داخل المنزل أو من منزل مجاور بمثابة عيب، بشروط معينة.

و تنص اللوائح في معظم ولايات ألمانيا، على عدم وجود ضوضاء مفرطة بين الساعة 10 مساءً و6 صباحًا ليلاً، وفي أيام الأحد التي تعتبر عطلة رسمية ولعدة ساعات في منتصف النهار. كما يوجد قيود على تشغيل الموسيقى أو العزف على آلة موسيقية لفترة طويلة من الزمن.

و تعتبر الضوضاء والعفن في الشقة وعدم الالتزام بشروط التدفئة وعدم توفر المياه الساخنة من الأسباب الأكثر شيوعًا لتخفيض الإيجارات.

لكن عندما تكون أعمال البناء هي المشكلة في العقار، يتغير الأمر في معظم الأوقات، حيث يدرج بعض الملاك بنود في عقد الإيجار للتنازل عن الحق في تقديم شكوى بشأن بعض التجديدات وأعمال البناء الأخرى.

لكن في حال عدم تحذيرك بشأن اعمال البناء، يجب الحصول على تعويض مالي مقابل الإقامة قرب البناء و الضوضاء والغبار .

ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها لتقليل قيمة الإيجار؟

عند وجود أي خطأ أو عطل في الشقة أو المبنى، عليك أولاً الاتصال بالمالك أو وكيل التأجير وإعلامهم بالمشكلة. و قد يرغبون في التحقق من المشكلة و القدوم إلى المنزل أو من خلال الصور الفوتوغرافية.

وفي حالة وجود شكوى بشأن الضوضاء يجب عليك تسجيل وقت حدوثها ونوع الاضطراب، أو من الممكن الاستعانة بشهود مثل المستأجرين الآخرين في المبنى الخاص بك لملء سجلات مماثلة.

ويمكنك مطالبة مالك العقار بتخفيض الإيجار حتى يتم الانتهاء من أعمال البناء.

و يحق للمستأجرين الحصول على أجار منخفض، لو تم التأخر في انتهاء الأعمال الإصلاحية حتى لو لم يكن التأخير خطأ مالك العقار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد