أهم الأسئلة في اختبار الجنسية الألمانية

0 10

أهم الأسئلة في اختبار الجنسية الألمانية

إذا كنت مقيماً في المانيا و تريد الحصول على الجنسية الألمانية، يجب عليك اجتياز اختبار الجنسية الألمانية، وهو عبارة عن مجموعة من الأسئلة حول كل ما يتعلق بالحياة في المانيا.

كأسئلة حول السياسة و المستشارين الألمان السابقين ، وتفاصيل حول طريقة الحياة في البلاد. و فيما يلي بعض الأسئلة التي تطرح.

اختبار الجنسية الألمانية:

لاجتياز اختبار الجنسية الألمانية عليك الدراسة والتحضير جيداً، و التمكن من لغتك الألمانية، و يمكن الاطلاع على اختبارات سابقة. و يعتبره البعض اختبار صعب، و دقيق و يشعر معظم الخاضعين بالقلق عند إجراء هذا الاختبار المصيري.

و يقدم الناجحين مجموعة نصائح للمبتدئين، نشرها موقع ذا لوكال الألماني.

بدايةً، لا داعي للقلق حول الحصول على درجة رائعة في اختبار الجنسية الألمانية، حيث النتائج هي إما “نجاح” أو “فشل”، و للنجاح يجب تحقيق نسبة نجاح تبلغ 50 %.

وهذا يعني أنّه عليك الإجابة على 17 سؤال بشكل صحيح من إجمالي 33 سؤالًا. و جميع الأسئلة أجوبتها عبارة عن اختيارات متعددة، والتي تسهّل على الشخص اختيار الجواب الصحيح.

وفي حال رسبت في الاختبار، يمكنك الخضوع له مرة ثانية، وعليك التقدم بحجز موعد بعد 6 أشهر.

و يتم منح كل شخص مجموعة مختلفة من الأسئلة، و ذلك لمنع الغش، و أن يكسب الشخص الجنسية عن استحقاق.

ومع ذلك، هناك مواضيع وأسئلة مشتركة تتكرر دائماً.

ما تحتاج إلى معرفته لاختبار الجنسية الألمانية؟

يساعد إجراء بعض الاختبارات التدريبية قبل إجراء اختبار الجنسية الأساسي، النجاح في الفحص.

و يتألف الاختبار من 33 سؤالًا تختار من كتيب يضم 310 سؤالًا عليك دراسته. و 30 سؤال من الأسئلة هي حول ألمانيا بشكل عام ، كالحياة و السياسة و الدراسة و الثقافة الاجتماعية.

بينما تخصص الأسئلة الثلاثة الأخيرة حول الولاية الفيدرالية التي تعيش فيها.

معرفة عامة حول الاختبار:

المعرفة الأساسية بالرموز الوطنية الألمانية والدستور الألماني أمر مهم لاجتياز اختبار الجنسية، كالنشيد الوطني و شعار البلاد.

ومن الأسئلة المتكررة، مثلاً ترتيب ألوان العلم ، أو كلمات النشيد الوطني، أو تحديد صورة للرايخستاغ أو البرلمان الألماني. بالإضافة إلى بعض الأسئلة حول الولايات الشرقية والغربية السابقة.

و أيضاً حوالي خمسة أسئلة حول التاريخ الألماني و أسئلة عن الأعياد الوطنية في ألمانيا وبعض التقاليد و العادات الثقافية في البلاد.

ومن الأسئلة:

ما هو الحيوان الموجود على الشعار الألماني؟ (نسر)
اذكر الدين الذي شكل الثقافة الأوروبية والألمانية؟ (المسيحية)
ما هو “بفنجستن”؟ (عطلة رسمية مسيحية)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد